علاقة عاطفية سعيدة 12 عادة مؤثرة تضمن لك السعادة

علاقة عاطفية سعيدة
Advertisements

الكل يبحث عن تحقيق علاقة عاطفية سعيدة ولحسن الحظ يمكن ضمان ذلك ! بعض العادات لها تأثير قوي في علاقتك. والعادة هي” نمط من السلوك ثابت ومنتظم ” . يمكنك القيام بالعادات الإيجابية أو السلبية بدون وعي بمعرفة سلبيايتها أو إيجابيتها. وعندما يرتبط الأمر بعلاقة عاطفية سعيدة فهناك عادات قوية ومؤثرة جداً .وحتي تصبح عادة روتينية بالنسبة لك يستغرق الأمر منك حوالي21 يوماً للتعود عليها. وهنا نعرض لك 12 عادة مؤثرة علي طبيعيه العلاقات العاطفية. ولقد قمت بتجريب هذه العادات في زواجي فقط عليك تنفيذ كل هذه العادات و البدء في التواصل مع شريك حياتك.

خطوات تحقيق علاقة عاطفية سعيدة

1- إظهار الإحترام دائماً لشريك حياتك :

الإحترام عادة ذات قمية فعالة وقوية وعنصر ثابت لإستمرار في علاقة عاطفية سعيدة.  لذلك عليك التعبير عن الإحترام لشريك حياتك فهو جزء من الحب .ولا تندهش فالإحترام مطلوب أيضاً أثناء الخلافات ، قد يكون لديك وجهة نظر مختلفة عن شريك ولكن هذا لايعني عدم إحترامه والتقليل من شأنه . لأنه هذا يساعدك علي التعامل مع مشاكلك  بصورة جيدة .

2- الخروج للمشي مع شريك حياتك :

إذا كنت من نوعية تقضية وقت في الطبيعة ، عليك تجديد عادة للمشي إما في الصباح قبل بداية اليوم أو في المساء . فالهواء الطلق والطبيعيه تساعد العقل علي إتخاذ القرارات السليمة.

3- إطفاء التليفزيون في المساء والتركيز مع شريك حياتك :

السعادة الزوجية بالتغلب على الصمت الزوجي ! كيف يمكنك التواصل مع شريك حياتك في المساء وأنت كل تركيز علي شاشة التليفزيون لذلك عليك إطفاء التليفزيون تستطيع قضاء وقت ممتع مع شريك .وأحياناً قد تفضل مشاهدة بعض الأفلام التي تحبها لا مانع من ذلك ولكن عليك نجنب القيام بذلك بإستمرار . علاقة عاطفية سعيدة تدوم بالتحدث فلأنك بحاجة للتحدث مع شريك حياتك حول كيف كان يومه وماذا كان يفعل فهذه العادة تساعد علي خلق حب وتواصل بينك وبين شريك حياتك . وعند قيامك بذلك قد تتحدثوا عن التخطيط للعطلة القادمة أو معالجة المشاكل التي تقابلكم فهذا يعمل علي تقوية العلاقة بينكم .

علاقة عاطفية سعيدة

4- تحضير القهوة لشريك في الصباح :

هل تصدق ؟ علاقة عاطفية سعيدة بهذا العمل بسيط جداً ؟ ولكنه يعني الكثير بالنسبة للأزواج . وذلك لأنهم يفضلوا تناول القهوة وهذا يعبر لهم عن مدي الحب والتقدير . فإذا كان شريك حياتك يفضل تناول القهوة في الصباح يمكنك القيام بذلك للتعبير عن مدي حبك له .ولاشك أن الإستيقاظ مبكراً بضع دقائق يساعدك في قضاء بعض الوقت مع شريك قبل الذهاب للعمل ، هذه العادة قد تكون بسيطة ولكنها مؤثرة جداً لبناء علاقة قوية وسعيدة .

5-  التعبير لشريك حياتك عن الصفات الإيجابية

وهنا نعرض لك السمات ذات قيمة لدي شريك حياتك

الصفات التي يقدرها الرجل

 الصفات التي تقدرها المرأة

(1) الواقعية

الدفء

(2)الدفء

الواقعية

(2) العدل

العدل

(4)الذكاء

الذكاء

(5) الثقافة

الثقافة

(6)الضمير

الثقة

(7)الثقة

الأمان

(8)العمل بجد

العمل بجد

Advertisements

(9)الطمأنينة

الإستقرار العاطفي

(10)الإرتياح

الإرتياح

(11)الإستقرار العاطفي

الإحترام

(12)الإحترام

التسامح

(13)المزاج المعتدل

الضمير

(14)النشاط

النشاط

(15)العملية

الكرم

(16)الجدية

الإجتماعية

(17)الإجتماعية

الجدية

(18)الإبداع

التنظيم الجيد

(19)التنظيم الجيد

المرونة

(20)الهدوء

الهدوء

التعبير عن الصفات الإيجابية في الطرف الأخر تساعد علي تعميق العلاقة زيادة التفاهم بين الطرفين علي العكس من التعبير عن الصفات السلبية التي قد تخلق نوع من أنواع عدم الثقة عدم الإحترام وهذه الصفات تدمر أي علاقة .ولكن الصفات الإيجابية تخلق الإعجاب والحب .

6-  إعادة الإتصال طوال اليوم :

يمكنك ان تحقق السعادة بهذة الخطوة فإذا كان لديك جدول أعمال مزدجم لابأس من وضع أولوية للإتصال بزوجتك أثناء اليوم . مثل إرسال رسالة نصية لنصيحة منك ترغب أن تعملها علي الغذاء أو الإتصال أثناء طريق العودة إلي المنزل هذه الأشياء قد تبدو بسيطة ولكنها مؤثرة جداً . ويمكنك التفكير في طرق  أخري للإعادة الإتصال بزوجتك أثناء اليوم .

علاقة عاطفية سعيدة

7- التحدث مع شريك حياتك بلغة الحب كل يوم :

علاقة عاطفية سعيدة تدوم بالتحدث فكان هناك كتاب لجاري تشامبان حول 5 لغات للحب يمكن أن يعبر الأزواج بها عن الحب . ولا شك أن لكل منا لغة الحب الخاصة به عند التواصل مع شريك حياته. وعندما يتعلق الأمر بعلاقة قوية ودائمة فلعة الحب هي أساس يومي تقوم عليه العلاقات .

8- علاقة عاطفية سعيدة بالطهي والتنظيف :

من أكثر الأمور متعة هو مشاركة الزوجين بعضها عند الطهي حيث أنها تخلق الكثير من الألفة والإتصال والحب .وتبني روابط قوية وعميقة ، وفرصة مثالية لقضاء وقت ممتع معاً .

وإذا كان زوجك يفضل الطهي يمكنك انتي القيام بأعمال التنظيف  أو العكس .فهذا يدل علي التقدير الطرفين لبعضهما وعلامة من علامات الحب .

9- التعبير عن التقدير لشريك حياتك أساس علاقة عاطفية سعيدة :

لا تندهش فالتعبير عن التقدير أمر بسيط جداً يمكنك القيام به كل يوم . مثل تقديم الزهور قبل الذهاب للعمل . ومعرفة لغة الحب هنا تساعدك علي التعبير الجيد للتقدير وفهم الأمور التي تسعد الطرف الأخر .

علاقة عاطفية سعيدة

10- العمل معاً بروح واحدة لتحقيق الأهداف :

عادة ماترتكز العلاقات السعيدة علي تحقيق الأهداف القصير وطويلة المدي .فالسعادة تمن في التطلع إلي المستقبل معاً مثل محاولة الإرتقاء بالمستوي الإجتماعي والمادي معاً . التركيز علي الأهداف وتحقيقها يخلق السعادة الزوجية .

11- قضاء بعض الوقت في الصباح معاً وذلك للتعبير عن السعادة في بدء اليوم مع شريك .

من السهل جداً تغير روتين يومك والإستيقاظ مبكراً للتناول وجبة الإفطار معاً قبل الذهاب للعمل . فهذا يساعدك في القضاء علي التوتر والإحباط ويعمل علي خلق روح النشاط بداخلك . ويعمل علي خلق علاقة مليئة بالدفء والمودة والإهتمام .

12- الإحتضان في الصباح والمساء أفضل سر لضمان علاقة عاطفية سعيدة :

من أبرز مفاتيح السعادة الزوجية هو العناق في الصباح أو قبل الذهاب للنوم من العادات البسيطة التي تعمل زيادة الحب بينكم. فالتلامس الجسدي يفرز هرمون الأكسيتوسين وقد يستغرق العناق وقتاً طويلاً قبل الذهاب للنوم . 

Advertisements