فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة وأفضل ٣ وصفات لتطبيقه

فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة

ماسك الجيلاتين من الماسكات المفيده جدا للبشرة . فالجيلاتين عبارة عن مادة سائلة لزجه والتي يتم الحصول عليها من الكولاجين. يتم الحصول على الكولاجين من أجزاء الجسم من الحيوانات الميتة مثل العظام والغضاريف ، وما إلى ذلك. يمكن أن يكون الجيلاتين في 3 أشكال مختلفة ، مسحوق الجيلاتين، صفائح الجيلاتين أو حبيبات الجيلاتين. يستخدم الجيلاتين  كمكون من مكونات منتجات التجميل. الجيلاتين يجعل بشرتك ناعمة ويقويها ويساعد أيضًا على إزالة الشوائب كما انه عامل مضاد للشيخوخة . لذلك ، يستخدم الناس الجيلاتين خصيصًا لتجميل الوجه.

فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة

1.ماسك الجيلاتين يعزز صحة الجلد 

تنتج أجسامنا الكولاجين بشكل طبيعي، لكن مع تقدمنا ​​في العمر، نبدأ في إنتاج كميات أقل. في الواقع ، تظهر الأبحاث أن إنتاجنا من الكولاجين الطبيعي يبدأ في الانخفاض بنسبة 1 ٪ ابتداءً من عمر 20 عامًا.

تحتوي العديد من مستحضرات كريم البشرة المضادة للشيخوخة على الكولاجين ، لكن معظم جزيئات الكولاجين كبيرة جدًا بحيث لا يمكنها اختراق سطح الجلد. حتى عندما يتم تحلل جزيئات الكولاجين أو تقسيمها إلى أجزاء أصغر ، فإنها لا تزال غير قادرة على التفاعل مع إمدادات الكولاجين الطبيعية للبشرة. هذا يعني أن معظم كريمات الكولاجين الموضعية المضادة للشيخوخة قد تكون غير فعالة.

وقد تبين ان ماسك الجيلاتين يزيد من إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي ويعمل على تحسين مرونة الجلد ومظهره من الداخل إلى الخارج بشكل فعال.

2.ماسك الجيلاتين يقلل من علامات الشيخوخة

يساعد ماسك الجيلاتين علي مكافحة الشيخوخة المبكرة ويساعد علي التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة فقد أظهرت دراسة أن تناول مكملات الكولاجين بانتظام كان بنفس فعالية الحد من التجاعيد وعلامات الشيخوخة مثل الإجراءات التجميلية. حيث يصل الكولاجين مباشرة إلى الأدمة في الجلد ، وهو أمر ضروري حتي تتلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

كريم مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة يمكنك تجربته هنا

3.ماسك الجيلاتين يمنع السيلوليت 

سبب حصولنا على السيلوليت مع تقدمنا ​​في العمر يرجع إلى انخفاض في إنتاج الكولاجين ومرونة الجلد . تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتجنب الأطعمة التي تستنفد الكولاجين (مثل السكر المكرر والدهون غير المشبعة) مهمة للوقاية من السيلوليت ، ولكن إضافة الجيلاتين إلى نظامك الغذائي او استخدام ماسك الجيلاتين بانتظام قد يساعد في تعزيز جهودك للتخلص من السليوليت لأنه يحفز إنتاج الكولاجين.

4. يمنع ماسك الجيلاتين الرؤوس السوداء 

تتشكل الرؤوس السوداء عند انسداد بصيلات الشعر على الجلد بالزيت الزائد وخلايا الجلد الميتة. ينتج جسمك الزيت من خلال بصيلات الشعر لترطيب وحماية البشرة وإطلاقها على السطح. عندما يتراكم الزيت ، يتجمع لتجميع خلايا الجلد الميتة والأوساخ . إذا لم يتم غسلها ، فإن الزيت يسقط مرة أخرى في المسام ويشكل انسداد يعرف باسم الكوميدي. عندما يكون للكوميديون فتحة على السطح ، يبدو أغمق ؛ وتسمي في هذة الحالة الرؤوس السوداء. يمكنك استخدام ماسك الجيلاتين لازالة الروؤس السوداء بسهولة حيث انه يخلق مركبًا لزجًا قادرًا على سحب الانسداد وتحرير وتنظيف المسام .

5.يزيل ماسك الجيلاتين السموم والخلايا الميتة من بشرتك 

ماسك الجيلاتين يضفي على بشرتك الرطوبة ومغذيات تحفز وتعزز نمو الكولاجين، وتضميد الجلد التالف ، وتحسن المرونة ،. أثناء حدوث ذلك، يرتبط الجيلاتين أيضًا بخفة بالأوساخ والزيت والخلايا الميتة والسموم الموجودة على سطح بشرتك. عندما تقشر القناع الجاف، فإن الأوساخ والزيت والخلايا الميتة والسموم وحتى طبقة صغيرة من بشرتك تتلاشى معها. هذا التقشير يكشف الجلد الأحدث والأكثر نعومة تحتها . لهذا السبب تبدو بشرتك دائمًا أكثر نعومة بعد إزالة ماسك الجيلاتين

فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة

فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة

وصفات ماسك الجيلاتين للبشرة 

1.ماسك الجيلاتين والحليب 

ماسك الجيلاتين والحليب مفيد لبشرتك بعدة طرق. يساعد الجيلاتين على أن يكون عامل التطهير بينما يساعد الحليب على ترطيب بشرتك وتنعيمها . لذلك يعد ماسك الجيلاتين والحليب مفيدًا جدًا إذا كان لديك بشرة جافة .

المكونات :

  • 2 ملاعق كبيرة من الجيلاتين.
  • 4 ملاعق كبيرة من الحليب .

طريقة التحضير:

  • خذ الجيلاتين وأضفه إلى وعاء الخلط. امزجه مع أربعة ملاعق كبيرة من الحليب.
  • قم بتسخين هذا الخليط لمدة 15 ثانية تقريبًا أثناء خلطه. بعد ذلك دعها تبرد ، ولكن ليس لفترة طويلة. استمر في التحقق مما إذا كان الخليط باردًا بدرجة كافية للتطبيق. بمجرد أن تكون في درجة حرارة مناسبة ، يجب عليك تطبيقه.
  • اغسل وجهك بالماء الدافئ وغسول الوجه المناسب.
  • الآن جفف وجهك تمامًا ثم ابدأ في تطبيق الخليط على وجهك بالكامل، واتركه لمدة تتراوح بين 35 و 40 دقيقة.
  • بعد ذلك ، ابدأ ببطء في تقشير القناع من الأطراف وإزالته بالكامل.
  • يمكن استخدام قناع الوجه هذا ثلاث مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين على الأقل لرؤية النتائج.

2.ماسك الجيلاتين والعسل وزيت الزيتون

المكونات :

  • ملعقة كبيرة من الجيلاتين.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل .
  • مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير :

  • تخلط ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع الماء الدافئ لمدة 15-20 ثانية لإحضارها في الحالة السائلة أولاًفي وعاء الخلط.
  • ثم أضف اليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل واخلطهم جيدًا.
  • ثم قم بتسخين هذا الخليط حتى درجة حرارة فاترة.
  • ضعي هذا المزيج على وجهك بالكامل واتركه حتى يصبح جافًا وثابتًا. ثم قم بأزالته .

3.ماسك الجيلاتين والبيض 

المكونات :

  • ملعقة صغيرة من الجيلاتين .
  • صفار البيض.

طريقة التحضير :

  • ملعقة صغيرة من الجيلاتين في صورة سائلة عن طريق تعريضها حمام مائي دافئ لمدة 15 ثانية.
  • اخفق صفار بيضة واحدة في وعاء الخلط ثم أضف اليها الجيلاتين
  • ثم قم بتطبيق هذا الخليط على وجهك بالكامل في شكل طبقات. لكن ضع الطبقة التالية فقط بعد جفاف الطبقة الأولى. ضع 3 طبقات كحد أقصى.
  • ثم قم بإزالة القناع بعد جفاف الطبقة الثالثة.
  • بعد إزالة هذا القناع ، امسح وجهك بقطعة قطن مغموسة بالماء الدافئ ، حيث يجب تنظيف هذا الخليط جيدًا من وجهك وإلا قد يكون له آثار جانبية.
  • تشمل فوائد هذا الماسك تبييض بشرتك ، وإزالة الهالات السوداء تحت العينين ، وتنعيم بشرتك.

ملحوظة  من المهم ألا تستخدم الجيلاتين ذي النكهة أو الملون . هذه المواد المضافة يمكن أن تلطخ جلدك والتي قد تتطلب عدة أيام لإزالتها تماما. كما يجب اجراء اختبار حساسية علي بقعة صغيرة من جلدك وانتظر لمدة 24 ساعة اذا لم يحدث اي احمرار او تهيج لبشرتك فهذا يعني انه يمكنك استخدام ماسك الجيلاتين بامان . ولكن اذا ظهر احمرار او طفح جلدي ينصح بعدم استخدامه .