طرق استخدام التريفالا في العلاج ستجعلك لا تستغنى عنها

طرق استخدام التريفالا في العلاج

طرق استخدام التريفالا في العلاج حيث تتكون التريفالا من 3 أنواع من الفواكه، التي يتم تجفيفها وسحقها وخلطها معًا، وبالتالي ينتج منهم مسحوق رائع يحتوي على الكثير من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها سواء في علاج بعض الأمراض، أو الحصول على الفوائد التجميلية.

ما هي التريفالا؟

التريفالا عبارة عن مزيج من 3 أنواع من الفواكه المجففة وهم:

  • أملا: ولها اسم وهو عنب الثعلب الهندي، وهي صالحة للأكل وتحتوي على العديد من الفوائد، ولها مذاق حامض، ومن أهم فوائدها احتوائها على فيتامين سي، المعادن، الأحماض الأمينية.
  • بيبهيتاكي: تنمو هذه الثمار على شجرة كبيرة تنمو في جنوب آسيا، وتساعد على علاج الكثير من الأمراض ومنها الالتهابات البكتيرية، والالتهابات الفيروسية.
  • هاريتاكي: يتم استخدام هذه الفاكهة في علاج الكثير من الأمراض لما لها من فوائد عديدة، حيث يتم استخدامها في علاج الربو الشعبي، علاج أمراض القلب، قرحة المعدة، وغيرها من أمراض.

طرق استخدام التريفالا في العلاج

يمكنك الحصول على منتجات التريفالا من خلال الإنترنت أو من خلال شرائها بصورة مباشرة، ويجب أن يتم مراعاة التالي عند استخدامها:

  • من الأفضل أن يتم تناول التريفالا على معدة فارغة وبين الوجبات لزيادة الامتصاص.
  • لا توجد جرعة محددة من التريفالا لجميع الأفراد، حيث تختلف من فرد لآخر على حسب الغرض الذي يقوم باستخدامها من أجله، ويتمكن الطبيب من تحديد الجرعة المستخدمة.
  • قبل اتباع طرق استخدام التريفالا في العلاج لابد أن يتم الحصول عليها من خلال مصدر موثوق به.

أهم فوائد التريفالا

بعد معرفة طرق استخدام التريفالا في العلاج فإنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والتجميلية، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • دعم الجهاز الهضمي: تساعد التريفالا على علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، الإسهال، الغازات، كما تمتلك خواص مضادة للميكروبات.
  • مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات: من أهم فوائد التريفالا دعم الجهاز المناعي لدى الإنسان، مع محاربة الالتهابات والسرطان، وأثبتت الدراسات أنها تقلل من أعراض التهاب المفاصل.
  • تساعدك على فقد الوزن: يمكن تناول التريفالا يوميًا إلى جانب تناول أنواع الطعام الصحي، واتباع الريجيم المناسب، وهو ما يساعدك على فقد الوزن بصورة أسرع.
  • التخلص من السموم: حيث تساعدك على التخلص من السموم الضارة من الجسم، بالإضافة إلى الحصول على بشرة متوهجة.
  • الحفاظ على نظافة الفم: يساعد هذا المسحوق العشبي على التخلص من أمراض اللثة، تقرحات الفم، وغيرها من اضطرابات الأسنان، لأنه مضاد للميكروبات.
  • مفيدة لصحة العين: تحافظ على صحة العيون، مع الحصول على رؤية أفضل، مع التخلص من مشاكل أو عدوى العين، حيث يمكن تناولها أو استخدامها غسول للعين.
  • علاج قرحة المعدة: عند تناول هذا العشب بصورة مستمرة فإنه يقلل من الالتهابات الداخلية والخارجية، كما يساهم في استعادة الإنزيمات، مع تقوية الغشاء المخاطي للمعدة، وهي من أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند اتباع طرق استخدام التريفالا في العلاج من الأمراض.
  • علاج التهابات المسالك البولية: يمكن استخدام هذه التركيبة العشبية للتخلص من التهابات المسالك البولية التي لا تستجيب للعلاج، وتتميز هذه الأعشاب بعدم وجود آثار جانبية عند استخدامها.
  • تقليل الهالات السوداء: يمكن استخدام هذه الأعشاب كغسول للعين للتخلص من الهالات السوداء بالعين، الانتفاخات حول العين، وكذلك زيادة صحة العين.
اهم طرق استخدام التريفالا في العلاج

اهم طرق استخدام التريفالا في العلاج

طرق الحصول على فوائد التريفالا

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالهم الحصول على فوائد التريفالا، وتتمثل هذه الطرق في التالي:

1.تناوله في هيئة شاي

حيث يمكن غلي ملعقة من هذه الأعشاب مع كوب ماء، ثم تصفيته وإضافة العسل إليه لتحليته وتناوله مرتين أو 3 مرات يوميًا.

2.استخدامها غسول للعين

يمكن الاستفادة من فوائد هذه الأعشاب لصحة العين، وهو ما يتم من خلال نقع ملعقة واحدة منها في كوب من الماء طوال الليل، واستخدامه غسول للعين في الصباح.

3.استخدامها للوجه

للاستفادة من فوائد التريفالا للوجه يتم مزج ملعقة منها مع القليل من زيت جوز الهند، وتوزيع هذا المزيج على الوجه والرقبة، وبعد مرور ربع ساعة يتم غسله بالماء الدافئ، ومع الاستخدام المستمر لهذا الماسك سوف يتم التخلص من الشوائب التي توجد بالبشرة.

4.مزج التريفالا مع مكونات أخرى

للاستفادة من طرق استخدام التريفالا في العلاج يجب أن يتم تناولها، ولكن طعمها الغير مستساغ يقف عائق أمام البعض، ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال مزجها مع الحليب للحصول على طعم أفضل وكذلك الحصول على المزيد من الفوائد، كما يمكن مزجها مع العسل والليمون أيضًا.

5.تناول التريفالا على شكل كبسولات

تساعد هذه الطريقة الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول التريفالا على هيئة مسحوق، حيث يمكن تناولها على هيئة كبسولات أو أقراص بسهولة، ولكن يجب أن يتم الحرص على عدم الإفراط من تناولها حتى لا يتم التعرض لأي آثار جانبية.

فوائد التريفالا للشعر

تساعد التريفالا على تعزيز المناعة، ومنع ظهور الشعر الأبيض المبكر، كما تساهم في تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي يتم امتصاص العناصر الغذائية بصورة أفضل في الجسم، ومنها المعادن المسؤولة عن صحة الشعر ولمعانه.

كما تساعد التريفالا على تقوية جذور الشعر، مع منع تساقطه، والمساعدة على التخلص من قشرة الشعر.

طرق استخدام بودرة التريفالا للشعر

بالإضافة إلى طرق استخدام التريفالا في العلاج فإن هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالهم الاستفادة من فوائدها للشعر كالتالي:

  • تناول التريفالا: عند تناول التريفالا سواء على هيئة مسحوق أو كبسولات، فإنها تساعد الجسم على التخلص من السموم التي تؤثر بالسلب على صحة الشعر.
  • استخدامها قناع للشعر: يمكن صنع قناع للشعر من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق التريفالا، مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، ثم يتم توزيعهم على الشعر الرطب وفروة الرأس، وبعد مرور ثلث ساعة نغسلهم.
  • وصفة لمنع تساقط الشعر: يتم غلي ملعقة كبيرة من التريفالا مع كوبين من الماء، ونتركهم على النار حتى يتبخر نصف المزيج، وبعد تبريد هذا المزيج يتم توزيعه على فروة الرأس، ويتم غسله بعد مرور نصف ساعة.

محاذير عند تناول التريفالا

فيما يلي عدد من المحاذير التي لابد من مراعاتها عند تناول هذه العشبة:

  • على الرغم من أن هذه العشبة مفيدة لمرضى السكري، ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل تناولها بصورة منتظمة.
  • يجب ألا يتم تجاوز الجرعة المسموح بها من خلال الطبيب، حتى لا يتم التعرض إلى الجفاف.
  • يمكن أن يستفيد الأطفال من تناول مسحوق التريفالا، ولكن يجب أن يتم منحهم كمية قليلة منه حتى لا يصابون بالإسهال، أو غيرها من المشاكل في الجهاز الهضمي.
  • كما يجب على المرأة الحامل أو المرضع ألا تتناول هذا العشب، لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض المبكر، وكذلك يمكن أن ينتقل مع الحليب إلى الطفل خلال الرضاعة.
  • على الرغم من فوائد التريفالا العديدة ولكنها مليئة بالألياف، وبالتالي يجب ألا يتم الإكثار من تناولها حتى لا تتم الإصابة بالانتفاخات.

وفي الختام لقد تحدثت من خلال هذا المقال عن طرق استخدام التريفالا في العلاج مع أهم فوائدها للجسم، وفوائدها للشعر، وكذلك أهم الطرق التي يمكن من خلالها تناولها والاستفادة منها.