قصات الشعر القصير VS قصات الشعر الطويل أيهما أفضل للرجل بالصور؟

قصات الشعر الطويل للرجال أم قصات الشعر القصير للرجال ؟

قصات الشعر الطويل للرجال تجعله وسيم ولكن قصات الشعر القصير للرجال هي الأكثر شيوعاً . فما الأفضل لك  ؟ دائماً ما نجد بان هناك تردد كبير بين الرجال عند اختيار الشعر الطويل أم القصير وأيهما افضل . للتخلص من هذا التردد سوف نعرض عليك اهم مميزات الشعر القصير وسلبياته أيضاً ومميزات الشعر الطويل وسلبياته. لكي تساعدك علي اختيار القرار الصحيح في وقت قصير بدون الحاجة الي التردد مرة اخري لأن قصة الشعر تحدد مدي جاذبية الرجل .بالطبع فإن تسريحات الشعر الطويل او القصير طريقة رائعة لتغير شكلك .لكن أثناء اختيار قصة الشعر تحتاج الي مراعاة مجموعة من العوامل مثل طبيعة العمل الذي تقوم به ونمط الحياة اليومية الخاص بك وأيضاً مقدار الوقت المتوافر لديك لتصفيف شعرك. سوف نلقي نظرة فاحصة معاً عن ما تحتاج لمعرفته عن الشعر القصير والطويل.

 

الشعر الطويل للرجال أم الشعر القصير للرجال أيهما أفضل ؟

مميزات قصات الشعر القصير للرجال :

1.الشعر القصير مناسب للوظائف الاحترافية:

هناك ما يقرب من 90% من الرجال يختارون قصة الشعر القصير بسبب طبيعة العمل والحياة المهنية لأن قصة الشعر القصير مناسبة لحياة العمل .ومن السهل العناية به إذا لم يكن لديك وقت فأنت لست مضطراً للاستيقاظ مبكراً في الصباح وتمشيط شعرك قبل الذهاب للمكتب، حتى لو كان لديك الوقت الصبر لتزيين شعرك الطويل مبكراً في الصباح، فقد يكون رئيسك في العمل لا يفضل قصات الشعر الطويل.

2.الشعر القصير مناسب للعرسان:

كما ذكرنا أعلاه أنه من السهل جداً العناية بقصة الشعر القصير فكل ما تحتاج اليه هو الجل لكي تبدو رائعاً في يوم عمرك. فهذه القصة لن توفر لك الوقت فقط، لكن أيضاً الكثير من المال على منتجات الشعر المختلفة. لا يتطلب الحفاظ علي تسريحة الشعر الطويل الكثير من الوقت ولكنها بالتأكيد تتطلب بعض المنتجات للحفاظ عليه فإذا كان لديك تسريحة شعر قصير يمكن تخطي كل هذا فأنت لن تضطر الي تمشيط شعرك كثيراً.

3. تتجنب الشعر التالف:

إذا كان لديك شعر طويل فأنت بحاجة الي تمشيط شعرك بانتظام وذلك لأن الشعر الطويل ينتج عنه تلف أطراف الشعر ويحتاج الي عناية مضاعفة وينتج عنه تلف أطراف الشعر. فأنت لن تعاني من هذه المشكلة مع الشعر القصير وبالتالي يكون منعش دائماً.

4. الشعر القصير الأنسب لفصل الصيف:

تعتبر قصات الشعر القصير من الأنسب استخدامها في فصل الصيف لأنه يتطلب وقت أقصر من العناية بالشعر خصوصاً في الطقس الحار.

5. الشعر القصير مناسب للتمارين الرياضية:

تكثيف اللحية إليك أسرع ١٥ طريقة تُحفز نمو الشعر بالذقن

إذا كنت ترغب في الانضمام الي فريق رياضي فإن الشعر القصير هو الأنسب لك. فإذا كنت ترغب في عدم خسارة اللعبة يمكن ان يكون الشعر الطويل بمثابة عائق بالنسبة لك .بالرغم من أنه يمكنك ربط شعرك الطويل إلا أنه لن يكون مريح بالنسبة للشعر القصير.

سلبيات الشعر القصير:

1.من القصات الروتينية:

من السلبيات المرتبطة بقصات الشعر القصير هو انها ليست فريدة من نوعها ومعظم الرجال لديهم قصات شعر قصيرة. ودائما ما يقومون بقص الشعر بشكل منتظم. فإذا كنت تريد أن تكون متميز عن الأخرين فإن الشعر القصير غير مناسب.

2. لن تتمكن من الحصول على أشكال مختلفة:

يمكنك الشعر الطويل من الحصول على أشكال مختلفة مثل الكعكة، او ربطة الحصان، أو تركه حراً، أو استخدام رباط الشعر كل هذه الطرق تساعدك في الحصول على شعر مختلف. لكن عندما يتعلق الامر بالشعر القصير فانت لن تتمكن الحصول على أشكال مختلفة كل ما عليك القيام به هو وضع الجل لكي يصبح الملمس مناسب.

3. الزيارات المتكررة لمصفف الشعر:

من العيوب الواضحة للشعر القصير أنه يحتاج منك الذهاب أكثر من مرة الي مصفف الشعر بالرغم من أنك لن تحتاج الي انفاق الأموال علي منتجات العناية بالشعر .لكن تحتاج الي زيارة مصفف الشعر من اجل الحفاظ علي قصة الشعر القصير، خاصة اذا كنت ترغب في الحفاظ علي تدرج الشعر.

4. الشعر القصير للرجال في الشتاء غير مناسب:

خلال فصل الشتاء، يكون الشعر الطويل للرجال مناسب أكثر لأنه يساعد في زيادة الشعور بالدفء. بالتالي منع الإصابة بنزلة البرد وبذلك فإن قصات الشعر القصير غير مناسبة.

5. غسله بشكل منتظم:

تحتاج الي غسل الشعر القصير بانتظام، علي عكس الشعر الطويل .يمكنك ربطه للخلف وتركه فالغسيل المتكرر ليس امر جيد لأنه يجعل الشعر يفقد الزيوت الطبيعة بداخله بالتالي يصبح عرضة للضرر.

مميزات قصات الشعر الطويل للرجال :

1.يجعلك مميز بين الجميع:

من أهم المزايا الحصول علي شعر طويل للرجل هو انها تجعله مميز ويمنحك مظهر فريد ومتعدد الاستخدامات. وذلك لأن عدد قليل من الرجال يلجأ الي تسريحة الشعر الطويل حتى اذا كان هناك رجال اخرون لديهم شعر طويل ولكن يمكن ان يستخدموا قصات مختلفة فالبعض يمكن ان يستخدم رباط الشعر اتركه بمفرده.

2. الحصول علي أشكال مختلفة:

يمكن تصفيف الشعر الطويل بعدة طرق مختلفة مثل ربط العقدة. الحصول علي كعكة او تركه بمفرده او الحصول علي ذيل الحصان بالتالي فهو يختلف عن الشعر القصير الذي لا يمكنك سوي الحصول علي تسريحة واحدة فقط.

3. سوف تتعرف علي شعرك بشكل افضل:

معظم الرجال الذين يختارون تسريحة الشعر القصير لا يعتنون بشعرهم بالشكل المناسب. وذلك خوفاً من اتباع نمط الشعر الطويل والمعاناة من تساقط الشعر لكن هذه الخرافة غير صحيحة فالشعر يتساقط عندما يكون بحالة سيئة فالشعر الطويل يمكنك من رؤية حالة شعرك ومعرفة ما يحتاجه بشكل افضل.

4. الحصول علي تسريحة شعر رائعة بعد قصه:

أحد الأسباب وراء عدم حصولك علي قصة شعر جيدة هو انك لا تسمح لشعرك بأن يحصل علي الطول المناسب. فإذا كنت ترغب في الحصول علي تسريحة جيدة يمكنك السماح لشعرك بأن يطول ثم تجربة قصات مختلفة مناسبة لشكل وجهك.

5. يناسب فصل الشتاء أكثر:

كما ذكرناً سابقاً فإن الشعر الطويل مناسب لفصل الشتاء لأنه يجعلك تشعر بالدفء .لأنه يمنعك من الإصابة بنزلات البرد، فإذا كنت تعيش في مكان بارد فإن الشعر الطويل هو المناسب لك.

6. يظهر الشعر الطويل طريقة اسلوبك:

لا يختار معظم الرجال تسريحة الشعر الطويل لأنهم قلقون للغاية بشأن ما يفكر به الاخرون حولهم. لذلك فإن الرجال الذين يختارون تسريحة الشعر الطويل يتمتعون بالمزيد من الشجاعة، ويتطلب الثقة بالنفس، وعدم الاهتمام بما يعتقده الأخرون. وبالتالي فإن الشعر الطويل ليس مجرد تسريحة شعر، لكن نمط شخصية يظهر بأنك واثق من نفسك وتفعل ما تحب.

7. يوفر لك المزيد من المال:

من الواضح إذا كنت  تمتنع عن الذهاب  الي مصفف الشعر. فإذا كنت تريد الشعر الطويل فانت توفر الكثير من المال. بشأن عدم انفاق المزيد من المال علي قصات الشعر العادية كما انك تتجنب التعامل مع المشط الغير مغسول وبالتالي الحفاظ علي شعرك نظيفا.

سلبيات الشعر الطويل:

1– يمكن ان يكون فوضوي:

قد تلاحظ ووجود شعر علي الوسادة عندما تستيقظ او تستحم ومع ذلك لا يعني تساقط الشعر. لأنه من الطبيعي جداً سقوط 50 – 100 خصلة شعر يومياً فعندما يكون لديك الشعر القصير لا تتمكن من ملاحظة هذه المشكلة.

 2-يتطلب الحلاقة المنتظمة:

حلاقة الشعر الطويل ليست عملية صعبة ولكنها تحتاج الي المزيد من العناية وتحتاج الي تباع روتين العناية بالشعر.

3– يحتاج الي وقت طويل لنمو الشعر:

يتطلب نمو الشعر وقت طويل لأنها عملية بطيئة للغاية وفي المتوسط يمكن ان ينمو الشعر 1,3 سم من الشعر في الشهر وقد يكون من الصعب مقاومة قص الشعر.

4. الشعر الطويل ليس مناسب لأماكن العمل:

بالرغم من أن العديد من الشركات اليوم قامت بإزالة الكثير من القواعد الصارمة بشكل مظهر الحضور إلا أنه لايزال عدد كبير من الشركات تعتبر بأن الشعر الطويل ليست طريقة مناسبة. لذلك، فإن الأمر في نهاية المطاف يعتمد علي قواعد العمل فإذا كانت مناسبة لشعرك الطويل فلا داعي للقلق وبالمثل ايضاً تعتمد علي طبيعة التمارين الرياضية التي تمارسها.

5. غير مناسب لفصل الصيف:

اثناء فصل الصيف فأنت تبحث عن الوسائل التي توفر لك التهوية لكن الشعر الطويل يجعلك غير مرتاح في فصل الصيف ومع ذلك يمكنك عمل كعكة اثناء فصل الصيف للتخلص من هذه المشكلة بسهولة.

 ايهما اكثر جذابة؟

بعد الانتهاء، نجد بان كل من الشعر الطويل والقصير يمتلكوا نفس الفوائد لكن ايهما اكثر جاذبية الإجابة علي هذا السؤال تمكن لدي الفتيات فكل امرأة لديها اذواق مختلفة .قد تحب بعض النساء الرجال ذوي الشعر الطويل والبعض الاخر يحب الشعر القصير. في الواقع، أن قصة الشعر ليست العامل الوحيد للجاذبية وهناك مجموعة من العوامل الرئيسية مثل الثقة والكاريزما.

كما رأينا فإن الشعر الطويل والشعر القصير يمتلك كل منهم مميزات خاصة وسلبيات ايضاً .ويمكنك ان تختار وفقاً لراحتك انت وما تحب فأنت يمكنك ان تترك شعرك يطول واذا لاحظت أنه مناسب لشكل وجهك. يمكنك الاستمرار في حالة عدم الراحة يمكنك اللجوء الي قصة الشعر القصير.