ما هي زبدة كوكوم و فيما تستخدم وفوائدها للتجميل

زبدة كوكوم

زبدة كوكوم مشهورة حاليا في هذه الفترة فالعديد من الأشخاص حول العالم يفضلون إستخدام المواد الطبيعية للعناية ببشرتهم على مدار التاريخ. إحدى تلك المواد الطبيعية هي زبدة كوكوم، و التي تقدم العديد من الفوائد للبشرة. ويمكنك العثور عليها في العديد من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية و العضوية. كما يمكنك أيضًا إستخدامها في وصفات العناية بالبشرة المصنوعة منزليًا.

ما هي زبدة كوكوم ؟

يمكنك الحصول على زبدة و زيت كوكوم من حبات ثمار شجرة الكوكوم. و هي شجرة مثمرة تتواجد في مناطق في الهند. هذه الشجرة هي جزء من عائلة أشجار ” Guttiferaw “. كما تسمى أحيانًا شجرة مانغوستين البرية أو شجرة مانغوستين الحمراء.

للحصول عليها ، يتم إستخراج زيت كوكوم من البذور و معالجته في زبدة نباتية تشبه زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا. و بفضل تكوينها من الدهون الثلاثية و حمض الأوليك، فإنها هي واحدة من أكثر أنواع زبدة العناية بالبشرة ثباتًا التي يمكنك العثور عليها. كما أنها صلبة للغاية، حيث تظل صلبة في درجة حرارة الغرفة حتى قبل دمجها مع المكونات الأخرى.

و نتيجة لذلك، ستحصل على مرطب دهني خفيف الوزن و غني بالفيتامينات و العناصر الغذائية. كما يمكنك إستخدامه أيضًا كأساس لمنتجات العناية بالبشرة و الشعر. تقدم العديد من الفوائد الرائعة للبشرة لذلك فهي تستحق التجربة.

"زبدة كوكوم

طرق إستخدام زبدة كوكوم

زبدة كوكوم هي منتج متعدد الإستخدامات. يمكن إستخدامها لصنع زبدة مرطبة للجسم، في صناعة البلسم، الصابون، مستحضرات العناية بالبشرة، و غيرها. فوائدها كثيرة لدرجة إضافتها للعديد من منتجات العناية بالجلد و البشرة.

1- علاج فروة الرأس

يمكنك إستخدامها لعلاج فروة الرأس و تعزيز النمو الصحي للشعر. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، فهي مفيدة للمساعدة في إستعادة الشعر عن طريق تغذية بصيلات الشعر.

بالإضافة لذلك، خفيفة و لطيفة بما يكفي لإستخدامها كعلاج لفروة الرأس. إنها أقل دهنية من أنواع الزبدة الأخرى و لا تترك ورائها أي رائحة.

2- بلسم للشعر

التركيز العالي لحمض الستيريك ” حمض دهني موجود في زبدة كوكوم ” يجعل منها خيار ممتاز للحصول على بلسم للشعر. يمكنك الإعتماد على بلسم الشعر المعزز بزبدة كوكوم للحصول على شعر كثيف و لامع.

3- مرطب للجسم

لإستخدام زبدة كوكوم للجسم، يجب إذابتها أولاً. يمكنك مزجها مع زبدة الشيا أو الأفوكادو للحصول على مزيج رائع و مرطب للجلد. أضف إلى المزيج بعض الزيوت الحاملة مثل زيت الجوجوبا للمساعدة في جعلها قابلة للدهن أكثر.

إستخدامات أخرى لزبدة كوكوم

يمكن إستخدامها في العديد من مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و الشعر مثل :

  • المرطبات.
  • مقشرات الجلد.
  • الماكياج.
  • اللوشن.
  • كريم الحلاقة.
  • الصابون.
  • أحمر الشفاه.

زبدة كوكوم هي نوع من الزيوت النباتية التي نحصل عليها من بذور شجرة كوكوم. و غالبًا ما تستخدم في إنتاج مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و الشعر. كما أن لها خصائص ترطيب قوية و لا تسبب إنسداد المسام، لذلك فهي تساعد في التخلص من حب الشباب و تعتبر خيار جيد لأصحاب البشرة الدهنية.