تصميم مجالس حريم رائعة أجمل مجالس حريم بالصور

تصميم مجالس حريم

تصميم مجالس حريم بمختلف ألوانها وأشكالها الرائعة التي تبعث على البهجة والسرور هو عنوان مقالتنا اليوم. فإذا أردت أن تبدأي في تجهيز مجلس خاص بالنساء من أجل الاستجمام أو التسامر أو لتناول الطعام أو شرب فنجان من القهوة العربية اللذيذة مع تناول بعض حبات من التمر أو لأي غرض آخر فإن هذا المقال سوف يشبع رغباتك بكل تأكيد. دعونا الآن نتعرف على كل ما يدور على تلك المجالس. وكيف تختارين أفضل مجالس حريم مميزة وعصرية.

ما المقصود بمجالس الحريم

قبل الدخول نحو لب موضوعنا اليوم الذي يتحدث عن أجمل تصميمات مجالس الحريم متبوعًا بمزيد من الصور للتوضيح علينا أن نتعرف بشكل مبسط عن معنى وتصور مجالس الحريم عند الكثيرين.

من الممكن تعريف مجالس الحريم على أنها غرفة من غرف المنزل من الممكن أن تكون كالصالون أو كالأنتريه كما نعرفه نحن أهل مصر والعديد من الدول الأخرى. أما أهل الخليج والمغرب العربي فهم يطلقون على تلك الغرفة اسم مجلس فيوجد مجالس للرجال وأخرى للحريم. ولكن تتميز تلك المجالس بأنها تكون ذات تصميمات فخمة وفارهة مصحوبة بالعديد من الأنتيكات التي يعقد اللسان عن وصف جمالها في كثير من الأحيان.

تصميم مجالس حريم

تتشابه مجالس الرجال مع مجالس الحريم في تصميم الغرفة وتصميم المجلس نفسه. إلا أنها تختلف اختلافًا كبيرًا في الألوان وبعض الديكورات التي توضع على الحائط أو على الترابيزات أو الطاولات الموجودة في المجلس. وسنتعرف على كل ذلك عندما نتطرق إلى أشكال تصميمات مجالس الحريم أو النساء.

كيف تختارين أفضل غرفة لمجلس الحريم في منزلك

من المؤكد أن نوعية تلك الغرف يجب أن تتحلى بالعديد من المميزات التي تبعث على الراحة والسكينة داخلها. فعلى سبيل المثال يجب أن تهتمي باختيار غرفة مساحتها ليست بالصغيرة. فيجب أن تكون مساحة غرفة مجلس النساء كبيرة أو متوسطة على الأقل ولكن لا تختاري غرفة مساحتها واسعة جدًا فيتفرق الأثاث بها وبالتالي تصبح كقاعة الاحتفالات أو المؤتمرات وهذا لا شك يفقدها رونقها الكبير.

في كثير من الدول التي تعتمد على وجود مجلس حريم بها مثل الكويت أو المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة تصممه ليكون في منتصف المنزل أو على طرف من أطراف المنزل مصحوبة بحمام ومطبخ خاص وقد تطل على جزء من حديقة المنزل.

ما الديكورات التي يجب أن تتواجد داخل مجالس الحريم

لاشك أن الديكورات هي من الأشياء الأساسية التي تغير ملامح الغرفة رأسًا على عقب. ولهذا سنعرض لك عزيزتي القارئة مجموعة رائعة من الديكورات المناسبة لتلك الغرفة، ومن أهمها ما يلي

اختيار نجفة رقيقة

النجف هو إحدى الأساسيات التي تبني عليها تصميم مجالس حريم. فيجب أن تبتعدي عن اختيار النجف الضخم، فهو قد يناسب مجالس الرجال عكس مجالس الحريم الذي يتناسب معه النجف الرقيق. وبالمثل من الممكن اختيار بعض الاباليك الرائعة على جدران الغرفة لتضيء مع إنارة النجفة لتعطي صفاءًا في الغرفة.

صور لنجف رقيقة

وضع انتيكات على الطاولات

للانتيكات أشكال كثيرة وعديدة. فمن الممكن على سبيل المثال استخدام فازة ورد صغيرة ورقيقة في منتصف المجلس أو وضع 4 اصيصات من الزرع على جوانب الغرفة. كما من الممكن استخدام بعض التماثيل الرائعة على أشكال الحيوانات كالحصان أو الفيل في الغرفة. وبكل تأكيد ستعطي انطباعًا رائعًا عند النظر إليها.

تزيين الغرفة بفازة ورود

استخدام ورق حائط مميز

لماذا لا تقومي باختيار أحد أوراق الحائط الرقيقة ولصقها مباشرة على أحد جدران الغرفة فهو بالفعل حل رائع لمزيدًا من التغيير. ومن الممكن أن تتعرفي أكثر عن ورق الحائط أو التعرف على العديد من تصميمات ورق الحائط عند الضغط على صور اشكال ورق حائط حديثة ومميزة.

ورق الحائط في غرفة المعيشة

تركيب لوحة أو برواز على الحائط

بكل تأكيد عند اختيارك للوحة رائعة مرسومة بإتقان على يد فنان ستشعركِ أنت وكل من نظر إليها بالحب. وقد تحلقين بها وقت طويل لجمالها وبالطبع ستضيف مزيدًا من الإشراق على تصميم مجالس حريم النهائي.

وضع برواز على الحائط

الوان حوائط الغرفة

يعتبر دهان الحائط بألوانه الرائعة أحد الديكورات الهامة التي تستخدم في الغرف المختلفة للمنزل ومن بينها بكل تأكيد غرفة مجالس حريم. حيث تعتمد دهانات حوائط مجالس الحريم على اختيار الألوان الفاتحة كالأبيض أو البيج أو حتى البنفسجي أو الروز. ومن الممكن استخدام بعض التشبيحات أو الديكورات من خلال استخدام الدهانات مثل الاسبونش أو القطيفة وغيرهم من تلك الأشكال المختلفة.

مجالس حريم

تصميم مجالس حريم

نأتي الآن إلى صلب موضوعنا اليوم وهو تصميمات لمجالس الحريم متميزة ورائعة بالصور. فبعد أن تعرفنا على ما الديكورات المناسبة التي تستطيعي أن تضعيها في تلك الغرف لتكون ضمن التصميم الرئيسي لمجالس الحريم. نأتي الآن إلى التعرف على شكل الأثاث المستخدم في تلك المجالس. فنجد على سبيل المثال أن بعض النساء تعشقن الأثاث الكلاسيكي والبعض الآخر يعشق الأثاث المودرن. وسنعرض لكم بعض صور الأثاث المودرن والكلاسيك أيضًا

صور تصميمات مجالس حريم كلاسيك

تصميم مجالس حريم

تصميم مجالس حريم

غرفة معيشة للنساء

غرفة معيشة للنساء

غرفة معيشة للنساء

 

صور تصميمات مجالس حريم مودرن

مجالس حريم مودرن

غرفة معيشة مودرن

غرفة معيشة مودرن

تصميم مجالس حريم مودرن

تصميم مجالس حريم مودرن

ركنة مناسبة لمجلس نساء

مجلس حريم مودرن

مجلس حريم مميز

صور تصميم مجالس حريم

صور تصميم مجالس حريم

صور تصميم مجالس حريم

مجالس حريم مودرن

مجالس حريم

مجالس حريم

مجالس حريم