مكملات تضخيم العضلات ١١ نوع من الأكثر فعالية وضمانًا

مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا
Advertisements

مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا تعد أحد الوسائل الهامة التي يستخدمها الرياضيون في بناء أجسامهم فهي تمنحهم الوزن والضخامة العضلية دون أن تزيد من دهون الجسم، وتمده بمجموعة كبيرة من البروتينات والمعادن والفيتامينات، وتختلف المكملات الغذائية اختلافًا كبيرًا عن الهرمونات، فهي مكملات طبيعية تمد الجسم بالأحماض الأمينية اللازمة لنموه بشكل سليم، وسوف نتعرف فيما يلي على أفضل أنواع مكملات تضخيم العضلات.

مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا

تلعب المكملات الغذائية دورًا هامًا في تنشيف عضلات الجسم وتضخيمها، وتساهم بشكل كبير في إذابة دهون الجسم، والمكملات الغذائية تسرع عملية بناء العضلات وتضخيمها، وسوف نذكر لكم فيما يلي أفضل مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا.

1- الكرياتين (Creatine)

الكرياتين يعد جزيء كيميائي طبيعي في الجسم، ويساعد في نمو الأنسجة العضلية المختلفة، ولذلك فإن تناوله كمكمل غذائي سوف يمنح الجسم سرعة أكبر في بناء العضلات، ورفع مستواها إلى 40%.

والكرياتين يعمل على زيادة انتاج الهرمونات الفعالة التي تعمل على تضخيم العضلات، ويزيد من كمية الماء في خلايا العضلات مما يؤدي إلى ضخامتها لذلك فإن الكرياتين يعد من أفضل مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا.

2- حمض البيتا-هيدروكسي بيتا-ميثيل بيوتريك (HMB)

حمض البيتا يعد أفضل خيار للمبتدئين في بداية تدريباتهم لنمو العضلات، حيث يعمل هذا الحمض على الحد من تكسر بروتينات العضلات مقارنة بالجهد الذي يبذله الشخص، فحمض البيتا-هيدروكسي بيتا-ميثيل بيوتريك هو جزيء كيمائي يتم إنتاجه في الجسم وهو أساسي في الاستفادة من البروتينات الموجودة داخل النظام الغذائي.

3- سلسلة الأحماض الأمينية المشبعة (BCAA)

هذه السلسلة من الأحماض الأمينية ضرورية جدًا في نمو العضلات فهي تدخل بنسبة 14% من الأحماض الموجودة في العضلات، وتتكون هذه السلسلة من ثلاث أحماض مهمة وهم: أيزوليوسين (Isoleucine)، وليوسين (Leucine)، وفالين (Valine).

توجد الأحماض الأمينية المشبعة في بعض الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم، والبيض، ومنتجات الألبان كالزبادي، والجبن، ويرى أخصائي التغذية أن هذا المكمل الغذائي لا يشكل فرقًا كبيرًا إذا كان الشخص يتناول كميات كافية منه في النظام الغذائي.

4- بيتا ألانين (Beta-alanine)

مكمل البيتا ألاني فعّال بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا وبرنامجًا تدريبيًا واضحًا، فهو يساعد على تأهيل العضلات ونموها بشكل سريع، كما أنه يقلل الشعور بالإرهاق مما يساعد على بذل جهد أكبر أثناء التمارين، لذلك فهو يعد مهمًا للمحافظين على تدريبات جيدة ويومية للعضلات.

5- مكملات البروتين

إن أفضل طريقة للحصول على البروتينات تكون عن طريق الطعام واتباع نظام غذائي صحي، ولكن بعض الرياضيين يلجؤون إلى تناول مكملات البروتين لتحقيق الكمية المطلوبة منه يوميًا. ويحتاج جسم الإنسان يوميًا إلى مقدار 1.2 إلى 2 غرام من البروتين يوميًا لكل كيلو غرام من وزنك، ولكن رغم أهمية مكملات البروتين إلا أن تناولها ضمن النظام الغذائي الطبيعي يكون أكثر فائدة للجسم، وتختلف أنواع مكملات البروتين وأشهرها ما يلي:

  • بروتين الصويا.
  • مصل اللبن.
  • الكازين (Casein).
  • المكملات الأخرى الناتجة عن البروتين الحيواني.

أفضل مكملات تضخيم العضلات للرجال

المكملات الغذائية لها دور كبير وفعّال في نمو الخلايا العضلية بشكل أسرع، وهي تلعب دورًا رئيسًا في إمداد الجسم بالكربوهيدرات والبروتينات اللازمة، وهناك بعض المكملات التي تحتوي على نسب قليلة من السكريات، ولكن لا تشكل عائقًا حيث يتخلص الرياضيون من هذه السكريات بسهولة من خلال ممارسة التمارين الرياضية.

تمنح المكملات الرياضيين الوزن والضخامة العضلية التي يرغبون بها بشكل آمن وصحي فهذه المكملات مستخلصة من عناصر ومواد طبيعية، وتوجد بعض المكملات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة وتعد من أفضل مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا، وسوف نذكرها لكم في الأسطر القادمة.

1- مكمل ماس جينر إكستريم –Mass Gainer Extreme

مكمل ماس جينر إكستريم -Mass Gainer Extreme

مكمل ماس جينر إكستريم من أشهر المكملات لبناء العضلات على مستوى العالم، وهو من منتجات شركة muscletech الكبيرة في صناعة المكملات الغذائية للرياضيين. يدخل في تركيب مكمل ماس جينر إكستريم نسبة كبرة من الكربوهيدرات تساوي 203 غرام،

ويضم أيضًا نسبة 5 غرامات من الكرياتين لتعزيز طاقة العضلات أثناء التمارين، كما ويحتوي مكمل ماس جينز إكستريم على نسبة جيدة من البروتينات الصافية التي تضمن ضخامة الأنسجة العضلية وزيادة كفاءتها وتقدر بحوالي 50 غرامًا من البروتين.

2- مكمل برو كومبلكس جينر- Pro Compl Ex Gainer

مكمل برو كومبلكس جينر- Pro Compl Ex Gainer

لا يمكن أن تخل قائمة من المكملات الغذائية من مكمل برو كومبلكس جينر، فقد أنتج هذا المكمل الشركة الكبيرة Optimum Nutrition فهو يحتوي على 80 غرامًا من الكربوهيدرات. كما يضم 60 غرامًا من المعادن والفيتامينات المختلفة التي تساهم بشكل كبير في بناء الجسم وزيادة كتلة العضلات، وقد يعيب هذا المنتج أنه لا يحتوي على الكرياتين، ولكنه فعّال بدرجة كبيرة للاعبي كمال الأجسام.

3- مكمل سيرياس ماس- serious mass

مكمل سيرياس ماس- serious mass

مكمل سيرياس ماس من أقدم المكملات المنتشرة بين الرياضيين، وهو يعمل على زيادة الوزن وضخامة العضلات، وقد حقق نتائج رائعة في الآونة الأخيرة، فهو يتكون من 250 غرامًا من الكربوهيدرات العالية الجودة الممزوجة بالكرياتين والمعادن والبروتين.

ويضم مكمل سيرياس ماس من 25 نوع مختلف من الفيتامينات والأملاح المعدنية ذات الجودة العالية، ويحتوي على 1300 سعرة حرارية.

4- مكمل ماس فيوجن –Mass Fusion

مكمل ماس فيوجن -Mass Fusion

مكمل ماس فيوجن فريد من نوعه فو يحتوي على مجموعة من المكونات عالية الجودة التي تعمل على إكساب الجسم الوزن والضخامة وزيادة الكتل العضلية، فهو يحتوي على مجموع من البروتينات سريعة الامتصاص وبطيئة الامتصاص لتأمن للجسم نظام غذائي متواصل يعمل على بناء العضلات. فيوجد داخل مكمل ماس فيوجن 175 غرامًا من الكربوهيدرات، وكمية تكاد تكون معدومة من الدهون، إضافة إلى تواجد 50 غرامًا من البروتينات عالية الجودة.

5- مكمل سوبر ماس جينر – Super Mass Gainer

مكمل سوبر ماس جينر - Super Mass Gainer

يعد كمل سوبر ما جينر من مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا، فهو لا ينقصه أي عنصر يساهم في زيادة الوزن وزيادة الكتل العضلية، ويتكون المكمل من 25 غرامًا من البروتين و244 غرامًا من الكربوهيدرات. كما يدخل في تركيب سوبر ماس جينر مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية، والمعادن، والفيتامينات مما يساوي 1300 سعرة حرارية يوميًا.

6- مكمل ماس تك – Masstech

مكمل ماس تك - Masstech

يعد مكمل ماس تك من أفضل المكملات التي يستخدمها لاعبوا كمال الاجسام في تضخيم العضلات فهو يضم نسبة عالية من البروتينات والكربوهيدرات، والأحماض الامينية BCAA التي تعد أساسية في عملية تكوين الكتل العضلية.

Advertisements

يحتوي أيضًا مكمل ماس تك على الجلوماتين، وهو المكون الأساسي في إعادة بناء الأنسجة العضلية، ومعالجة آثار التعب والإرهاق في العضلات بعد التمارين الرياضية.

7- مكمل ستاكد بروتين جينر – Stacked Protein Gainer

مكملات تضخيم العضلات

يعد مكمل ستاكد بروتين جينر من المكملات الجديدة داخل السوق إلا أنه أثبت جودته بجدارة فأصبح ضمن قائمة أفضل المكملات الغذائية من شركة EVLUTION NUTRITION. يحتوي هذا المكمل على جميع العناصر الغذائية التي تضمن زيادة الوزن وزيادة حجم الكتلة العضلية، حيث يحتوي على 50 غرامًا من البروتينات و162 غرام من الكربوهيدرات. ويوجد في تكوينه أيضًا نسبة عالية من الأحماض الأمينية والجلوماتين.

8- مكمل ترو ماس- 1200 True Mass

مكملات تضخيم العضلات

من مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا مكمل ترو ماس 1200، فهو يلعب دورًا رئيسًا في بناء الانسجة العضلية وبالأخص بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، فهو يعزز من النمو العضلي وزيادة حجم الكتلة العضلية. يضم مكمل ترو مارس 1200 نسبة من الكربوهيدرات عالية تعادل 222 غرامًا في الجرعة اليومية، ويحتوي أيضًا على 50 غرامًا من البروتين.

9- مكمل أب يور ماس –Up Your Mass

مكملات تضخيم العضلات

يحتوي مكمل أب يور ماس على أنواع عديدة من المعادن والفيتامينات لذلك استطاع أن يحتل مكانة عالية ضمن أفضل أنواع المكملات، وتحتوي جرعاته اليومية على 100 غرام من الكربوهيدرات، إضافة إلى 50 غرامًا من البروتين.

10- مكمل جولد ستاندرد واي بروتين – Gold Standard whey protein

مكملات تضخيم العضلات

يعد مكمل جولدن ستاندرد من أفضل المكملات التي يمكن استخدامها للتنشيف، فقد حاز على جائزة أفضل مكمل بروتين لمدة 10 سنوات متتالية، فهو يحتوي على 24 غرمًا من البروتين، و5.5 غرامًا من الأحماض الأمينية الأساسية BCAAS ويضم أيضًا 4 غرامات من الغلوماتين في الجرعة الواحدة منه.

تعد هذه الكميات عالية بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن التنشيف والقوة العضلية، ويرى معظم أخصائي التغذية أن جولد ستاندرد من واي بروتين أفضل بروتين للتنشيف.

11- مكمل يونيفيرسال ريل جاينز – Universal Real Gains

مكملات تضخيم العضلات

مكمل ريل جاينز من انتاج الشركة العملاقة Universal، وهذا دليل كبير على قوة المنتج وتصنيفه ضمن أفضل مكملات تضخيم العضلات الأكثر فعالية وضمانًا، وهو يحتوي على 87 غرامًا من الكربوهيدرات عالية الجودة المعززة بالألياف والأحماض الأمينية التي تعمل على زيادة الوزن، وتقوية وتضخيم العضلات. كما يحتوي مكمل يونيفيرسال ريل جاينز على 52 غرامًا من البروتينات الفعّالة للجسم التي تضم جميع العناصر الغذائية الهامة في بناء العضلات، وتكوين جسم قوي وصحي.

المكملات الغذائية لتضخيم العضلات خيار جيد لبعض لاعبي كمال الأجسام فهي تسرع من عملية نمو وتضخيم العضلات مع اتباعهم لنظام غذائي صحي، ولكن لابد من استشارة اخصائي تغذية لمعرفة الكميات المطلوبة لجسمك.

Advertisements