هكذا يساهم زيت الجريب فروت العطري للتنحيف

زيت الجريب فروت للتنحيف

زيت الجريب فروت للتنحيف مشهور إلى حد ما . فهل تريد أن تخسر بعض الكيلوجرامات من وزنك و الوصول إلى الوزن المثالي أو حتى وزن أفضل من وزنك الحالي ؟ إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة و مثالية للبدء في إنقاص وزنك، يمكن أن يكون زيت الجريب فروت العطري هو خيارك الأول في هذا الأمر. يتم إستخلاص زيت الجريب فروت من قشور الجريب فروت، و هو زيت عطري غني بالعديد من المواد المغذية و المفيدة لجسمك بشكل عام.

يشتهر الجريب فروت بمذاقه الحامض و اللاذع، و هو عبارة عن فاكهة مستديرة صفراء إلى برتقالية اللون. و هو ثمرة لشجرة حمضيات دائمة الخضرة. و تشبه رائحة زيت الجريب فروت روائح الزيوت العطرية الأخرى و المشتقة أيضًا من الحمضيات. كما يوفر أيضًا رائحة منعشة و منشطة.

فوائد زيت الجريب فروت للتنحيف

يساعد زيت الجريب فروت العطري على فقدان الوزن الزائد بفضل مكوناته المفيدة و خصائصه الرائعة. و فيما يلي بعض فوائد زيت الجريب فروت لفقدان الوزن الزائد.

1- يساعد زيت الجريب فروت للتنحيف على إستقرار نسبة السكر في الدم

تشير العديد من الدراسات إلى أن الجريب فروت يحتوي على مركبات كيميائية نباتية يمكنها أن تقلل من مستويات الأنسولين. و عندما تنخفض مستويات الأنسولين لديك، سيكون جسمك أكثر ميلًا لإستخدام الطعام. و ذلك للحصول على الطاقة بدلًا من تخزينه على شكل دهون.

2- يعزز زيت الجريب فروت للتنحيف عملية الأيض في الخلايا

هناك سبب يجعل زيت الجريب فروت واحد من أفضل الخيارات المتاحة لفقدان الوزن و التخلص من الدهون الزائدة. يحتوي زيت الجريب فروت على إنزيمات تعزز عملية الأيض ( التمثيل الغذائي ) في الجسم، و تقلل الشهية. لذلك هذا سيساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما يقلل من شعورك بالجوع لفترات أطول. في النهاية، تتعلق عملية فقدان الوزن بحرق المزيد من السعرات الحرارية ( أكثر من الكمية التي تحصل عليها من الطعام ) ، لذلك عندما تحقق هذه المعادلة، سيبدأ جسمك في فقدان الوزن بشكل طبيعي.

Advertisements

3- يقلل زيت الجريب فروت للتنحيف من الرغبة الشديدة في تناول السكر

الكثير منا يعاني من رغبته الشديدة في تناول السكر و الحلويات، و التي تعتبر السبب الأساسي في زيادة الوزن و تراكم الدهون. و لكن عند إستخدام زيت الجريب فروت العطري، فإنه سيساعدك على تقليل هذا الشعور و ذلك بفضل قدرته الفائقة على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية. فقط إلتزم بإستخدام هذا الزيت، و ستنسى حبك للأطعمة السكرية شيئًا فشيئًا.

4- زيت الجريب فروت للتنحيف يقلل السيلوليت

يعتبر الجريب فروت و زيته العطري من المواد المنبهة للجهاز الليمفاوي في الجسم، و هو عبارة عن شبكة من الأنسجة و الأعضاء التي تخلص جسمك من الفضلات و السموم. و عند إستخدام زيت الجريب فروت موضعيًا على الجلد بكميات صغيرة، فإن زيت الجريب فروت سيساعدك على التحلص من الوزن الزائد بسبب الماء، كما أنه سيشجع الجسم على إخراج السموم منه. و إذا كنت تبحث عن حل للتخلص من السيلوليت، فإن زيت الجريب فروت يعتبر أحد أفضل الخيارات المتاحة لك، حيث أنه يدخل في صناعة العديد من كريمات التخلص من السيلوليت كمكون أساسي، حيث يعمل على ذلك عن طريق إزالة السموم من الجلد و زيادة الدورة الدموية في الأماكن التي يوضع عليها.

 

فوائد زيت الجريب فروت العطري

5- يعمل كمضاد للبكتيريا و الميكروبات

زيت الجريب فروت العطري له خصائص مضادة للبكتيريا و الميكروبات، حيث تشيربعض الدراسات إلى أنه كان الأقوى من بين 5 زيوت عطرية أخرى كمضاد لبكتيريا MRSA ، و هي أحد أنواع البكتيريا المعقدة و التي يصعب علاجها، لأنها غالبًا ما تكون مقاومة للمضادات الحيوية.

و تظهر العديد من الأبحاث أيضًا أن زيت الجريب فروت العطري له تأثير فعال للغاية على بعض أنواع الفطريات و التي تسبب العدوى و الإلتهابات خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

6- يساعد على خفض ضغط الدم و تقليل التوتر

يعتبر إرتفاع ضغط الدم أحد أكثر الأمراض شيوعًا حول العالم. و في الوقت الحالي، بدأ العديد من المصابين بإرتفاع ضغط الدم في الإعتماد على بعض العلاجات الطبيعية و ذلك بجانب الأدوية الموصوفة أو حتى بدونها في الحالات البسيطة.

و يقترح العديد من خبراء الصحة الإعتماد على زيت الجريب فروت العطري، و ذلك لتقليل التوتر و ضغط الدم بشكل ملحوظ. ذلك بسبب محتواه من مادة الليمونين، و التي تساعد على الإسترخاء و تقليل التوتر. بالتالي خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

كيف تستخدم زيت الجريب فروت العطري لفقدان الوزن

إذا كنت ترغب في إستخدام زيت الجريب فروت العطري لفقدان الوزن، يمكنك إتباع واحدة من الطرق التالية :

  • الإستنشاق : حيث يساعد إستنشاق زيت الجريب فروت للاتحيف العطري على تقليل شهيتك تجاه السكر و الطعام بشكل عام. إذا كنت تشعر بالجوع أو ترغب في تناول الحلويات، إستنشق زيت الجريب فروت قليلًا. يمكنك أيضًا إستخدام موزع الزيوت العطرية في الغرفة التي تقيم بها و ذلك للحصول على فائدة مستمرة طوال اليوم. هناك أيضًا طريقة أخرى فعالة لإستنشاق زيت الجريب فروت طوال اليوم، و ذلك عن طريق وضع زجاجة زيت الجريب فروت مفتوحة في دولابك، أو وضع القليل منه على قطعة قماش و وضعها داخل خزانة ملابسك، سيساعد هذا على إنتشار الرائحة الرائعة لزيت الجريب فروت داخل ملابسك.
  • إشربه : يمكنك إضافة عدة قطرات من زيت الجريب فروت للتنحيف إلى الماء أو الشاي، و تناوله طوال اليوم. تذكر فقط أنه لا يمكنك إضافة الزيوت العطرية إلى السوائل الموجودة في عبوات بلاستيكية، و ذلك لأنها تتفاعل مع البلاستيك. لذلك لا تضيفها إلى للسوائل الموجودة في عبوات أو أكواب زجاجية.
  • إستخدامه موضعيًا : يمكنك مزج عدة قطرات من زيت الجريب فروت العطري، مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون. و تدليك المعصم و الرقبة و الصدر، أو أي مكان آخر في جسمك تشعر بأنه بحاجة للشد. للحصول على زجاجة 10 مل من زيت الجريب فروت العطري. قم بمزج 12 قطرة من الزيت لكل ملعقتين صغيرتين من أحد الزيوت الناقلة ( جوز الهند أو الجوجوبا).

تذكر دائمًا إجراء إختبار الجلد للتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية ضد زيت الجريب فروت. ضع نقطة واحدة فقط من زيت الجريب فروت على الجلد و لاحظ ظهور أي علامات مثل الحكة، الإحمرار، التورم أو غيرها من علامات الحساسية المعروفة. إذا لن تظهر أي من هذه العلامات، يمكنك إستخدام الزيت بأمان.

Advertisements