ديكورات غرفة المعيشة وأفكار مميزة جدا لها

ديكور غرفة المعيشة

تعتبر ديكورات غرفة المعيشة من اهم ديكورات المنزل، لأن هذه الغرفة من أكثر أماكن المنزل استخدام، ولابد أن تكون غرفة المعيشة أنيقة وجذابة، بالإضافة إلى تنسيقها بما يتلائم مع المساحة الخاصة بها، وما يتناسب معها من ألوان.

ديكورات غرفة المعيشة

لابد أن يتم اختيار الأثاث والديكور الخاص بغرفة المعيشة، بما يتلاءم مع حجمها، وعلى سبيل المثال إذا كان حجم الغرفة صغير لابد أن يتم تجنب قطع الأثاث الكبيرة تمامًا، كما يمكن استخدام القطع العملية التي يمكن الاستفادة منها في أكثر من استخدام، وهو ما يوفر مساحة إضافية في المكان.

يعتبر اللون البيج بدرجاته، وكذلك الرمادي بدرجاته من أكثر الألوان التي يمكن استخدامها في تنسيق غرف المعيشة، حيث يحمل كل لون منهم لمسة إبداعية ناعمة وفريدة، والمهم هو تنسيق الأثاث بدرجات ألوان تليق مع لون الجدران، وهو ما يجعل المظهر النهائي للغرفة يبدو وكأنه لوحة فنية فريدة ومتكاملة.

اضاءة غرف المعيشة

اضاءة غرف المعيشة

Advertisements
افضل ديكورات غرفة المعيشة

افضل ديكورات غرفة المعيشة

الإضاءة في ديكورات غرفة المعيشة

تلعب الإضاءة دور مهم وبارز في الديكور، ويمكن وضع لمسات جمالية من خلال وحدات الإضاءة، وبالتالي تكون تلك الوحدات للإضاءة وللتزيين أيضًا، ومن الأمور المهمة في اختيار الإضاءة ما يأتي:

  • إذا كان حجم غرفة المعيشة صغير، لابد من اقتناء وحدات إضاءة صغيرة الحجم، وهي التي يتم توزيعها في السقف، وتمنح شعور أن المساحة أوسع.
  • أما إذا كانت الغرفة واسعة، يتم الاعتماد على الإضاءة في ديكورات غرفة المعيشة من خلال وحدات الإضاءة كبيرة الحجم التي تنسدل من السقف، مثل النجف.
  • كما يمكن توزيع عدد من وحدات الإضاءة الخافتة على طاولات صغيرة، وتوزيع هذه الطاولات في زوايا الغرفة، كما يمكن وضع بعض الزهور إلى جانبها لتوفير لمسة جمالية إضافية لها.
اكسسوار غرف المعيشة

اكسسوار غرف المعيشة

اهم ديكورات غرفة المعيشة

اهم ديكورات غرفة المعيشة

افضل ديكور غرف المعيشة

افضل ديكور غرف المعيشة

ديكورات غرفة المعيشة الصغيرة

في حالة وجود غرفة معيشة محدودة المساحة، فيما يلي عدد من النصائح المفيدة لاختيار الأثاث والديكورات بها:

  • الاستعانة بعدد من الأرفف من الأفكار المفيدة جدًا في المساحات الصغيرة، حيث يمكن توزيع الكتب أو التحف عليها، وبالتالي توفير مساحة.
  • يمكن تعليق شاشة التلفاز على الحائط.
  • لابد من استخدام الألوان الفاتحة في الجدران، وتجنب الألوان القاتمة لأنها تمنح إحساس أن المكان أضيق.
  • كما يجب أن يتم استخدام قطع الأثاث التي تكون صغيرة في الحجم، وكذلك أن تكون قليلة في العدد لتوفير المساحة.
أهم ديكورات غرفة المعيشة

أهم ديكورات غرفة المعيشة

ديكور غرف المعيشة

ديكور غرف المعيشة

أفضل ديكور غرف المعيشة

أفضل ديكور غرف المعيشة

ديكورات غرف معيشة بسيطة وجميلة

البساطة أقصر طريق إلى الجمال، ولذلك يمكنك من خلال عدد من الأمور البسيطة أن تقوم بتجديد غرفة المعيشة الخاصة بك، وبالتالي لا تشعر بالملل، ومن أهم هذه الأفكار ما يلي:

  • يمكنك تغيير توزيع قطع الأثاث التي توجد في الغرفة، حيث يمكن أن تكون هناك نقطة محورية مثل التلفاز أو المدفأة ويلتف الأثاث حولها.
  • قم بإعادة طلاء الجدران في الغرفة، وهذه من أكثر الطرق التي يمكن من خلالها الشعور بالتغيير، وليس من الضروري أن يعتمد الجدار بالكامل على لون واحد، حيث يمكن دهانه من الأسفل لون قاتم، ومن الأعلى بأحد الدرجات الفاتحة التي تليق عليه.
  • شراء سجادة جديدة للأرضية، من أهم لمسات ديكورات غرفة المعيشة الغير مكلفة، والتي تمنحك شعور بالتغيير.
  • تغيير الأقمشة الخاصة بالمفروشات، أو اقتناء عدد من الوسائد الجديدة، وقطع الاكسسوارات التي تضفي على الغرفة جو رائع ومبهج.
ديكورات غرفة المعيشة

ديكورات غرفة المعيشة

أفكار تزيين غرفة المعيشة

فيما يلي عدد من الأفكار الرائعة التي يمكن من خلالها تزيين غرفة المعيشة:

وضع لمسة من اللون الأحمر

قد يقلق البعض من اللون الأحمر لأنه من الألوان الصارخة، ولكن في حالة توظيفه بالشكل الجيد سوف يكون من الإضافات المميزة في غرفة المعيشة، ويمكن على سبيل المثال يتم استخدام اللون الأحمر فقط في أحد الجدران، ولمسات قليلة من الاكسسوارات، على  أن تكون الطاولة من اللون الأبيض، وكذلك استخدام اللون الأبيض في الزينة والاكسسوارات، مع أحد الألوان المحايدة، وهو ما يقلل من جرأة اللون الأحمر.

غرف المعيشة

غرف المعيشة

تخصيص ركن للقراءة

ن الأفكار التي يمكن استخدامها تخصيص ركن للقراءة في الغرفة، وفي حالة وجود مكان بالقرب من النافذة أو يطل على الحديقة فإنه يكون أنسب مكان لتخصيصه للقراءة.

لمسات من اللون الفضي

اللون الفضي من أكثر الألوان التي يمكن استخدامها في ديكورات غرفة المعيشة وتمنحها مظهر أنيق  ومتميز، ويجب أن يتم توزيع درجات من اللون الفضي في الغرفة على الجدران وكذلك الأثاث.

غرفة معيشة مميزة

غرفة معيشة مميزة

ديكور غرف المعيشة

ديكور غرف المعيشة

Advertisements

التنوع في الإنارة

عند اقتناء وحدات الإنارة لابد من الابتعاد عن الوحدات التقليدية، مع شراء مجموعة من الوحدات الحديثة، مع التنوع في الأشكال الخاصة بها، وتوزيعها بطريقة جيدة في الغرفة تمنحها الإضاءة اللازمة.

ألوان ديكور غرف المعيشة

ألوان ديكور غرف المعيشة

الأريكة المصنوعة من الجلد

تبقى الأرائك المصنوعة من الجلد من الموضات التي لا تفنى، وعند وضع أريكة من الجلد في غرفة المعيشة فإنها تمنحها مظهر أنيق وعملي، ولذلك هي من القطع التي يقوم باقتنائها الكثير، وتتميز بتوفيرها بالعديد من الألوان التي تليق على مختلف أنواع الديكورات والألوان.

التناغم بين الألوان في الغرفة

عند اختيار قطع الأثاث والاكسسوارات لابد أن يكون هناك تناغم، وأن يتم الاعتماد على عدد من الألوان التي تليق ببعضها، ويمكن استخدام عجلة الألوان عبر الإنترنت، للتعرف على أكثر الدرجات من الألوان التي تنسجم تمامًا، وهو ما يمنح الغرفة شكل انسيابي ورقيق، ويجعلك تشعر أن كل قطعة في مكانها المناسب، ولا توجد أي فوضى بالمكان.

اهم ديكور غرف المعيشة

اهم ديكور غرف المعيشة

اختيار النقوش

إذا كان الأثاث الموجود في غرفة المعيشة سادة، يمكن اختيار نقوش كثيرة على الجدران، مع استخدام مجموعة من الوسائد التي تحتوي على نقوشات، ولكن إذا كان الأثاث نفسه به نقوش، إما أن تكون الجدران ألوان سادة، أو بها نقوش ولكن بسيطة.

وفي الختام ديكورات غرفة المعيشة من أكثر الديكورات التي لابد أن تحظى بقدر كبير من الاهتمام، وخاصةً أنها الغرفة التي يجتمع بها أفراد الأسرة طوال اليوم، ولابد أن تكون عملية ومريحة وجذابة.

Advertisements