زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن هكذا يمكنك استخدامه

زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن

زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن يعتبر من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها من أجل إنقاص وزنك، نظرًا إلى أن فقدان الوزن يعتبر أمرًا صعبًا للغاية، لكن إن كنت تمتلك الإرادة والعزيمة والمحفزات اللازمة لذلك فإنك بالتأكيد ستصل سريعًا إلى هدفك المرجو ومرادك، ويعتبر البرغموت نوعًا من أنواع الحمضيات التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص ومن أنواع الهجين الذي يمزج ما بين البرتقال والليمون ويتم قطف ثماره في الأغلب نهاية فصل الشتاء، حيث إن لزيته وثماره الكثير من الفوائد الجمالية والصحية المذهلة، ويعتبر زيت البرغموت من الزيوت التي تمتلك خصائص طبية مفيدة تساعدك على فقدان وزنك بطريقة سريعة للغاية، ويمكنك استخدامه أيضًا لتحسين الهضم وزيادة الاسترخاء وتحسين مزاجك.

ما هو زيت البرغموت العطري

هو من أنواع الزيوت العطرية الذي يستخلص من قشور ثمار حمضية استوائية، وهو نوع من النباتات تتم زراعته في إيطاليا وغيرها من البلاد وهو يشبه في شكله البرتقال الصغير، ويكون لونه ما بين الأخضر للأصفر.

ويتم استخدامه ومزجه مع بعض الزيوت الأساسية الأخرى المتمثلة في الخزامى والبرتقال الحلو وغيرهما من الزيوت العطرية الأخرى، من أجل صنع الخلطات العطرية، ويدخل في تكوين الكثير من المنتجات مثل الشاي ومستحضرات التجميل ويستخدم أيضًا كنكهة في المشروبات والأطعمة، وله قدرة كبيرة في حرق الدهون والتخلص منها وجعل الجسم أكثر رشاقة ونحافة.

طرق تصنيع زيت البرغموت العطري

هناك طريقتان يتم استخدامهما في تصنيع زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن وهما:

  • الطريقة الأولى العصر او الضغط على البارد: في القدم كان يتم ذلك من خلال الضغط يدويًا على قشرة البرغموت حتى يخرج الزيت منها، لكن في الوقت الحالي أصبحت تلك الطريقة تعرف باسم العصر على البارد وهي نفس الطريقة القديمة لكن باستخدام أجهزة ميكانيكية.
  • الطريقة الثانية التقطير: تعتمد تلك الطريقة على البخار أو الماء، وبسبب استخدام الماء فإن رائحة زيت البرغموت المقطر تقل، مما يجعله أقل جودة بالمقارنة بالنوع الذي يتم استخلاصه والحصول عليه على البارد.

زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن

يمتلك زيت البرغموت العطري قدرة كبيرة على فقدان الوزن بشكل فعال للغاية، حيث إن هناك الكثير من الدراسات التي تؤكد أن استخدامه بصورة يومية يتسبب في خفض كتلة الجسم وانخفاض مستويات الجلوكوز أيضًا.

إلى جانب ذلك فإنه يساعد بشكل كبير في زيادة قدرتك على التحمل وتقليل الآلام التي تتعرض لها بعد ممارستك لتمارين الرياضة بشكل يومي، كما أن الحالة النفسية السيئة مثل القلق والاكتئاب تساعد على الأكل بشراهة، مما يترتب عليه زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

ويشتمل زيت البرغموت على مادة تسمى البوليفينول التي تقوم بمساعدة الجسم على إذابة السكر والدهون بصورة طبيعية، ويمكنك استخدامه من خلال مزج 5 قطرات منه مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومن ثم تدليك منطقة البطن به كل يوم، حتى تتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة الموجودة في بطنك.

شاي البرغموت للتخسيس

تشتمل ثمار البرغموت على العديد من العناصر المهمة التي لها دور فعال ورئيسي في زيادة معدل التمثيل الغذائي بجسم الإنسان، وفيما يلي فوائد شاي البرغموت للتخسيس:

  • يساهم بشكل كبير في منع امتصاص الكوليسترول بالمعدة.
  • يعمل على التخلص من السرعات الحرارية العالية ويقوم بتحويلها إلى طاقة تساعد في بناء العضلات.
  • يلعب دورًا مهمًا في تخلص الجسم من السموم الزائدة الموجودة به، من خلال عملية الإخراج الطبيعية.
  • زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن يزيد من عملية حرق الدهون بدرجة كبيرة واستهلاك السعرات الحرارية.
  • يمكنك تناول من 2 كوب إلى 4 أكواب من شاي البرغموت كل يوم.
  • تستطيع إضافة السكر أو الحليب للشاي لتحصل على أكثر فوائده.
  • بإمكانك إضافة بعض القطرات من عصير الليمون إليه.

تجربتي مع زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن

تتعدد تجارب الكثير من الأشخاص الذين كانوا يعانون من زيادة أوزانهم واستخدموا زيت البرغموت لإنقاص أوزانهم، ومن تلك التجارب ما يلي:

  • يقول شاب: كنت أعاني من زيادة حجم منطقة البطن لدي، واتبعت الكثير من الحميات الغذائية ومارست الكثير من أنواع الرياضة لكن دون جدوى إلى أن نصحني أحد الأصدقاء بتجربة زيت البرغموت العطري لما له من فوائد عديدة في خسارة الوزن، وقمت بالفعل بشرائه واستخدامه وهنا كانت المفاجأة لقد لاحظت أن الدهون المتراكمة في منطقة البطن لدي قد اختفت وأصبحت أقل وزنًا، لذلك أنصح من يعاني من زيادة وزنه باستخدام زيت البرغموت العطري الرائع.
  • تقول فتاة: أعاني من جسم ممتلئ، ونصحتني صديقة لي باستخدام زيت البرغموت العطري لكني لم أهتم بكلامها إلى أن قرأت عن فوائد زيت البرغموت العطري في إنقاص الوزن ورأيت بالفعل أنه يقضي على الدهون المتراكمة، وقمت بتجرته واستخدامه بانتظام وبشكل يومي ولاحظت الفرق الرهيب لقد تخلصت من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف وأصبح جسمي أكثر رشاقة ونحافة.

تحذيرات عند استخدام زيت البرغموت العطري

هناك بعض التحذيرات التي يجب أن تضعها في الاعتبار قبل استخدامك زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن وهي:

  • لا بد من استشارة الطبيب قبل استخدامك لزيت البرغموت العطري.
  • يمنع على السيدات المرضعات أو الحوامل أو الأطفال الصغار جدًا استخدامه داخليًا أو موضعيًا.
  • ضرورة حفظ زيت البرغموت بعيدًا عن أشعة الشمس، لأن مركب البيرجابتين الذي يعد من أحد مكوناته يصير سامًا إن تعرض لأشعة الشمس، لذلك كن حريصًا على حفظه في زجاجات غامقة اللون وفي مكان داكن.
  • لا تتعرض لأشعة الشمس بعد وضع الزيت على جسمك على الأقل حتى يقوم جسمك بامتصاصه، لأنه يجعل الجسم حساسًا للشمس خاصة البشرة ويجعله أكثر عرضة لسرطان الجلد.
  • يحذر على مرضى السكري استخدامه لأنه يقلل مستويات السكر لديهم، وإن كنت تستخدمه وتعاني من مرض السكري يجب عليك أن تتأكد من مراقبة مستويات السكر لديك بانتظام، وإن كنت ستخضع لعملية جراحية لا بد من أن تتوقف عن استخدامه قبلها لفترة أسبوعين على الأقل.
  • قم بتجربته على مساحة صغيرة من جلدك قبل استخدامه لأنه من الممكن أن يسبب لك ردود فعل تحسسية إن قمت بوضعه مباشرة على جلدك دون أن تخلطه بزيت مخفف، مثل الشعور بالحرقان والألم والطفح الجلدي والاحمرار.
  • يتسبب تناول الصغار له بكميات كبيرة في حدوث آثار جانبية خطيرة، لذلك يجب أن تتوخي الحذر عندما يستخدمه الصغار.
  • من الممكن أن يتسبب في حدوث تشنجات عضلية، لأنه يستنزف مخازن البوتاسيوم في الجسم، لذلك فإنه يجب عدم تناوله من خلال الفم لمن يعانون من نقص البوتاسيوم.

الخاتمة

زيت البرغموت العطري لفقدان الوزن يمكنك الاستعانة به إن كنت تريد إنقاص وزنك في وقت قياسي، حيث إنه يحتوي على مواد تعمل على إذابة السكر والدهون الموجودة في منطقة البطن لديك، مما يجعلك تتمتع بجسم مثالي ومتناسق ورشيق، كما أن له فوائد عديدة للبشرة والشعر والبهاق وغيرها.

وللمزيد من المعلومات والتعرف على كيفية استخدام زيت البرغموت العطري من أجل فقدان الوزن يمكنك ترك تعليق وسنقوم على الفور بالرد عليك.