صفات الشخصية الغيورة وكيف تتعامل معها

صفات الشخصية الغيورة

صفات الشخصية الغيورة يمكنك معرفتها من مجرد  النظر في عينها والتعامل الأولي معها . الإنسان يمكنه أن يشعر بالغيرة، وهذا يعد إحساس طبيعي يوجد عند الكثير من البشر. وعندما يصبح الشخص غيوراً بشكل ملحوظ هذا سوف يتحول فما بعد إلى حقد وهذا يسبب بعض المشاكل للأشخاص. لذلك يصعب التعامل معاها بسهولة. والانسان الذي يمتلك الكثير من الغيرة التي تؤدي إلى الحقد لا يمكنه أن يحتوي على أي علاقة مع الآخرين. وأن كانت علاقته بالآخرين قوية سوف تُمحى بسبب غيرته المتلازمة معه دائمًا. كما أنه من المعروف أن الشخص الغيور لا يأتي ويقول لك انا آغار منك. بل ذلك يحدث في الكثير من الأفعال والاقاويل التي تحدث بينكم. لذلك اليوم سوف نتعرف على صفات الشخصية الغيورة وكيف تتعامل معها وكل الأسرار التي تخص هذه الشخصية لذلك تابع معانا.

صفات الشخصية الغيورة وكيف تتعامل معها

تعد الشخصية التي من صفاتها الغيور من الشخصيات المرهقة كثيرًا. حيث من صفات هذه الشخصية أنها لا تريد أن تستمع للأشخاص. ودائمًا ترى أنها التي تفعل الأشياء الجيدة والصحيحة والآخرين لا يفعلون ذلك. كما أن هذه الشخصية يصعب التعامل معاها لذلك يتجنبها الكثير. كما أن هذه الشخصية غير قابلة الإقناع اي لا تقتنع باي حديث مع الآخرين.

الشخصية الغيورة تفعل كل هذه التصرفات لأنها تخاف دوما من أن أحد يعارض أو يخالف رأيها. لأنها عندما تشعر بأن احد يعارض رأيها تشعر بالنقص في شخصيتها وقيمتها. أيضًا أن هذه الشخصية تخاف من الأشياء التي تحدث حديثاً. لذلك يمكنك الآن أن تتعرف على صفات الشخصية الغيورة وكيف تتعامل معها من خلال ما يلي:

1- عدم الثقة في ذاتها

يجب عليك أن تقوم بمدح الشخصية الغيورة عندما تبدأ التحدث معها. لأن دومآ الشخصية الغيورة تحتاج للشعر بالأمان من قبل الآخرين. سواء كان ذلك امان نفسي أو جسدي، كما أنها دوما تريد معرفة قيمة نفسها من خلال الآخرين. لذلك إذا كنت تريد منها ان تفعل شيئآ ما يجب عليك أن تمدح فيها وفي الطريقة التي تفعل بيها هذه الأشياء. كما يجب أن تقوم بأخبارها أن فعلها لهذه الأشياء مميز ومبدع ولا أحد يقدر أن يفعل ذلك مثلها.

2- التمسك بالخطأ

إذا فعلت هذه الشخصية بعض الأخطاء لا يجب أن تخبرها بهذا الخطأ، لأن الشخصية الغيورة إذا سمعت انها على خطأ سوف تكثر في العند ولا تستطيع حل هذا الخطأ ابدًا، لكن من الأفضل أن تخبرها بأنها صحيحة ولكن يجب أن ننقاش شيئًا مختلفا الآن، كما انك يجب أن تخبرها أن رأيها صحيح ومفيد وانك تستطيع أن تستخدمه في وقتًا آخر.

Advertisements

3- الدفاعية

تعد الشخصية الغيورة شخصية دفاعية لذلك عندما تفعل شيئًا به عند لا تخبرها بأنها عنيده. لأنها سوف تظل في هذا العند للكثير من الوقت لذلك تجنب أن تقول هذه الكلمة، يجب وأنت تتحدث معاها أن تتجنب الألفاظ والكلمات التي تزعج الشخصية الغيورة. وذلك سوف يعمل على تسهيل التحدث بينكم، بينما اذا قمت بمضايقتها لن تحل المشاكل التي بينكما بل ستظل كثيرًا.

 

كيفية التعامل مع الشخصية الغيورة

  • توجد طريقة أخرى لكي تستطيع أن تتعامل مع الشخصية الغيورة وهي أن تصبح حازماً معاها في الكلام، حيث أن هذه الشخصية دوما تريد أن تمتلك مساحة كبيرة من مساحتها عند الأشخاص، وإذا تزايدت الغيرة عند هذه الشخصية يجب عليك توقفها عند حدها وتقول لها أن مصمم أن تفعل شيئًا معيناً.
  • توجد أيضًا طريقة جديدة لكي تتعامل مع الشخصية الغيورة وهي المساومة، حيث أن الشخصية الغيورة لا تقتنع دومآ برأي الأشخاص، لذلك يجب عليك أن تصل لحل معاها لكي ترضى جميع الأشخاص اللذين يتعاملون معاها.
  • عند التعامل معاها يجب أن تقوم بحسم الأمر معاها ويجب أن تضع حلولاً ترضى جميع الأطراف.
  • يجب عليك أن لا تقوم بالتحدث معاها لفترة طويلة، لأنها عندما تكون منفعله تقوم بتكرار بعض الأسئلة من جديد والأمر لن ينحل بسهولة.
  • إذا حدث فعل معين آثار الشخصية الغيورة ودفعها أن تتحدث بأسلوب غير مهذب معك يجب أن توقف هذا الحوار الذي بينكما في الحال وعندما يصيح هدئاً تكلم معه من جديد.
  • وعندما يحدث من خطئاً ما يجب عليك الاعتراف به ولا تتمسك برأيك في الأخطاء لتجنب المشاكل.

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد

الشخص الغيور يفعل الكثير من الإشارات التي تدل على غيرته منك، لذلك الأم سوف نقدم لك الكثير من العلامات الدالة على غيرة شخصاً ما منك وهذا لا يصبح مقياساً دائمًا لهذه الشخصية، اليوم سوف نتحدث على العلامات التي تدل على الغيرة منك وذلك لا يعد قواعد مخصصة وملصمة لكل الذين نعرفهم، لذلك يجب أن تتعرف على من يحبك ومن يغار منك ويحقد عليك، إليك ما يلي:

1- المديح المزيف

ذلك يحدث عندما يقوم الشخص الغيور من قول الكثير من الكلمات المزيفة والخادعة لكي يكتسبك وذلك لأنه يشعر بالغيرة. ولكن عندما تذهب في مكان آخر سوف يتحدث عليك بألفاظ وكلمات غير محبوبة، كما أنه سوف يتحدث عنك بأشياء لا توجد بك في الأساس.

لذلك إذا قام أحد بإطلاق بعض الكلمات من وراءك وكانت هذه الكلمات إيجابية هذا يدل ان هذا الشخص يحبك ولا يحقد أو يغار منك، لأنه الشخص الغيور لن يخبر الشخص الذي يغار منه بهذه الغيرة وتظهر هذه الغير في أفعاله التي من خلالها يتظاهر بأنه معجب بك وفخور بك، لذلك انت الذي تحدد من يطلق عليك كلمات مزيفة كلمات حقيقية نابعة من داخله، لأن الإنسان يشعر بما يحدث حتى إذا كانت الأفعال جيدة.

2-  القلق من تحقيقك النجاح

الشخص الغيور يغار منك عندما تصبح ناجحاً في مجال ما لأن ذلك يشعزه بالقلق، وبسبب حقده وغيرته سوف يفعل الكثير من المحاولات التي قد تثبت لك أن نجاحك كان من باب الصدفة وليست لأنك شاطر أو موهوب، كما أنه سوف يخبرك بأن النجاح هذا ليس دليل على انك تقدمت وأنه لا يعنيلك شئ، وهذا الفعل يصدر من الشخص الغيور لأنه لا يملك هذا النجاح أو هذه الميزة التي توجد فيك.

لذلك الشخص الغيور يتصرف داماً على إقناع الشخص الناجح بأنه فاشل وهذا النجاح ليست ذرة من نجاح الآخرين أو نجاحه هو، وذلك يحدث لأنه يريد أن ينجح بدل عنك.

3- التباهي بنجاحه

الشخص الغيور عندما يحقق نجاح معين سوف ستياهس بيه في كل مكان واي وقت وان كان هذا سوف يؤذيك او يؤذي مشاعرك، وإذا كنت انت الشخص الذي حقق هذا النجاح لن يفرح مثلما يفرح إلى نفسه، كما أن الشخص الغيور عندما يصل إلى الإنجازات التي كان يريدها سوف يحتفل بها حتى إذا لم تحقق انت هذه الإنجازات لأنه يحقد عليك داماً، وهو يفعل ذلك لأنه بسبب نجاحك الدائم هذا يصل له انه ليس شخص مهم أو ناجح مثلك، لذلك الشخص الغيور يعمل داوماً على كسر فرحتك ونجاحك، لذلك لا تنزعج عزيزي، وتجنبه بدون مبرر لذلك لأنه لن يبرر لك لماذا يفعل ذلك معك.

لقد تعرفنا اليوم على جميع صفات الشخصية الغيورة وكيف تتعامل معها. لذلك إذا كان لديك شخصاً غيوراً في حياتك ولن تكن متأكد من ذلك الآن يمكنك أن تتأكد. كما أن هذه المصطلحات التي تم عرضها ليست مقياس محدد لتحديد من يغار منك. بل هذا يظهر أكثر في الأفعال التي يفعلها لذلك انتبه.

Advertisements