فوائد الحليب باللوز خليط مفيد جدا لصحتك

الحليب باللوز

فوائد الحليب باللوز تجعله خليط مُتشبع بالعناصر الغذائية الهامة لصحة جسمك حيث يحتوي هذا الخليط علي العديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم ، حيث انه غني جداً بالمغنيسيوم ، وهو معدن لا يحصل عليه الكثير من الناس. قد توفر كمية عالية من المغنيسيوم تحسينات كبيرة لمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2، كما أن خليط  اللوز والحليب يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم ، وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم ، كما يمكنهم أيضًا تقليل الجوع وتعزيز فقدان الوزن .

العناصر الغذائية الهامة الموجوده في خليط الحليب باللوز :

  • الدهون : 14 جرام 9 منها أحادية غير مشبعة.
  • فيتامين ه :  37%  من RDI.
  • البروتين : يحتوي خليط الحليب واللوز  علي نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في بناء وإصلاح أنسجة الجسم ، بما في ذلك العضلات والعظام ، ويلعب دوراً في خلق الأجسام المضادة التي تقاوم العدوى.
  • فيتامين أ : يعمل خليط الحليب واللوز علي تطوير العظام والأسنان كما يساعد في الحفاظ على الرؤية الليلية وجلد صحي وذلك بفضل أحتوائة علي فيتامين أ .
  • فيتامين ب 6 : هو عامل أساسي  في تحويل الغذاء إلى طاقة وتشكيل الأنسجة ، بما في ذلك العظام.
  • الريبوفلافين : عامل في تحويل الغذاء إلى طاقة وتشكيل نسيج.
  • النياسين : يساعد في النمو الطبيعي ، وهو عامل في تحويل الغذاء إلى طاقة وتشكيل الأنسجة ، بما في ذلك العظام .
  • الثيامين : يطلق الطاقة من الكربوهيدرات ويساعد على النمو الطبيعي.
  • حمض البانتوثنيك : عامل في تحويل الغذاء إلى طاقة وتشكيل الأنسجة ، بما في ذلك العظام .
  • فيتامين د : يعزز امتصاص الكالسيوم والفوسفور ، والتي تعتمد عليها العظام والأسنان القوية .
  • الكالسيوم : يساعد في تكوين وصيانة العظام القوية والأسنان السليمة .
  • المغنيسيوم : عامل في صحة العظام والأسنان ، وتحويل الغذاء إلى طاقة وتشكيل الأنسجة .
  • الفوسفور: عامل في تكوين وصيانة العظام القوية والأسنان السليمة.
  • البوتاسيوم : يساعد في الأداء الصحيح للأعصاب والعضلات.
  • الزنك : عامل في تكوين الأنسجة ، بما في ذلك العظام ، وتحويل الغذاء إلى طاقة .
  • السيلينيوم : عامل في الأداء الصحيح لجهاز المناعة ، بسبب تأثيره المضاد للأكسدة .
الحليب باللوز

الحليب باللوز

فوائد تناول خليط الحليب باللوز :

١- يحتوي خليط اللوز والحليب علي العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم : فهو يحتوي علي فيتامين  A و فيتامين D  وقد يحتوي أيضًا على كميات صغيرة من فيتامين B2 ، أو فيتامين ب 12 ،  كما يحتوي ايضا علي المغنيسيوم والفوسفور  .

٢- يحتوي خليط الحليب باللوز علي علي مضادات الأكسدة :  يعتبر خليط اللوز هو مصدر رائع لمضادات الأكسدة حيث تساعد مضادات الأكسدة على الحماية من الإجهاد التأكسدي ، الذي يمكن أن يتلف الجزيئات في خلاياك ويساهم في ظهور الالتهاب والشيخوخة وأمراض أخري  مثل السرطان .

٣- يساعد خليط الحليب باللوز في  السيطرة على نسبة السكر في الدم :  المكسرات منخفضة في الكربوهيدرات ولكنها غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف،  مما يجعل خليط اللوز واللبن هو الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، كما ان اللوزيحتوي علي كمية عالية بشكل ملحوظ من المغنيسيوم ، وهو هو معدن يشارك في أكثر من 300 عملية جسدية ، بما في ذلك التحكم في نسبة السكر في الدم ،   RDI الحالي للمغنيسيوم هو 310-420 ملغ .

فعند تناول 2أونصة من اللوز مع كوب من اللبن توفر أكثر من نصف هذه الكمية  150 ملغ من هذا المعدن المهم  ومن المثير للاهتمام ، أن 25-38 ٪ من مرضى السكري من النوع 2 يعانون من نقص في المغنيسيوم ،  يؤدي تصحيح هذا النقص إلى خفض مستويات السكر في الدم بشكل كبير وتحسين وظيفة الأنسولين ، كما  يرى الأشخاص غير المصابين بداء السكري انخفاضًا كبيرًا في مقاومة الأنسولين عند تناولهم المغنيسيوم ، وهذا يشير إلى أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم مثل خليط اللوز واللبن قد تساعد في منع متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2 ، وكلاهما مشاكل صحية كبيرة.

٤- يساعد المغنيسيوم  الموجود في خليط الحليب باللوز لخفض مستويات الدم : ارتفاع ضغط الدم هو واحد من المحركات الرئيسية للنوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي ، لذلك ينصح بتناول خليط اللوز واللبن لاحتوائة لي نسبة عالية من المغنسيوم حيث يرتبط نقص المغنيسيوم بقوة بارتفاع ضغط الدم بغض النظر عما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن كما تشير الدراسات إلى أن تصحيح نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم

٥- يساعد خليط الحليب باللوز علي خفض مستويات الكوليسترول في الدم : يعد ارتفاع مستويات البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة في دمك  المعروف أيضًا باسم الكولسترول “الضار” – أحد عوامل الخطر المعروفة لأمراض القلب.

النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يكون له آثار كبيرة على مستويات LDL ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن خليط اللوز واللبن  يقلل من فعالية البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة. ان تناول حفنة من اللوز مع كوب من اللبن يوميًا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض طفيف في الكوليسترول الضار LDL “الضار” ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

٦- يعمل خليط اللوز واللبن علي تقليل الاحساس بالجوع ، وخفض السعرات الحرارية الإجمالية  : حيث أنه يحتوي علي نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين والألياف ، ومن المعروف أن كل من البروتين والألياف يزيد من الشعور بالامتلاء ، مما يساعدك هذا علي تناول عدد أقل من السعرات الحرارية . وقدأظهرت دراسة لمدة أربعة أسابيع شملت 137 مشاركًا أن تناول 1.5 أوقية (43 جرامًا) يوميًا من اللوز مع كوب من اللبن  يقلل بشكل كبير من الجوع والرغبة في تناول الطعام .

٧- يساعد خليط الحليب باللوز على منع زيادة الوزن :

دعنا نشرح بالتفصيل كيف يساعد خليط اللوز واللبن علي فقدان الوزن:

ربطت العديد من الدراسات بين تناول اللبن وتقليل خطر الإصابة بالسمنة  ومن المثير للاهتمام ، أن هذه الفائدة كانت مرتبطة فقط بالحليب الكامل الدسم ، وقد وجدت دراسة أجريت على 145 طفلاً لاتينيًا يبلغون من العمر ثلاث سنوات أن ارتفاع استهلاك الدهون في اللبن مرتبط بانخفاض خطر السمنة لدى الأطفال  ، كما أظهرت دراسة أخرى شملت أكثر من 18000 امرأة في منتصف العمر وكبار السن أن تناول المزيد من منتجات الألبان عالية الدهن ارتبط بزيادة الوزن وانخفاض خطر السمنة  ، حيث يحتوي الحليب على مجموعة متنوعة من المكونات التي قد تسهم في فقدان الوزن ومنع زيادة الوزن على سبيل المثال ، يساعدك المحتوى العالي البروتين على الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما قد يمنع الإفراط في تناول الطعام  وعلاوة على ذلك ، تمت دراسة حمض اللينوليك المترافق في اللبن لقدرته على زيادة فقدان الوزن عن طريق تشجيع تحلل الدهون وتثبيط إنتاج الدهون و بالإضافة إلى ذلك ، ارتبطت العديد من الدراسات بالأنظمة الغذائية الغنية بالكالسيوم مع انخفاض خطر الإصابة بالسمنة. تشير الدلائل إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من الكالسيوم الغذائي لديهم خطر أقل من زيادة الوزن أو السمنة. وقد أظهرت الدراسات أن مستويات عالية من الكالسيوم الغذائية تعزز انهيار الدهون وتمنع امتصاص الدهون في الجسم

وبالنسبة للوز لا يمتص جسمك حوالي 10-15 ٪ من السعرات الحرارية في المكسرات بالإضافة إلى ذلك ، تشير بعض الأدلة إلى أن تناول المكسرات يمكن أن يعزز عملية الأيض بشكل طفيف و بسبب خصائصها المشبعة ، تعد المكسرات إضافة رائعة لنظام غذائي فعال لتخفيف الوزن .

لذلك ينصح من يتبعون حمية غذائية لانقاص الوزن بتانول خليط اللوز واللبن لتعزيز فقدان الوزن بشكل صحي .