فوائد صابون الليمون للجسم و البشرة ١٤ فائدة روعة مع طريقة عمله

صابون الليمون هو طريقة منعشة لبدء أي صباح، حيث أنه غني بقشر الليمون وزيت الليمون الأساسي المنعش ، وصابون الليمون هو أحد أنواع الصابون الطبيعية التي لها العديد من الفوائد على الجسم و البشرة و التي تغنيك عن استخدام غسول البشرة ، ويتميز الصابون الطبيعي بأنه خالي من المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤذي البشرة، و في هذة المقالة سنوضح لكم فوائد صابون الليمون المدهشة على الجسم و البشرة وطريقة تصنيعه في المنزل بسهولة .

فوائد صابون الليمون  :

1- صابون الليمون مناسب لجميع أنواع البشرة :

صابون الليمون مناسب لجميع أنواع البشرة و يجعل البشرة ناعمة و متجانسة اللون و الشكل ، ويساعد زيت الليمون في الحفاظ على التوازن الصحيح للزيوت الطبيعية للبشرة  .

2- مكافحة علامات التقدم في السن :

يكافح صابون الليمون ظهور علامات الشيخوخة و التقدم في السن كالتجاعيد و الخطوط الدقيقة عن طريق شد الجلد ، كما أنه يمنج البشرة النضارة و الشباب وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجلد من التلف ومن عملية الإجهاد التأكسدي مما يمنع ظهور علامات الشيخوخة على الجلد .

3- تنقية الجلد :

يتميز صابون الليمون بخصائصه القابضة الخفيفة التي تساعد في تنظيف البشرة و التخلص من البكتريا التي تُسبب حب الشباب و البثور ، كما أنه يساعد في التخلص من ندبات الوجه الخفيفة و الشوائب .

4- يعطي بشرة أكثر إشراقاً :

يساعد زيت الليمون الأساسي المُستخدم في عمل صابون الليمون على منح الجلد و البشرة شعوراً بالتغذية و النظافة ، كما أنه يوفر النعومة للبشرة ويرفعها بعد كل غسلة ، كما يحتوي صابون الليمون على الفلافونويد التي تهدئ وتغذي البشرة مما يمنحها مظهراً مشرقاً .

5- علاج البشرة المنتفخة :

يمتلك صابون الليمون صفات  وخصائص تُشبه الشاي الأخضر حيث أنه يُمكن أن يُقلل من احمرتر الجلد بسبب خصائصه المضادة للالتهابات  ، كما أن تأثير التبريد لصابون الليمون يساعد على التقليل من انتفاخ البشرة .

6- علاج حب الشباب :

يعمل زيت الليمون الأساسي الموجود في صابون الليمون على التخلص من الدهون الزائدة و الملوثات من الجلد دون أن يتسبب في جفاف الجلد كما أنه يساعد على التخلص من البكتريا التي تُسبب حب الشباب و بالتالي فإنه يترك البشرة خالية من العيوب  .

7- إصلاح الأنسجة التالفة :

يساعد صابون الليمون على إصلاح الأنسجة التالفة في الجلد و البشرة وذلك بسبب محتواه من مضادات الأكسدة التي تمنع الضرر التأكسدي الذي يتعرض له الجلد ، ويترك البشرة أكثر انتعاشاَ وحيوية .

8- علاج الهربس :

يساعد صابون الليمون على علاج تقرحات البرج ة تآليل الأعضاء التناسلية عند استخدامه يومياً على المنطقة المصابة من الجلد وذلك بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للفيروسات .

9- تغذية البشرة :

يمد صابون الليمون الطبيعي الجلد و البشرة بالعناصر الغذائية و الفيتامينات و المعادن اللازمة للحفاظ على صحة و حيوية البشرة .

صابون الليمون

صابون الليمون

10- تفتيح وتوحيد لون البشرة :

يعمل صابون الليمون الطبيعي على منح البشرة النضارة و الحيوية الطبيعية وذلك بسبب محتواه من زيت الليمون المعروق بخصائصه القوية لتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها .

11- علاج البثور والندبات :

تساعد المركبات المضادة للأكسدة والخصائص المضادة للبكتريا و الجراثيم لصابون الليمون على التخلص من الحبوب و البثور التي توجد على البشرة ، كما أنه يساعد في إزالة الهالات السوداء .

12- التخلص من المسام الواسعة على البشرة :

يعمل صابون الليمون على انقباض مسام البشرة وتوحيد لون البشرة مما يساعد على تصغير مسام البشرة و التخلص من المسام الواسعة .

13- صابون الليمون مزيل عرق طبيعي :

الاستحمام بصابون الليمون يجعل رائحة الجسن منعشة ، كما أنه يمنع رائحة العرق الكريهة وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتريا التي تمنع البكتريا المُسببة لرائحة العرق الكريهة من التكاثر على سطح الجلد .

14- يستخدم في العلاجات التجميلية :

يُمكن استخدام صابون الليمون الطبيعي في مراكز التدليك العلاجي وذلك بسبب خصائصه العلاجية المختلفة ، كما يُستخدم في صالونات التجميل كمنظف للبشرة و ذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة و المضادة للفيروسات وقدرته على إزالة الدهون الزائدة من الجلد دون تجفيفه .

فوائد صابون الليمون الطبيعي للبشرة :

  • آمن على جميع أنواع البشرة .
  • لا يُسبب تهيج البشرة أو الحساسية .
  • أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية لأنه يعمل على التحكم في الزيوت والزهم الزائد في البشرة الدهنية مما يجعلها أكثر إشراقاً وحيوية .
  • خالي من الألوان الاصطناعية .
  • خالي من المواد الخافظة .
  • خالي من المواد الكيميائية التي قد تضر بالجلد و البشرة .
  • له رائحة منعشة و مميزة .
  • هل تعرف فوائد ماء الليمون ؟

طريقة عمل صابون الليمون الطبيعي في المنزل :

المكونات :

  • 200 حرام من صابون الجلسرين ( قاعدة لصابون الليمون )
  • قشر الليمون المجفف
  • ملعقة زيت الليمون الأساسي
  • كوب ماء
  • لون طعام أصفر
صابون الليمون

صابون الليمون

طريقة تحضير صابون الليمون :

  • ابشر صابون الجلسرين جيداً .
  • ضع رقائق صابون الجلسرين المبشورة في وعاء على النار حتى يذوب بشكب كامل .
  • ضع قشر الليمون المجفف وزيت الليمون الأساسي وكوب الماء و لون الطعام .
  • اترك المكونات مع التقليب على نار هادئة حتى الغليان .
  • ارفع خليط الصابون من على النار ثم ضعها في قوالب مناسبة .
  • اترك القوالب لكي تتجمد ثم استخدمه مباشرة على البشرة و الجسم .
  • اقرا عن ملح الليمون وفوائده لجسمك

طريقة تخزين صابون الليمون الطبيعي :

يجب التأكد من تخزين صابون الليمون الطبيعي في مكان محكم الغلق أو لفها جيداً لتجنب فقدان رائحة الليمون المنعشة و المميزة .

إذا كنت تريد الحصول على بشرة أكثر حيوية و إشراقاً وخالية من المشاكل فإبدا باستخدام صابون الليمون الطبيعي ويُمكنك صنعه بسهولة في المنزل أو شرائه من متاجر بيع المنتجات الطبيعية للعناية بالجسم و البشرة .