تمارين علاج اللغد أو الذقن المزدوج بالصور ستتخلص منها في شهر واحد

تمارين علاج اللغد

نقدم لكم بالصور تمارين علاج اللغد أو الذقن المزدوج حيث يعتبر اللغد أو الذقن المزدوج شكل غير مرغب فيه و لا يفضله الكثير من الأشخاص حول العالم و خاصة السيدات، حيث يحاول الجميع إخفائه قدر المستطاع و الظهور بشكل طبيعي و لائق. و اللغد أو الذقن المزدوجة هو عبارة عن طبقة إضافية من الدهون التي تتراكم أسفل جلد الذقن، و يظهر اللغد بسبب عوامل و أسباب عديدة و التي تشمل ما يلي :

  • التقدم في العمر.
  • زيادة الوزن و النظام الغذائي السيء.
  • العوامل الوراثية.
  • وضع الوجه لفترات طويلة.
  • قصور في الغدة الدرقية.
  • إلتهاب الجيوب الأنفية.
  • إضطرابات في وظائف الكلى.

و يشير العديد من خبراء التجميل في العالم إلى أن جلد الإنسان بعد سن ال 25 عام يبدأ في التدهور شيئاً فشيئاً، و لذلك فإن الإعتماد على منتجات العناية بالبشرة لن تعتبر فعالة و من الأفضل الإعتماد على تمارين الوجه و التي تعتبر المفتاح السحري الذي سيجعل بشرتك تبدو أكثر شباباً و ستساعدك على التخلص من دهون البشرة و الذقن بشكل فعال.

تمارين علاج اللغد أو الذقن المزدوج

بالرغم من أن اللغد يجعلك تظهر بمظهر غير جيد بالنسبة لك، و قد يتسبب في شعور البعض بالحرج، فهناك بعض التمارين البسيطة التي يمكن أن تساعد على التخلص من اللغد بشكل فعال في شهر واحد فقط ، و تشمل هذه التمارين ما يلي :

1- قم بعمل حركة ” OO – EE ” بفمك

يعتبر هذا التمرين هو أبسط التمارين على الإطلاق، حيث كل الذي يتطلبه منك هذا التمرين هو إصدار كلمات ” OO – EE ” مع تحريك الوجه إلى أقصى حد ممكن. سيساعد تمرين ” OO – EE ” على إستهداف العضلات بين شفتك العليا و أنفك و شفتيك أيضاً.

2- تمرين رفع الحاجب

تمرين رفع الحواجب لأعلى يعتبر تمرين مهم وسهل أيضاً. قم بعمل علامة النصر ” حرف V ” بإصبعيك و ضع الإصبعين في نهاية و نقطة بداية كل حاجب. الآن قم بالضغط قليلاً و إدفع الجلد لأسفل بأصابعك ثم إسحبه لأعلى. كرر هذه الحركة 10 مرات، و يمكنك القيام ب 3 مجموعات كل منها 10 حركات، ثم خذ قسط من الراحة و قم بعمل 3 مجموعات أخرى.

3- قم بعمل تمرين شد الوجه

يعمل هذا التمرين الرائع على العضلات الموجودة حول الشفاه العليا و بالتالي يمنع ترهل الجلد. القيام بهذا التمرين سيجعل إبتسامتك تبدو أفضل و ستظهر أسنانك العليا أثناء الإبتسامة. للقيام بهذا التمرين إفتح فمك و حرك أنفك لأعلى. حرك شفتك العلوية قدر الإمكان و حافظ على وضعك لمدة 10 ثواني. بعد ترك فمك مفتوح، ضع إصبعيك السبابة على عظام الوجنتين و قم بضم الشفة العليا أثناء الضغط على الخدين بالأصابع. إستمر هكذا لمدة 10 ثواني، و كرر هذا التمرين 10 مرات.

4- تمرين الإبتسامة

لن يجعل هذا التمرين وجهك نحيفاً فقط، بل سيجعلك أيضاً تبدو أكثر جمالاً. تدرب على الإبتسامة سيجعلك تبدو جميلاً لأنك ستبتسم دائماً. للقيام بهذا التمرين فقط قم بتحريك فمك إلى وضع الإبتسامة الكاملة، و يمكنك محاولة التحكم في ل وضع مما يمنحك تحكم أفضل في وجهك و قدرتك على الإبتسام. إبتسم قدر المستطاع و كرر هذه الضحكة 10 مرات.

5- إدفع جبهتك بيديك

سيساعدك هذا التمرين على إنشاء خطوط ناعمة على جبهتك. لأداء هذا التمرين ضع الجزء السفلي من كل راحتي يديك فوق حاجبيك، الآن قم برفع راحة يدك كما تفعل عندما تتفاجأ أو تغضب. الآن إتركهم يتحركون لأسفل و إفعل هذا التمرين 10 مرات. إنتظر بعض الوقت ثم إرفع الحواجب مرة أخرى لمدة 30 ثانية و حركها للأسفل مع الإستمرار لمدة 30 ثانية. كرر هذا التمرين 10 مرات.

6- تمرين الفم

هذا التمرين السهل يستهدف شفتيك و خدودك. لأداء هذا التمرين، إجعل وجه السمكة مع شفتيك ملتصقتين و إلى الأمام، كما هو الحال عند العبوس أو الحزن. الآن قم بتحريك شفتيك إلى اليسار ثم عد إلى المنتصف، ثم حرك شفتيك إلى اليمين. كرر هذا التمرين 10 مرات.

7- تمرين الذقن المزدوج

كما يوحي الإسم، فإن هذا التمرين يساعدك عل التخلص من الذقن المزدوج أو ما يعرف باللغد. إجعل وجهك مستقيماً و حرك الفك السفلي إلى الأمام قدر المستطاع مع رفع ذقنك، ثم عد إلى وضع البداية. كرر هذا التمرين 10 مرات.

إذا كنت تعاني من اللغد و تشعر بالإنزعاج، فيمكنك الإعتماد على بعض التمارين البسيطة التي تساعدك على التخلص من اللغد المزعج و إستعادة نضارة البشرة و شبابها. هذه التمارين السهلة مع الإعتماد على نظام أكل صحي قد يساعدك على التخلص من اللغد المزعج في خلال شهر.