فوائد منشفة مايكروفايبر على الشعر ٩ أسباب للإعتماد عليها

منشفة مايكروفايبر للشعر

منشفة مايكروفايبر انتشر في الفترة الأخيرة استخدامها على الشعر  لتجفيفه بدلاً من استخدام المنشفة العادية ، فمنشفة الميكروفايبر مصنعة خصيصاً لكي تساعد على تجفيف الشعر والحفاظ على شكله خاصةً الشعر المموج والكيرلي . فهي تتميز بأنها أصغر حجماً وأخف وزناً وأكثر راحة من مناشف الشعر العادية . إذا كنت لا تزال تستخدم منشفة الحمام الكبيرة لتجفيف شعرك ، فإنك تفقد الفوائد العديدة  التي توجد في منشفة مايكروفايبر للشعر . وفي هذة المقالة سنوضح لكم فوائد منشفة مايكروفايبر على الشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامها .

لماذا يجب أن تعامل شعرك المبلل بعناية ؟

يحتاج الشعر إلى عناية إضافية وهو مبلل ، وذلك للأسباب الآتية :

أولاً ، الشعر المبلل ضعيف وأكثر عرضة للتلف من الشعر الجاف  حيث تتكون خيوط الشعر من بروتينات تسمى الكيراتين . عندما تكون مبللة تغير خصلة الشعر هيكلها وتشكل روابط هيدروجينية بالتالي يصبح الشعر طرياً ويتمدد . وعندما يتمدد الشعر فإنه يتسبب في انفتاح الطبقة الخارجية للشعر مما يجعلها عرضة للتلف  والتقصف لذلك يجب أن تكون لطيفاً مع الشعر المبلل .

فوائد استخدام منشفة مايكروفايبر على الشعر :   

1– ستقلل وقت تجفيف الشعر إلى النصف :

المايكروفايبر ( الألياف الدقيقة ) عبارة عن ألياف صناعية يبلغ عرضها حوالي 5/1 من شعر الإنسان ، هذا الحجم الصغير يعني القدرة على تجميع المزيد من الألياف في مساحة أصغر بكثير . فعندما تنقسم الألياف كما هو الحال في مناشف الشعر ، فإنها تزيد بشكل كبير من قدرة القماش على امتصاض الماء ، فيجف الشعر بشكل أسرع .

2– عدم الحاجة إلى فرك الشعر :

قد يقوم بعض الأشخاص بفرك منشفة الحمام بقوة على الشعر للتسريع من تجفيف الشعر من الماء . يعمل فرك فروة الرأس  على تحفيز تجعد الشعر وتكسره . وقد يضر الفرك بالشعر الكيرلي والمجعد على وجه الخصوص مما يزيد من تشابكه .

Advertisements

ولكن مع استخدام منشفة المايكروفايبر لتجفيف الشعر ، فلا تحتاج إلى فرك الشعر حيث تسمح لك منشفة الشعر بلف شعرك بإحكام بألياف دقيقة فائقة الامتصاص .

شاهد الطريقة الصحيحة لغسل الشعر المجعد .

3– منشفة المايكروفايبر هي أفضل طريقة لتجفيف شعرك :

إن لف وعصر الشعر بحدة بمنشفة الحمام  يسبب تلف الشعر ، كما أن استخدام مجفف الشعر لتجفيف الشعر يعرض الشعر للحرارة مما يؤدي إلى تلف الشعر والتهاب فروة الرأس . تلغي منشفة الشعر المصنوعة من المايكروفايبر الحاجة إلى فرك الشعر أو تسخينه مما يمنع تقصف الشعر .

4– منشفة المايكروفايبر رائعة للشعر الكثيف :

يحتاج الشعر الكثيف إلى الكثير من الرطوبة ، ولكنه يحتاج إلى النوع المناسب من الرطوبة والذي لا يحتاجه الماء . وفي الواقع ترك الماء على الشعر الكثيف لفترة طويلة يمكن أن يكون ضاراً على الشعر ، ومع ذلك فإن الشعر الكثيف يمثل تحدياً يتمثل في صعوبة الوصول إلى كل المياه المختبئة عند جذور الشعر .وهذا يجعل تجفيف الشعر الكثيف في الهواء أمراً صعباً حيث تجف الأطراف والطبقات العلوية بسرعة ولكن تحتها قد تظل مبللة لساعات .

تعمل منشفة المايكروفايبر على امتصاص الماء بقوة خارقة للشعر الكثيف ، حيث أنها تسحب الماء من خصلة الشعر بالكامل .

5– لا تسبب تعلق الوبر في الشعر :

مناشف الحمام التقليدية مصنوعة من حلقات صغيرة يمكن أن تعلق في شعرك وتتسبب في تقصفه وتساقطه أثناء محاولة فك تشابكه . وتتميز مناشف المايكروفايبر المصنوعة من الألياف الدقيقة أنها لا تحتوي على الحلقات الصغيرة وبالتالي لا يسبب تشابك الشعر .

6– تساعد في تقليل التجعد :

القطن مادة أكثر خشونة مقارنة بالمايكروفايبر ، ويمكن أن يكون تجعد الشعر أحياناً أحد الآثار الجانبية لاستخدام المناشف القطنية. تحتوي الألياف الدقيقة على ملمس أكثر نعومة ولطيفاً على الشعر ، وتساعد في الحفاظ على بشرة الشعر مسطحة .فمع استخدام منشفة المايكروفايبر لن تضطر إلى وضع الكثير من المنتجات في شعرك للتحكم في التجعد .

شاهد مراجعة سيرم جوز الهند من ogx لمنع تقصف وتجعد الشعر .

7– رائعة للشعر المجعد :

يحتاج الشعر المجعد إلى عناية خاصة ، وأحياناً يكون هناك خط رفيع بين التموجات والتجعيدات . عند استخدام منشفة من المايكروفايبر ، لن تحتاج إلى فرك الشعر للتخلص من كل الرطوبة والماء . وهذا يعني أن تجعيد الشعر الخاص بك سيحتفظ بشكله  دون أن يتطاير ، يمكنك حتى النوم والاستيقاظ مع تجعيد الشعر الناعم .

8– التوفير :

تتمتع مناشف الشعر المصنوعة من المايكروفايبر بمتانتها تجعلها تدوم لفترة أطول من المناشف القطنية التقليدية  حيث يمكنك غسلها حوالي 500 مرة قبل أن تضطر إلى استبدالها  .

9– توفير المساحة :

إن المناشف المصنوعة من  الميكروفايبر  أرق بشكل ملحوظ من المناشف القطنية العملاقة. تصميمها الموفر للمساحة يعني أنه من السهل حزمها عندما تسافر في عطلة نهاية الأسبوع ، كما أنها تجف بسرعة لإعادة استخدامها .

كيفية العناية بمناشف الشعر المصنوعة من الألياف الدقيقة ( المايكروفايبر ) :

تتطلب المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة القليل من العناية الخاصة للحفاظ عليها في حالة جيدة ، يُمكتك اتباع النصائح الآتية للحفاظ على منشفة الميكروفايبر لأطول فترة ممكنة :

  • تاكد من غسل المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة والقطنية بشكل منفصل عن بعضها البعض ، حتى لا تجد وبر ونسالة من المناشف القطنية على جميع المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة .
  • ليس من الضروري استخدام منعمات الملابس عند غسل المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة ، سيؤدي استخدام منعم الأقمشة إلى انسداد الألياف ، ستظل المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة تحتفظ بملمسها الناعم بدون استخدام منعمات الملابس .

طريقة استخدام مناشف المايكروفايبر على الشعر :

  • اعصر الماء الزائد من شعرك برفق ، وحاول ألا تفكرك شعرك أو فروة رأسك بقوة .
  • لف منشفة الميكروفايبر حول الشعر .
  • للشعر الناعم ، اترك الشعر ملفوفاً لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ، للشعر المجعد الكثيف أو المموج اتركه مغطى لمدة من 20 إلى 25 دقيقة .
  • تخلصي من منشفة المايكروفايبر ، وستلاحظ أن شعرك خالي من التجعد وسهل التصفيف .

للحصول على شعر صحي خالي من التطاير والتقصف ، لا تتردد في شراء منشفة المايكروفايبر واستخدامها لتجفيف شعرك ، ولكن يجب التأكد من شراء نوع موثوق منه لضمان جودته .

Advertisements