السعرات الحرارية في البيتزا

السعرات الحرارية في البيتزا
Advertisements

البيتزا من الوجبات الذي يحبها الجميع سواء كان الأطفال أو الكبار، ولكن يجب أن تتعرف على القيمة الغذائية والسعرات الحرارية التي تحتويها البيتزا، حيث أنها مصنوعة من العين والحبن والطماطم والعديد من الأنواع الأخرى التي تكون في الحشوة، ورغم حب الجميع للبيتزا ولكن قد تكون من الوجبات الغير صحية والمضرة بصحة الإنسان، ولكن تحتوي أيضاً على بعض الفوائد القليلة، لذلك يجب تناوله بشكل معتدل، وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على السعرات الحرارية الموجودة في البيتزا بأشكالها المختلفة فتابعونا.

السعرات الحرارية في البيتزا

يحتاج الجسم إلى البروتين للمساعدة في الحفاظ على وظائف الجسم كل يوم، وتحتوي السعرات الحرارية في البيتزا من الشريحة المتوسطة على ما يقرب من 12 جرامًا من البروتين ومعظمها من الجبن.

موسوعة البيتز : أكثر من ٢٠ وصفة لتحضير البيتزا بكل أنواعها

  • حيث أن شريحة البيتزا تحتوي على 272 سعرة حرارية.
  • وأكد العديد من خبراء التغذية أنه يجب أن يستهلك الشخص البالغ سبعة جرامات من البروتين لكل عشرون رطلاً من وزن الجسم.
  • يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على الشعور بالشبع، بينما يعمل أيضًا كأساس للعديد من احتياجات الجسم ويمكن تناوله مع البيتزا.

السعرات الحرارية في معجنات البيتزا

حيث أن المعجنات والحشوات المختلفة الموجودة في البيتزا تحتوي على نسبة عالية للغاية من السعرات، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم والكربوهيدرات، لذا لا يجب تناولها في وجبات الطعام وخاصة في ووصفات إنقاص الوزن ، حيث تحتوي المعجنات على متوسط ​​158 سعرة حرارية، ويتم توزيع قيمته الغذائية كالتالي:

  • 11 جراماً دهون، حيث أن أغلبها تكون دهون مشبعة.
  • 13 جرام من الكربوهيدرات.
  • 2 جرام من البروتين.
  • يزيد الكوليسترول مع الدهون.
  • نسبة الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن تعد بسيطة للغاية.

السعرات الحرارية في البيتزا الدايت

هناك العديد من مطاعم البيتزا الكبيرة، تكون لديها العديد من أنواع عجينة البيتزا بالدقيق العادي وعجينة البيتزا التي تصنع من القمح الكامل، حيث إنها تسمى باسم “بيتزا الدايت” وهذه تحتوي على سعرات كالتالي:

  • شريحة بيتزا الدايت تحتوي على 100 سعرة حرارية.
  • حيث أن القمح الكامل يحتوي على كربوهيدرات أقل من القمح الأبيض، كما أن به نسبة عالية من الألياف لإمدادك بالشبع بصورة سريعة.
  • لذلك قال العديد من أطباء التغذية إذا استطاع الشخص أن يختار بين المعجنات عليه اختيار القمح الكامل حيث أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الإضافية.

أقرأ عن…ما هو عدد السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك ؟

السعرات الحرارية في ميني بيتزا

أن مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم هي من أهم المواد المضادة للأكسدة والتي تجدها في الفواكه مثل التوت والفراولة وكذلك الطماطم والتي يتم استخدامها في صلصلة البيتزا، حيث أن الأشخاص يتناولون الليكوبين لخفض ضغط الدم، كما أنها تساعد على انخفاض معدل الكوليسترول العالي.

  • ولذلك فأن ميني بيتزا 100 جرام تحتوي على 246 سعرة حرارية.
  • حيث أن الليكوبين الموجود في الطماطم المطبوخة يتم امتصاصه بسهولة أكثر من الطماطم الطازجة.
  • لذلك فأن ملعقة واحد من الصلصة البيتزا التي تحتويها شريحة متوسطة بها الفين جرام من الليكوبين.

مقادير وطريقة عمل عجينة البيتزا بالصور بدون أي غلطة

كيف أحرق سعرات البيتزا

أثناء اتباع نظام غذائي نحاول غالبًا مقاومة العديد من الأكلات ومن ضمنهم البيتزا، والتي تعد من أفضل الأطعمة لدي الكثير ولكن تحتوي على سعرات ودهون ونشويات عالية للغاية

ولكننا قد لا ننجح أبدًا في ذلك! لذلك يوجد دائما معنا شعور قوي بالذنب يتطور عندما نفرط في تناول الشرائح الكبيرة من البيتزا، لذلك نبحث عن أي طريقة للتخلص من الكيلو جرامات الإضافية التي نكتسبها بعد تناولها ومن أهم الطرق التي تحرق السعرات في البيتزا هي:

التمارين الرياضية: حيث أن التمارين الرياضية بعد تناول البيتزا من أفضل الأمور التي تحرق السعرات الحرارية بشكل كبير، مثل تمارين الكارديو، أو يمكنك إتباع التمارين المتقطعة ذات الكثافة العالية والذي عليك القيام بها لمدة لا تقل 5 دقائق.

الليمون الحامض: كما يمكنك تناول كوب من الماء الدافئ والقليل من الليمون على الريق في كل صباح، فهذه الطريقة تساعد على طرد السموم وتنظيف الجهاز الهضمي وتقليل عسر الهضم والانتفاخات وحرق الدهون بصورة كبيرة، كما أنه يقلل من الشعور بالجوع ويشعرك بالشبع.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات حول السعرات الحرارية في البيتزا وكيفية التخلص من هذه السعرات عند تناول البيتزا.

وللمزيد من المعلومات عن أهم الوصفات والأكلات وكذلك كيفية الطرق الصحية للنظام الأكل الصحي، عليك الاشتراك في الموقع ليصلك كل ما هو جديد، أو إذا كان لديك استفساراً أو سؤالاً يمكنك ترك أسف المقال وسوف نقوم بالرد عليك على الفور.

Advertisements