افكار تجديد ديكور البلكونة أكثر من ٣٠ فكرة

ديكور البلكونة

ديكور البلكونة وإعادة تصميمها واستغلالها بشكل أفضل واحدة من الأفكار التي ظهرت في الآونة الأخيرة. حيث أصبحت البلكونة هي المتنفس الوحيد للكثير من الشقق. لذلك لابد من استغلالها بشكل أمثل والاهتمام بها لكي تصبح بمثابة حديقة صغيرة داخل المنزل. من أجل هذا سوف نستعرض معًا مجموعة من أفكار تجديد ديكور البلكونة.

افكار تجديد ديكور البلكونة

يغفل الكثير منا عن فكرة تجديد ديكور البلكونة والعمل على تجديدها وتطويرها لكي تصبح جزء مهم في المنزل. وقد اتجه العديد من المهندسين والمصممين إلى دراسة وتحليل العديد من الأفكار فيما يتعلق بتجديد ديكورات البلكونة. وقد نتج عن هذه الدراسات العديد من الحيل والأفكار. حيث يمكنكم الاطلاع عليها واختيار ما يتناسب معكم.

وأهم العناصر والأجزاء التي يمكن تجديدها وتطويرها داخل البلكونة ما يلي

تجديد أرضيات البلكونة

الشكل المعتاد للأرضية سواء السيراميك أو البورسلين واحدة من الأشياء التي لابد من تغييرها. وذلك من أجل التمكن من استغلالها بشكل أفضل. ومن أهم الأفكار المناسبة لأرضيات البلكونة والتي تتميز بقلة تكلفتها النجيلة الصناعية، الموكيت أو السجاد الخفيف، وحدات جاهزة على التركيب بالإضافة إلى الفينيل وغيرها من الأرضيات الجاهزة.

افكار تجديد ديكور البلكونة

تجديد أرضيات البلكونة

زراعة النباتات

دائمًا ما تضفي النباتات الخضراء والأزهار المزيد من البهجة على المكان. وبما أن البلكونة وديكور البلكونة هي متنفس المنزل كما ذكرنا. لذلك فهي أولى الأماكن بالزراعة ووضع الزهريات بها.

صور افكار تجديد ديكور البلكونة

والجدير بالذكر أن البلكونة هي أنسب الأماكن للزراعة وخاصة إذا كان موقعها مميز يسمح بدخول الشمس والهواء. فإذا كانت هذه العناصر متوفرة ينصح باستغلالها في زراعة الأعشاب العطرية والنباتات المزهرة. وذلك من خلال وضع القصريات في مكان سقوط أشعة الشمس أو عمل مجموعة من الرفوف الخشبية ورص الزهريات عليها.

ومن أبرز النباتات العطرية والأعشاب المفضل زراعتها الريحان والنعناع والفل البلدي والصبار.

صور افكار تجديد ديكور البلكونة

]تجديد أثاث وفرش ديكور البلكونة

من أهم العناصر الواجب تجديدها ضمن ديكور البلكونة هو الأثاث الخاص بها. فعلى سبيل المثال يمكن إضافة مجموعة من الكراسي والطاولات الصغيرة وكذلك السجاجيد الصغيرة. ومن أهم الأفكار المقترحة من أجل تجديد ديكور البلكونة وتغيير الأثاث الموجود لها ما يلي

إضافة كرسي هزاز إلى ديكور البلكونة

وذلك من أجل الاسترخاء والتأمل. على الرغم من ارتباط الكرسي الهزاز بالفرش والأثاث الكلاسيكي. إلا أنه واحد من الأفكار المميزة التي يمكن إضافتها لعناصر البلكونة. وخاصة إذا كانت البلكونة مزينة بالأزهار والورود التي تشعر الإنسان بالراحة وتبعث في نفسه الشعور بالسعادة والسرور.

صور افكار تجديد ديكور البلكونة

صور افكار تجديد ديكور البلكونة

وضع مجموعة من الرفوف الخشبية

التفكير في إيجاد مساحات إضافية لإضافة المزيد من العناصر المتعلقة بـديكور البلكونة أمر هام. ولا يتأتى ذلك إلا من خلال الرفوف الخشبية المعلقة. حيث يمكن استغلال هذه الرفوف بأكثر من طريقة.

  • الطريقة الأولى، وهي وضع مجموعة من الديكورات والأنتيكات الصغيرة المناسبة للبلكونة. مثل الورود الصناعية والتحف الأنيقة وكذلك البراويز الصغيرة.

ديكورات جديدة للبلكونة

تجديد البلكونة

  • أما الطريقة الثانية فتتمثل في عمل مكتبة صغيرة لوضع مجموعة من الكتب والروايات والمجلات من أجل القراءة. وخاصة ما إذا كان هناك كرسي هزاز ووسادة مريحة، فهي من أكثر الأمور التي تشجع على القراءة والإطلاع. كما يمكن إضافة مجموعة من الزهريات الصغيرة بجانب الكتب داخل المكتبة.

أفكار لتجديد البلكونة

  • الطريقة الثالثة، تتعلق بشأن الزراعة وتخضير البلكونة. فلكل من يعشق النباتات الخضراء ويرغب في إضافة مجموعة من القصريات المعلقة. يمكنه استغلال فكرة الرفوف الخشبية من أجل ذلك. كما يمكن عمل مجموعة من القصريات المعلقة.

رفوف خشبية في البلكونة

رفوف خشبية للزراعة في البلكونة

وضع وسائد مريحة داخل البلكونة

بما أن البلكونة هي المكان الأساسي للراحة والاسترخاء. فإنه من الضروري أن تتوافر العناصر التي تعزز من هذه الفكرة. لذلك لابد من إضافة مجموعة من الوسائد المريحة لتكون ضمن عناصر ديكور البلكونة. وذلك من أجل الجلوس والتسامر برفقة أفراد الأسرة. أو بهدف الاستلقاء والتأمل في الطبيعة المحيطة.

أفكار تجديد ديكورات البلكونة

وسائد رائعة مريحة للبلكونة

ولذلك يفضل البعض إضافة مجموعة من وسائد البين باج المصنوعة من حبيبات الفايبر في البلكونة. حيث يفضل الكثير من الأشخاص الجلوس عليها بدلًا من الكراسي الخشبية غير المريحة. وذلك إما بهدف القراءة والمذاكرة أو بهدف الاسترخاء والتسامر. وأهم ما يميز هذه الوسائد ألوانها المميزة والمبهجة التي تعكس التفاؤل والمرح.

أفكار رائعة للبلكونة

أفكار رائعة للبلكونة

صور لبلكونات عصرية

عمل ركن خاص للقهوة والمشروبات الساخنة

غالبًا ما يرتبط لدينا تناول القهوة بالصباح الباكر والهواء الطلق. فماذا لو فكرنا في عمل ركن خاص بصنع القهوة داخل البلكونة. وذلك من أجل تجديد ديكور البلكونة وكسر فكرة ارتباط صنع القهوة بالمطبخ فقط. حيث يمكن إضافة طاولة صغيرة ومجموعة من الفناجين الصغيرة بجانب ماكينة صنع القهوة أو الكابتشينو.

عربات للشاي والقهوة في البلكونة

صور بلكونات عصرية حديثة

كما يمكن إضافة غلاية كهربائية أو سبرتاية ومجموعة من الأكواب الزجاجية وسكرية لعمل مشروبات دافئة أخرى مثل الشاي واليانسون والقرفة وغيرها.

صور بلكونات عصرية حديثة

إضافة ركن للعب الأطفال ضمن ديكور البلكونة

إذا كانت المساحة الخاصة بالبلكونة تسمح بعمل ركن مخصص للعب الأطفال ضمن ديكور البلكونة فإنها من أفضل الأفكار المتعلقة بتجديد ديكور البلكونة. وخاصة أن الأطفال بحاجة إلى التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي للحصول على فيتامين 3. حيث يعتبر من العناصر الأساسية في المراحل العمرية الأولى.

فماذا لو أننا وفرنا لهم مساحة مناسبة للعب بجانب هذه الفائدة الضرورية التي يحصلون عليها. لذلك يمكن أن نخصص مساحة صغيرة للعبهم. بحيث نوفر لهم أرضيات مطاطية لامتصاص الصدمات. بجانب وضع مجموعة من الألعاب الصغيرة مثل التركيبات والمكعبات أو الألعاب الكبيرة مثل المرجيحة والزحليقة.

ركن للعب الأطفال في المنزل

ركن للعب الأطفال في المنزل

صور أفكار تجديد المنزل

عمل مساحة للرسم والتلوين

ترتبط دومًا فكرة الرسم بالطبيعة والأجواء الطبيعية الخلابة. لذلك من الممكن أن نقوم بعمل مساحة صغيرة مخصصة لوضع مرسم ولوحة بجانبها مجموعة من الأقلام وأدوات الرسم. فهي تعمل على شحن العقل بالمزيد من الطاقة الإيجابية. كما أن الرسم والتلوين يعد شكل من أشكال الفنون التي يهوى ممارستها البعض في أوقات فراغه.

إضافة ركن للتدفأة والشوي

نحتاج في الأجواء الشتوية قارصة البرودة إلى ما يزودنا بالشعور بالدفء. لذلك يمكننا التفكير فى عمل ركن خاص للمدفأة الطبيعية. بحيث تكون ضمن ديكور البلكونة وفي نفس الوقت استغلالها للتدفئة وإشعال الحطب.

مكان للشواء في المنزل

كما يمكن استغلال نفس المساحة في عمل شواية لطهي الدجاج واللحوم. حيث يحتاجها البعض لعمل حفلات وعزومات الباربكيو. وذلك لتجنب دخول الدخان الصادر عن عملية الشوي إلى الشقة من الداخل.

صور لأماكن الشواء في المنزل

عمل مساحة خاصة بالمذاكرة والعمل

نحتاج من وقت لآخر إلى الابتعاد عن كل ما يشتت انتباهنا والجلوس في مكان هادئ مفعم بالطاقة والحيوية. لذلك تعد البلكونة هي المكان الأنسب للتركيز إما من أجل العمل أو المذاكرة والدراسة. من أجل ذلك يمكن أن نقوم بتخصيص طاولة وكرسي لذلك بشرط أن تكون بالقرب من مفتاح كهربائي ويصل إليها أشعة الشمس والهواء.

ديكورات منزلية عصرية

ديكورات منزلية عصرية