مشروبات الديتوكس المفيدة لصحتك ١٢ مشروب سيغير جسمك وطاقتك

الروابط السريعة

عندما تقرر استخدام وصفات مشروبات الديتوكس ستلاحظ تغير رائع بجسمك وصحتك . إن اتخاذ تدابير بسيطة لتطهير أجسامنا ودعم صحتنا المناعية مهم من أجل التمتع بصحة جيدة، حيث يمكن أن يتراكم وابل من السموم البيئية والمبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية الغذائية التي نتعرض لها يوميا في أنسجتنا وخلايانا ، يمكن  لهذا أن يسبب فسادًا على صحتنا، ويساهم في حالات مثل السرطان والعقم والضعف الإدراكي، والاضطرابات الأيضية. يمكننا تعزيز أنظمة إزالة السموم الطبيعية في الجسم عن طريق الإستمتاع بمشروب الديتوكس يومياً للتخلص من السموم  .

فوائد مشروبات الديتوكس للتخلص من السموم :

تعمل مشروبات و وصفات ديتوكس علي مكافحة الالتهاب في حين أن نوع الالتهاب الذي نعاني منه استجابة لبعض الإصابات أو الأمراض هو جزء من نظام الدفاع الطبيعي للجسم ، فإن الالتهاب الذي لا لزوم له أو يستمر لفترة طويلة أصبح شائعًا بشكل متزايد ، وذلك بفضل تعرضنا المستمر للسموم. يرتبط هذا النوع من الالتهابات المزمنة بأمراض مثل الربو والحساسية وأمراض القلب والسرطان والشيخوخة المبكرة ، وأكثر من ذلك. حتى أن البعض يعتبرها السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة ، وذلك بسبب عواقبها بعيدة المدى. واحدة من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمكافحة الالتهاب هي زيادة تناولك للفواكه والخضراوات.

تحتوي مشروبات الديتوكس  على مركبات مضادة للالتهاب ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن لمساعدة جسمك على تهدئة الالتهاب والحد من خطر الإصابة بالمرض.

  • يمكن أن تساعد العصائر  ومياه  الديتوكس علي التخلص من السموم عن طريق تعويض النقص في الفيتامينات والمعادن التي يعاني منها الكثيرون.
  • تساعد مشروبات الديتوكس علي تخفيف الوزن حيث تحتوي مشروبات الديتوكس علي العديد من الفواكه الطازجة والخضار ، مما يعني أنها تشعرك بالامتلاء لفترة أطول ، وتساعد على توازن نسبة السكر في الدم . كما تعد مياه التخلص من السموم بديلاً رائعاً عن المشروبات الغازية والقهوة السريعة المحملة بالسكر. كل هذه يمكن أن يساعدك على الوصول إلى أهدافك وفقدان الوزن عند التمتع بها في سياق اتباع نظام غذائي متوازن.
  • تحتوي بعض الفواكه – مثل التوت الأزرق والجريب فروت – على إنزيمات خاصة تساعد الجسم على استخدام السكر ، الذي يدعم عملية الأيض الصحي وفقدان الوزن.

تساعد مشروبات الديتوكس علي دعم الكبد وإزالة السموم الجسدية ،  دعم الكبد له أهمية قصوى للصحة العامة وطول العمر. تحتوي العديد من مشروبات التخلص من السموم على مجموعة كاملة من الأطعمة – بما في ذلك الخضراوات المورقة ، الحمضيات ، الأعشاب الطازجة القوية ، وخل التفاح النيئ – الذي يعمل علي تطهير الكبد بشكل طبيعي، مما يساعده على ازالة السموم من الجسم  .

  • استمتع بالطاقة العظمى التي تحصل عليها من مشروبات الديتوكس حيث تساعد المكونات الغنية الموجودة في مشروبات الديتوكس في الحد من الالتهابات وتعمل علي تطهير الكبد وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الحيوية التي يحتاجها .
  • كما توفر مشروبات التخلص من السموم الكثير من فيتامين C – الذي يعد ضروريًا لتكوين الكولاجين ، وهو البروتين الذي يحافظ على مظهر البشرة شابة وليونة وخالية من التجاعيد.

تعمل مشروبات الديتوكس علي تحسين الوضوح العقلي والمزاج  حيث يمكن أن يؤدي التعب والإلتهابات والحمل الزائد إلى الارتباك “الضباب الدماغي” والقلق وفترات من المزاج السئ،  فبمجرد البدء في استهلاك مشروبات التخلص من السموم بانتظام بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي متوازن، سوف تلاحظ تحسن ملحوظ في المزاج و الشعور بالراحة النفسية والتخلص من الارهاق.

Advertisements
مشروبات الديتوكس

مشروبات الديتوكس

وصفات مشروبات الديتوكس :

1.مشروب الفراولة و البطيخ وشرائح الليمون :

هو مشروب لذيذ يساعدك علي التخلص من السموم الموجودة في جسمك ، حيث يحتوي البطيخ المهدئ على الليكوبين ، وهو مضاد قوي للأكسدة له فوائد حماية القلب ، والذي يكمله تمامًا حلاوة الفراولة ، وحدة الليمون.

2.عصير الزنجبيل و البطيخ  : 

 وهو مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ، ومن المعروف أن الزنجبيل يستخدم  للمساعدة في الهضم ، وتهدئة الغثيان و تقليل الانتفاخات ، ويحتوي هذا المشروب الصحي أيضًا على البطيخ والليمون والعنب البري.

3.عصير أخضر قلوي

مع البقدونس ذو الأوراق المسطحة ، والخيار ، والليمون ، والتفاح الأخضر ، والزنجبيل ، والمُحليات الاختيارية : يعتبر هذا المشروب مزيجا رائعا للتخلص من السموم – خاصة أن البقدونس يمنع تراكم المعادن الثقيلة ، ويعمل علي مكافحة الالتهاب.

4.ديتوكس الفراولة و الكيوي :

تحتوي الفراولة اللذيذة على مضادات أكسدة مضادة للالتهاب مثل الفيتامينات A و C ، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد المضادة للشيخوخة التي يمكن أن تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وحماية الجلد ، والكيوي هو مصدر غني للفيتامينات A و C و E التي تعتبر حيوية لصحة الجلد ، و تساعد في مكافحة الالتهاب، وتساعد علي إزالة السموم من الجسم .

5.عصير التفاح والخيار : 

عصير أخضر بالكامل مع التفاح والسبانخ والخيار وخس الايس بيرغ يحتوي الخيار على وجه الخصوص على مركبات البوليفينول القوية التي تقاوم الجذور الحرة ،  كما أنه مدر للبول ، ويساعد على طرد السموم من الكلى والكبد.

6.عصير الليمون و الزنجبيل بالنعناع :  

هذا العصير هو قوة من العناصر الغذائية بفضل مكوناته الرائعة  ، فالنعناع غني للغاية بمضادات الأكسدة ، ومن المعروف أن يحفز الدماغ و يعمل علي زيادة الطاقة ، وهو أيضا علاج فعال لعسر الهضم.

7.عصير الكيوي و السبيرولينا :

 سبيرولينا الأزرق والأخضر يحتوي على الصباغ  فيكوسيانين الذي لديه خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ويجلب العديد من الفوائد الصحية المدهشة وبما في ذلك دعم الدماغ والقلب ، وحماية ضد الإجهاد التأكسدي ، وقد أظهرت الأبحاث أنه ديتوكس قوي حيث يمكنه أن يعكس أعراض التسمم بالزرنيخ عن طريق إزالة السموم من الدم والكبد.

8.الخيار وعصير جريب فروت: 

 إنزيم (AMPK) الموجود في الجريب فروت يمكن أن يساعد الجسم على الاستفادة من السكر ، وتعزيز التمثيل الغذائي والمساعدة في إنقاص الوزن ،  هذه الفاكهة تعد أيضًا مصدرًا ممتازًا للفيتامينات A و C .

9.مشروب أبل سويت سايدر للتخلّص من السموم  :

 لأولئك الذين يحبون حلاوة صغيرة لمشروباتهم ، هذه الوصفة تحتوي على العسل تحتوي على التفاح الناعم ، خل التفاح، الفانيلا ، والستيفيا.

 10.عصير الهندباء : 

وهو عشب أخضر مرير كثيرًا ما يخطئ في الأعشاب المنزلية ، فإن الهندباء المتواضعة لها استخدامات كثيرة ،  هذا المشروب  يعمل على مساعدة الهضم ، تطهير الكبد ، وزيادة التبول ، وتوفير العديد من العناصر الغذائية الهامة.

11.الصبار ، ومزيج الليمون والريحان :  

 الصبار يساعد على تقليل الالتهابات ، ويساعد علي هضم الطعام ، والمساهمة في صحة الجلد ، هذا المزيج يدعم الكلى ، يساعد على إزالة السموم ، وله خصائص مضادة للميكروبات.

12.عصير سيلانترو : 

غني بالمغذيات النباتية ، الكزبرة المضادة للميكروبات وهو يساعد على شد المعادن الثقيلة من الجسم. تمزج هذه الوصفة مع الزنجبيل والليمون والخيار للحصول على عصير منعش وإزالة السموم

Advertisements