أهم 3 فوائد صحية في زيت نخالة الأرز

زيت نخالة الأرز

يوجد عدد قليل من الزيوت الصحية التي يمكنك استخدامها للمحافظة على صحتك وعلى نظامك الغذائي، ولكن هناك زيت آخر يعتبر من أكثر الزيوت صحيا وهو زيت نخالة الأرز المستخرج من القشرة الداخلية للأرز والذي يتمتع بوافر من المميزات والخصائص التي تجعله الأول صحيا بالعالم وسوف نذكر لاحقا أهم ثلاثة فوائد لزيت نخالة الأرز

1-مصدر هام لمادة لحمض الألفا لينوليك وحمض اللينوليك

حيث أن زيت نخالة الأرز يعتبر مصدر هام لحمض الألفا لينوليك وهو الحمض الدهني أوميجا 3 الهام جدا لصحة القلب عن طريق تبطيء تصلب الشرايين، وكما هو الحال في ريجيم البحر الأبيض المتوسط المكون من المسكرات والبذور وزيت الزيتون والتي تعتبر كلهاى مصادر غنية بالأوميجا 3، أما حمض اللينوليك فهو الحمض الدهني أوميجا 6  الذي يساعد على إلتئام الجروح بشكل طبيعي و يساعد على إبقاء الجلد رطب، فكل هذه العناصر الغذائية الأساسية تاساهم في الفوائد الصحية المعروفة عن زيت نخالة الأرز.

2- تحمل درجات الحرارة المرتفعة دون فقد للفوائد الصحية

العديد من الزيوت تبدأ في فقد طعمها وفوائدها الصحية عند التعرض للحرارة، ولكن زيت نخالة الأرز يمكنه أن يحافظ على طعمه وفوائده الصحية ومكوناته حتى درجة حرارة تصل إلى 400- 500 درجة فهرنهايت، ولقد أثبتت الدراسات أن زيت نخالة الأرز احتفظ بنشاطه المضاد للأكسدة عند تسخينة عند درجة حرارة تصل إلى 200 درجة، فهو مساويا بل وأفضل من باقي الزيوت الصحية الأخرى والتي قد تتحمل درجات الحرارة مثل زيت بذرة القطن وزيت الكانولا.

3- زيت نخالة الأرز مضاد قوي للأكسدة

حيث أن زيت نخالة الأرز يحتوي على مادة γ-oryzanol والتي ثبت بالدليل القاطع أنها مضاد أكسدة قوي وفعال للغاية، كما أنه يقلل من تكسير الدهون الذي يؤدي إلى ظهور الشقائق الحرة، ويعزى إلى ذلك قدرة زيت نخالة الأرز على البقاء ثابتا دون تغير عند استخدامه في القلي ولفترة طويلة.

بعض الفوائد الصحية الأخرى لزيت نخالة الأرز:

  • يقلل من الدهون الثلاثية والكولستيرول السيئ في حين أنه يساعد على زيادة نسبة الكولستيرول الجيد في الدم.
  • ولقد ثبت أن مادة γ-oryzanol تخفف من أعراض انقطاع الطمث عند المرأة.
  • يساعد على علاج ضغط الدم المرتفع.
  • تساعد في ضبط إفرازات الغدة النخامية ، حيث أن الغدة النخامية هي المسئولة عن العديد من العمليات بالجسم مثل تخفيف الآلام والتحكم في درجات الحرارة وتحويل الغذاء إلى طاقة (الأيض).
  • يساعد على الهضم عن طريق تثبيط إفراز حمض المعدة.

وتمتد قائمة فوائد زيت نخالة الأرز لأكثر من ذلك ولذلك يجب أن نقوم بطرح التساؤل هنا لماذا يغفل الكثيرين من الأشخاص عن استخدام زيت نخالة الأرز للحصول على هذه الفوائد المتعددة للصحة والجلد والبشرة، فنحن ننصح القراء الأعزاء بالحرص على إيجاد زيت نخالة الأرز واستخدامه سواء في الطعام أو الشراب ليتمتعوا بكل هذه الفوائد الصحية الموجودة بهذا الزيت العجيب .. زيت نخالة الأرز ..

Advertisements
Advertisements