لأصحاب الشهية المسدودة طرق فتح الشهية بـ ٩ وصفات لن تجدها في أي مكان

طرق فتح الشهية

كيف يمكنك فتح الشهية طبيعيا والتخلص من الشهية المسدودة ؟ نقدم لكم اليوم طرق فتح الشهية طبيعيا فهناك الملايين الذين يخوضون معركة يومية مع السمنة وهناك عدد قليل في الطرف الآخر من الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، فإن الرغبة القوية في تناول الطعام تبدو وكأنها حلم بعيد المنال. إذا كنت واحدًا من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية ولا تعرف أسباب فقدان الشهية أو كنت تعرف شخصًا يعاني من انخفاض الشهية، فهذا المقال يناسبك. سوف نتحدث عن  كيفية تصحيح هذه المشكلة باستخدام العلاجات المنزلية. هذه العلاجات تحتوي على مكونات طبيعية وهي آمنة للجميع تساعدك في فتح الشهية المسدودة

طرق فتح الشهية المسدودة

1. شراب فتح الشهية

المكونات 

  • 2ملاعق طعام من شراب القيقب النقي
  • 1/2 لتر عصير ليمون
  • 1/2 لتر ماء
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض

طريقة التحضير 

واحدة من أفضل وصفات طرق فتح الشهية هي هذه الوصفة ما عليك القيام به هو صب الماء في مقلاة ، ثم أضف اليه شراب القيقب النقي وقم بتسخينه علي نار هادئة ، بعد ذلك قم برفعه من علي النار  واتركه يبرد. بمجرد تبريده ،قم بإضافة عصير الليمون الطازج والخل، وقم بخلطهم جيدا وخزنها في حاوية محكمة الإغلاق.

يمكنك شرب ملعقتين من هذا الشراب مرتين في اليوم .

كيف يعمل هذا المشروب على فتح الشهية : حيث أن عصير الليمون العطري ، الخفيف ، واللذيذ يعزز شهيتك سواء استهلكته كما هو  أو بعد اضافة الفواكه الطازجة معه  أو إضافته علي السلطة . يمكنك أيضا إعطاء هذا الشراب بمثابة معزز وفاتح للشهية للأطفال.

2. اهم طرق فتح الشهية التمر الهندي

سوف تحتاج إلي 10 غرام تمر هندي واضافته الي كوب من الماء  قم بنقع التمر هندي لبضع ساعات يمكنك إضافة السكر حسب الذوق قم بشرب هذا المشروب الصحي اللذيذ. ينصح بتناول هذا المشروب مرتين او ثلاث في اليوم ، وبالمواظبه علي تناول المشروب سوف تبدأ بالشعور بالجوع مرة أخرى.

كيف يعمل التمر الهندي علي فتح الشهية : يعمل لب التمر الهندي كمحسن و ملين و يستخدم في العديد من أطباق جنوب الهند. كما ثبت أنه مفيد لتحسين الشهية وتعزيز الهضم.

. عصير الكزبرة لفتح الشهية

سوف تحتاج الي  ½ كوب من أوراق الكزبرة ثم أضف اليها كوب من الماء وضعهم في الخلاط ثم قم بصبها في كوب صغير ثم قم بتناول عصير الكزبرة الطازج في الصباح يوصي بشرب هذا العصير  على معدة فارغة. يوصي بتناول عصير الكزبرة مرتين في اليوم

كيف يمكن لعصير الكزبرة ان يعمل علي فتح الشهية : هي عشب يستخدم عادة في معظم المأكولات الهندية كما هو معروف باهميتة في علاج عسر الهضم. عصير الكزبرة يساعد في الإفراج عن إنزيمات المعدة ، والتي بدورها تعمل علي زيادة الشهية.

4.أشهر طرق فتح الشهية شاي الشمر 

المكونات

  •  1 ملعقة صغيرة من بذور الشمر
  • ½ ملعقة صغيرة من بذور الحلبة
  •  2-3 كوب ماء.

طريقة التحضير : قم بغلي بذور الشمر والحلبة لبضع دقائق علي نار متوسطة , ثم قم برفعها من علي النار وصبها في كوب صغير , يمكنك إضافة بعض العسل أو عصير البرتقال حسب الذوق ُثم قم بتناول هذا المشروب اللذيذ ينصح بتناوله  مرة أو مرتين في اليوم.

كيف يعمل الشمر علي فتح الشهية : تعمل بذور الشمر علي تعزيز الشهية لدى البالغين وكذلك في الأطفال،  فهي تحفز إنتاج العصارة الصفراء بالكبد ، وبالتالي  تعمل علي تعزيز الهضم. ونتيجة لذلك ، يزيد الشهية يرجى استشارة الطبيب قبل استخدام هذا العلاج للأطفال الصغار والرضع.

5.الزنجبيل والكزبرة لفتح الشهية

المكونات

  • مسحوق بذور الكزبرة
  • مسحوق الزنجبيل المجفف
  • 100 مل ماء

طريقة التحضير :   قم بخلط مسحوق بذور الكزبرة ومسحوق الزنجبيل المجفف بنسبة 5: 1 ثم قم باضافة هذا المزيج إلى الماء وقم بتسخينه حتى ينخفض ​​حجم الماء إلى النصف تقريباً – قم برفعه من علي النار و اتركه يبرد قليلاً. ينصح بشرب هذا الخليط العشبي كل يوم.

كيف يعمل خليط الزنجبيل والكزبرة علي فتح الشهية :  يعتبر الزنجبيل هو المنشط للشهية الأكثر استخداما. عصير الزنجبيل يعمل عجائب في علاج فقدان الشهية. إلى جانب ذلك ، فإنه يعطي فائدة إضافية تتمثل في تعزيز الجهاز المناعي والجهاز الهضمي. عند خلطه  مع الكزبرة .

6.فتح الشهية ببذور الكروم 

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة من بذور الكروم
  • كوب من الماء الدافئ

طريقة التحضير :  قم بوضع معلقة صغيرة من بذور الكروم في كوب من الماء الدافئ واتركها خمس دقائق قبل تناولها، ينصح بشرب هذا المشروب مرة واحدة في اليوم ويفضل أن يكون ذلك في الصباح .

كيف تعمل بذور الكروم علي فتح الشهيه : بذور الكروم هي عنصر شائع يستخدم في الطبخ الهندي للمساعدة على تحسين الهضم. سوف تعمل بذور الكروم عند تناولها مرة واحدة في اليوم ، عجائب لقناتك الهضمية. بالإضافة إلى عملها كمضاد للحموضة ، فإنها تساعد أيضا في إفراز الإنزيمات الهاضمة التي ستحفز بشكل طبيعي الشعور بالجوع.

7. طرق فتح الشهية بالفيتامينات

تستخدم فيتامينات ب بشكل شائع لزيادة الشهية لدى البالغين، وحتى في الأطفال الصغار والرضع. أنها تساعد على إطلاق الطاقة من الغذاء وتعزيز الشهية الطبيعية. يمكن أن يؤدي نقص أي من الفيتامينات الموجودة في مجموعة فيتامين ب المركبةإلى ضعف الشهية وسوء الهضم.

المدخول الموصى به من هذه الفيتامينات لا يعتمد فقط على العمر ولكن أيضا على الظروف الطبية الأخرى للشخص. استشر طبيبك لمعرفة ماهي أوجه القصور التي قد تسبب فقدان الشهية. إذا تم تأكيد وجود نقص، يُنصح بإضافة الفيتامينات B لزيادة الشهية واعادتها إلى المستويات الطبيعية. لا تعطي أي مكملات للرضع والأطفال الصغار دون استشارة الطبيب أولا.

8.عصير الرمان وفتح الشهية

طريقة التحضير :  قم بتحضير عصير الرمان الطازج ثم قم بصبه في كوب صغير  ويمكنك اضافة العسل او السكر (حسب الرغبة) يمكنك تناوله إما في درجة حرارة الغرفة أو بعد  تبريدة . ينصح بشرب كوب من عصير الرمان الطازج كل يوم، تقدم هذه الفاكهة ذات اللون الأحمر الياقوتي المحشوة بمضادات الأكسدة والفيتامينات مشروبًا رائعًا لتجديد النشاط. كما أنه يعزز الشهية بشكل طبيعي. إنه لأمر رائع  لتعزيز الشهية للأطفال

9.اليوجا أو غيرها من التمارين من أجل زيادة الشهية

تعتبر عادات ممارسة الرياضة هي أفضل طريقة لاستعادة تلك الشهية المفقودة. اليوجا يمكن أن تساعدك إلى حد كبير في هذا الجانب. ممارسة اليوغا لمدة 30-45 دقيقة كل يوم تساعدك للحصول علي جسم صحي و تعمل تمارين اليوجا علي تنشيط  العضلات الرئيسية في الجسم وتنظم جميع العمليات الداخلية. يمكن أن تساعدك اليوجا في الحصول على تحكم أفضل في روتينك اليومي وبالتالي تعمل تحسين شهيتك. النوم والاستيقاظ في الوقت المحدد ، وممارسة الرياضة بانتظام، وشرب الكثير من الماء، وتجنب تناول كميات كبيرة من الوجبات بين الوجبات، ومتابعة أوقات الوجبات المناسبة من العادات الصحيحة التي تساعدك علي زيادة شهيتك