تأثير قشرة الشعر على الوجه أحذر وعالجها

تأثير قشرة الشعر على الوجه أحذر وعالجها
Advertisements

تأثير قشرة الشعر على الوجه هل كنت تعرف ذلك ؟ قشرة الشعر هي أحد الحالات الطبية المزعجة التي تصيب العديد من الأشخاص حول العالم. تجعل قشرة الشعر الأشخاص الذين يعانون منها يشعرون بالإحراج بسبب مظهرها على الشعر، و تسبب الحكة الشديدة و التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

قشرة الشعر هي عبارة عن إلتهاب جلدي يصيب فروة الرأس. و في بعض الأحيان قد يكون من الصعب علاجها و التخلص منها. لكن في بعض الحالات المتوسطة يمكنك التخلص من القشرة بإستخدام شامبو مخصص لعلاج القشرة. أو حتى بالإعتماد على بعض العلاجات الطبيعية الخاصة بعلاج القشرة. حيث ستقل القشرة بشكل ملحوظ و ذلك مع الإستخدام المنتظم لهذه العلاجات.

هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ظهور قشرة الشعر مثل نمو نوع معين من الفطريات التي تعيش على فروة الرأس. أو إلتهاب الجلد الدهني، أو الحساسية لمنتجات الشعر. أو حتى بسبب عدم الإهتمام بنظافة الشعر بالشكل الكافي.

كما تشير العديد من الدراسات إلى أن تأثير قشرة الشعر لا يقتصر فقط على الشعر و فروة الرأس، و لكنه يمتد أيضاً ليشمل الوجه. حيث يقول العديد من الباحثين أن قشرة الشعر يمكن أن تنتشر أيضاً أجزاء من بشرتك بالقرب من الحاجبين أو حول منطقة الأنف، قد تلاحظ أنه جلد جاف، و لكنه في الواقع قشرة الوجه.

تعتمد تأثيرات القشرة على بشرتك على نوع البشرة ، سواء كانت بشرة جافة أو بشرة دهنية، حيث يمكن أن تظهر القشرة على هيئة إحمرار أو قشرة جافة بين الحاجبين أو على زوايا الأنف أو منطقة الجبهة، و هذا كله بسبب إنتشار قشرة الشعر. و إذا لم يتم علاج قشرة الشعر في الوقت المناسب، فقد تنتشر أيضاً لتصل إلى المناطق العلوية من الظهر و الصدر و التي تسبب الحكة الشديدة.

هناك حالة جلدية شائعة أخرى تحدث بسبب وجود القشرة على البشرة و هي البثور المسببة للحكة. و قد تظهر هذه البثور على فروة الرأس و تنتشر في الرقبة و المنطق العلوية من الصدر أو الظهر. و هناك أحد الآثار الجانبية الشائعة لقشرة الشعر و هي ظهور قشرة تسبب بعض الحكة خلف الأذنين أيضاً.

كيف تتخلص من قشرة الشعر

تؤكد العديد من الدراسات الطبية أن أسباب و علاج قشرة الشعر لا تزال غير معروفة حتى الآن. بالرغم من ذلك، فإن هناك العديد من الطرق التي أثبتت بالفعل فعالية كبيرة في التخلص من قشرة الشعر. إذا لم يتم علاج قشرة الشعر في وقت مبكر، فقد يؤدي ذلك إلى التعرض لمشاكل الجلد مثل ظهور القشرة بين الحاجبين و على الجبين و حول زوايا الأنف و حتى على الذقن و منطقة الشارب.

يمكنك الإعتماد على بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر. مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند و غيرها من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب فروة الرأس. و بالتالي، التخلص من قشرة الشعر مع الإستخدام المنتظم. كما يمكنك إستخدام بعض أنواع الشامبو الخاصة بالقشرة و التي  تساعد على التخلص من الفطريات المسببة للقشرة مما يقلل من ظهورها بشكل واضح.

تأثير قشرة الشعر على الوجه أحذر وعالجها

تأثير قشرة الشعر على الوجه أحذر وعالجها

بعض الحقائق حول قشرة الشعر و الوجه

  • في معظم الحالات يصبح الجلد أكثر حساسية و يتطلب عناية كبيرة.
  • لا تستخدم الصابون القاسي ولا تغسل وجهك كثيراً، هذا قد يسبب تهيج البشرة و يزيد من القشرة.
  • لا تستخدم منتجات علاج حب الشباب أو منتجات محاربة الشيخوخة لأنها تزيد من إلتهاب المنطقة المصابة.
  • الإستخدام المفرط للمرطبات لن يساعد على التخلص من القشرة و ذلك لأن الطفح الجلدي ناتج عن القشرة لم يتم علاجه بإستخدام المرطبات.
  • تأكد من إستخدام منتجات العناية بالبشرة الخفيفة و التي لا تسبب تهيج الجلد بأي شكل من الأشكال.
  • يمكن الإعتماد على منظفات البشرة و التي تساعد على التخلص من الفطريات المسببة للقشرة، يعتبر هذا أحد العلاجات المفضلة للتخلص من القشرة.

علاج قشرة الوجه و الأذن

يمكنك علاج القشرة التي تظهر على الوجه و الأذنين و حول الأنف، و ذلك بإستخدام بعض العلاجات التالية:

  • إستخدام منظفات لا تحتوي على الصابون لتنظيف الوجه مرة أو مرتين في اليوم.
  • إستخدم كريم ” Ciclopirox” أو ” Ketoconazole ” مرة واحدة يومياً لمدة لا تقل عن 2 – 4 أسابيع.
  • ضع كريم هيدروكورتيزون مرتين يومياً لبضعة أسابيع.

قشرة الشعر من الحالات المزعجة التي تصيب الملايين حول العالم و التي تسبب الحكة الشديدة و إلتهاب فروة الرأس. و بالرغم من وجود العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تقليل قشرة الشعر، فمن الأفضل أيضاً إستشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على العلاج المناسب لبشرتك. يمكن أن تساعدك العلاجات التي يصفها طبيب الأمراض الجلدية على علاج مشكلة قشرة الشعر بشكل صحيح. ويمكنك أيضاً تقليل فرص ظهور قشرة الشعر عن طريق تقليل إستخدام المنتجات الكيميائية و تناول الطعام الصحي.

Advertisements