فوائد زيت الجلسرين للبشرة لهذه الأسباب أدهن جسمك به

زيت الجلسرين للبشرة
Advertisements

زيت الجلسرين للبشرة عندما تدهن جسمك به تحصل على فوائد خيالية . فعندما يتعلق الأمر باختيار مكونات العناية بالبشرة ، فأنت تريد أن تفكر في السلامة قبل كل شيء . تلعب بشرتك دورًا مهمًا في حماية جسمك عن طريق الحفاظ على السوائل وإبعاد البكتيريا والفيروسات الضارة وتنظيم درجة حرارة الجسم. لذلك ، سترغب في استخدام منتجات آمنة تعزز بشرة صحية . مثل زيت الجليسرين. لن يسد الجليسرين المسام أو يجف البشرة ، وهو آمن للاستخدام. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA) ، من المعترف به عمومًا أن الغليسرين آمن. لتوضيح مستوى سلامة الغليسرين ، ضع في اعتبارك أن الغليسرين يستخدم في أكثر من 120 منتجًا للأطفال وأكثر من 15000 من مستحضرات التجميل.

زيت الجلسرين هو واحد من أكثر المواد قيمة في العالم ويوجد في مجموعة واسعة من المنتجات اليومية . بسبب خصائص الترطيب المتميزة ، يستخدم زيت الجليسرين بشكل شائع في منتجات العناية بالبشرة .

فوائد زيت الجلسرين للبشرة

1.يعزز صحة الجلد 

من زيت الجلسرين للبشرة إنه يساعد ترطيب الجلد ويجعله أكثر توهجًا وأكثر أشراقا وذلك عن طريق سحب الرطوبة إلى الطبقة العليا من الجلد ، كما يساعد زيت الجليسيرين على تقليل ظهور التجاعيد والخطو الدقيقة ويبطئ عملية الشيخوخة ، ويساعد زيت الجليسرين خلايا الجلد على النمو بشكل صحيح . كما يساعد في توجيه خلايا الجلد الصغيرة من أعمق الطبقات إلى السطح لتشكيل حاجز الجلد الواقي . يمكنك مزج بضع قطرات من زيت الجليسرين مع زيت اللوز ثم قم بتطبيقها علي جسمك مع التدليك لبضع دقائق .

2.يقلل من ظهور حب الشباب 

بعض المكونات التي توجد عادة في المنظفات والمرطبات هي في الواقع قاسية للغاية على الجلد ، ويمكنها أن تجعل حب الشباب أسوأ بالنسبة لبعض الأفراد عن طريق التسبب في التهاب وتهيج البشرة . ولحسن الحظ يمكنك استخدام زيت الجليسيرين لتجميل بشرتك ومساعدنك علي التخلص من حب الشباب دون التأثيرات الجانبية للمنتجات القاسية. قم بمزج بضع قطرات من زيت الجليسرين مع زيت شجرة الشاي وكمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم قم بطبيقه علي المناطق المتضررة .

3.يساعد علي ترطيب البشرة 

يعد زيت الجليسين مرطب فعال للبشرة الجافة فهو يسحب الماء من الطبقة الثانية من الجلد ويصل به إلى الطبقة العليا من الجلد. يساعد دهن الجسم بزيت الجليسيرين على ترطيب البشرة ، ويساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويمنح بشرتك توهجًا سلسًا وناعمًا . كما أنه يساعد على إبطاء تبخر الماء من الجلد ، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وترطيبها في منتصف فصل الشتاء.

يمكنك مزج بضع قطرات من زيت الجليسرين مع زبدة الشيا ثم قم بتطبيقه علي جلدك الجاف  مرتين يوميا بانتظام وستشاهد نتائج مبهرة من اول استخدام وستجد بشرتك ناعمة كالحرير .

كما يمكنك وضع 50 مل من الغليسيرين و 50 مل من ماء الورد في وعاء واخلطهم معا جيدًا. ثم قم بتخزين الخليط في زجاجة محكمة الغلق. ولاستخدامها ، اغمس كرة قطنية فيها وامسح بشرتك بها . اتركه بين عشية وضحاها. اغسل وجهك في صباح اليوم التالي .

4.زيت الجلسرين للبشرة لشفاء الجلد 

عندما يكون الجلد جافًا ومتضررًا ومتشققًا ، يمكن لزيت الجليسيرين أن ينقذ ويزيد من ترطيب البشرة . كما يمكن استخدام زيت الغليسيرين المساعدة في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية والمساعدة في التئام الجروح الناتجة عن تشقق الجلد . بشكل عام ، يعزز زيت الغليسرين صحة الجلد عن طريق تحسين وظيفة الجلد ، وتسريع عملية التئام الجروح ، وحماية البشرة من المهيجات. يحمي الجليسرين جلدك أيضًا من التلف ويحفظه من البكتيريا المسببة للأمراض والتلوث وذلك بفضل خصائصة المضادة للميكروبات . كل ماعليك فعله هو تطبيق بضع قطرات من زيت الجليسرين علي المناطق المتضررة يوميا بانتظام حتي تمام الشفاء .

5.يساعد علي تطهير بشرتك 

يوفر زيت الجليسرين طريقة لطيفة لتقشير البشرة وتنظيفها وترطيبها دون التسبب في تهيج البشرة .يساعد زيت الجليسرين علي الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد. وتقليل البقع الداكنة ، البثور ، فرط تصبغ ، النمش وغيرها من الشوائب. زيت الجليسيرين يحطم البروتينات في خلايا الجلد الميتة ويزيلها من الجلد. هذا يساعد في توليد خلايا الجلد الجديدة ، مما يتيح لك بشرة صحية ونظيفة .كما انه ينظف المسام ويمنع  انسداد مسام الجلد ويترك بشرتك خالية من العيوب . قم بمزج بضع قطرات من زيت لجليسرين مع بضع قطرات من زيت ابرة الراعي وبضع قطرات من ماء الورد ثم قم بتطبيقه علي بشرتك لتطهيرها .

6.يساعد علي علاج الكعب المتصدع 

استخدام زيت الجلسرين للبشرة وخاصة ماسك الجلسرين بانتظام على كعبك قد يعطيك راحة من الكعب المتشقق المؤلم . كل ما عليك فعله هو التدليك مباشرة على الكعب . يمكنك أيضًا خلط زيت بذور السمسم الدافئ مع زيت الغليسيرين وتطبيقه على المنطقة المصابة ثم قم بارتداء بجوارب قطنية ليلا للمساعدة علي الترطيب.

7.يستخدم زيت الجليسرين كمزيل للمكياج

بما أننا نعلم أن الغليسرين عبارة عن منظف جيد للبشرة ، يمكنك أيضًا استخدامه كمزيل للماكياج. قم بمزج قطرتين من زيت الجليسيرين مع عصير نصف ليمونه و وملعقتين من الحليب. الآن ، بمساعدة كرة القطن ، امسح وجهك باستخدام هذا المزيج . ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر قبل الذهاب للنوم.

شاهد وصفات الجلسرين للبشرة

8.زيت الجلسرين لمكافحة الشيخوخة المبكرة 

يساعد زيت الجلسرين للبشرة علي مكافحة الشيخوخة المبكرة والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويجعل بشرتك ناعمة وتبدو أصغر سنا وذلك عند الاستخام المنتظم . يمكنك مزج بضع قطرات من زيت الجليسرين مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا ثم قم بتكبيقه علي جسمك مرتين في اليوم للحصول علي أففضل النتائج .

Advertisements