أحدث و أشيك موديلات جوارب نسائي وبناتي

جوارب نسائي وبناتي

موديلات جوارب نسائي وبناتي عصرية وشيك . الجوارب من القطع الأساسية التي توجد في خزانة كل امرأة و فتاة ، وتوجد العديد من موديلات الجوارب لكي تناسب كافة الملابس و الأحذية و الذوق و السن أيضاً ، يوجد منها السادة و الملون والمنقوش و الخفيف و الثقيل و الطويل و القصير و الكلاسيك و الكاجوال وغيرها . وفي هذة المقالة سنوضح لكم مجموعة من أحدث و أشيك موديلات الجوارب الحريمي .

نصائح تساعدك على اختيار جوارب نسائي وبناتي مناسبة :

1- نوع خامة الجوارب النسائي :

تساعد الجوارب على الحفاظ على راحة قدميك أثناء ارتداء الأحذية ، ولكن اختيار الخامات الخاطئة لن يحمي قدميك بشكل فعال  ، حيث تحتوي القدم على الكثير من الغدد العرقية لهذا تتعرق القدم بسرعة كبيرة إذا كانت خامة جواربك تمتص الرطوبة من قدميك بدلاً من التخلص منها فستصاب بالحكة و البثور .

وعلى الرغم من أن القطن يمتص الرطوبة فيجب تجنبه لأنه يُسبب شعور غير مريح بالأقدام عند التعرق الشديد ، يُمكنك ارتداء الجوارب القطنية إذا كنت متأكداً أن قدميك لا تتعرق .

إن قماش الخيزران أو الصوف ميرينو من الأقمشة الطبيعية التي لا تحبس الرطوبة على قدميك كما أن صوف المورينو هو نوع من الصوف القابل للتنفس وهو ناعم ولطيف على القدمين .

كما أن الجوارب المصنوعة من النايلون من الاختيارات الجيدة التي تعطيك المزيد من الراحة .

2- الهدف :

يجب اختيار الجوارب المناسبة للملابس التي ترتديها ، إذا كنت تذهب إلى العمل فالجوارب القطنية هي المناسبة لك ، ولكن إذا كنت ستمارس رياضة الجري فستحتاج إلى تجنب الجوارب القطنية واختيار نوع قماش يزيل الرطوبة . وإذا كنت تريد ارتداء جوارب رياضية يجب أن تكون مبطنة من الكعب لتعطي شعور بالراحة .

3- اختيار الجوارب النسائي الملائمة لك :

يجب أن تختار الجوارب المريحة و الملائمة لك و لقدميك ، يجب أن تشعور بجواربك الدافئة على قدميك بدون قماش إضافي الذي قد يُسبب احتكاك يُسبب البثور ، كما يجب عدم اختيار الجوارب الضيقة المشدودة التي قد تضغط على  أصابع قدميك .

إذا كنت تعاني من مشاكل في أقواس القدم فيُمكنك ارتداء جوارب توفر منطقة قوس مقواة و ضيقة لتساعدك على إضافة الدعم ، ومع ذلك لا تحل جواربك مكان الحذاء الداعم و المخصص للقوس .

إذا كان حذائك ضيق أو ذو بطانة سميكة  فيجب عليك ارتداء جوارب رقيقة ، و إذا كان حذائك واسع يُمكنك ارتداء زوج من الجوارب السميكة  .

إذا كنت تُخطط للمشي لمسافات طويلة أو القيام بنشاط بدني فيُمكنك ارتداء جوارب تمتد بعد الجزء العلوي من حذائك حتى لا يحتك الحذاء بعظمة كاحلك من الخلف مما يُسبب لك الألم و الجروح .

4- أطوال الجوارب المختلفة :

توجد أربعة أطوال مختلفة للجوارب وهم كالآتي :

الجوارب الغير مرئية :

الجوارب الغير مرئية هي جوارب صغيرة وتغطي فقط الجزء السفلي من القدم الجزء الموجود في الحذاء ، فهو لا يظهر من ملابسك وقد تبدو حافي القدمين ولكن دون أن تعاني من عيوب الأقدام العارية التي يُمكن ان تُسبب ظهور البثور .

الجوارب الصغيرة :

تكون الجوارب الصغيرة أسفل الكاحل مباشرة ، وفي الغالب يتم ارتدائها في الصيف مع أحذية رياضية أو أحذية قماشية صغيرة  .

الجوارب الحديثة أو البسيطة :

هذا النوع من الجوارب هو الأكثر شيوعاً ويصل طوله لحوالي 30 سم ، فهي جوارب مرئية ولكنها عملية جداً وتتناسب مع جميع الأزياء ( ولكن لا تتناسب مع التنورة القصيرة أو الفستان أو الشورت ) .

الجوارب الطويلة :

يُمكنك ارتدائها مع التنانير و الفساتين في فصل الشتاء ، و هي تضيف لك المزيد من الدفء كما أنها تبدو انيقة و يُمكنك تنسيقها مع قبعتك أو معطفك لتدبو أكثر جاذبية .

موديلات من أحدث و أشيك الجوارب :

1- جوارب مقسمة الأصابع :

هذة الجوارب مناسبة لفصل الشتاء وتتميز بأنها مقسمة الأصابع لكل تزيد من الشعور بالراحة و الدفء ، وهي مصنوعة من الصوف و القطن و البوليستر  ، وهي مناسبة لكل من الملابس الرسمية و غير الرسمية ويوجد منها أطوال مختلفة كالقصير و الطويل .

2- جوارب أنيقة ومميزة :

هذا النوع من الجوارب يكون مميز ويكون بطول الكاحل وهو يعطي المزيد من الأناقة و التميز ، كما أنه يعطيك شعور بالثقة بالنفس عند خلع الحذاء  .

3- جوارب رياضية :

تتميز هذة الجوارب بأنها مريحة جداً ومبطنة لكي تعطي قدميك الشعور بالراحة أثناء ممارسة رياضتك المفضلة .

4- جوارب كريستال طويلة ( كولون ) :

تتميز هذة الجوارب بأنها تغطي القدم  و الساق بالكامل بطبقة رقيقة شفافة كرستالية من اللون البيج أو الأسود ، وهذا النوع من الجوارب مناسب للسهرات  ، ويوجد منها انواع ثقيلة  غير شفافة تغطي الساقين بالكامل  ، ويوجد منها نوع مميز عبارة عن شبكة مما يعطي المزيد من الاناقة و التميز .

 

الآن يُمكنك اختيار زوج الجوارب المناسب لك بسهولة  لكي تظهرين بشكل أنيق ومميز وجذاب  .