معنى اسم باسل وصفات شخصيته ومميراته

باسل

اسم باسل من الأسماء الحديثه التي ظهرت في المجتمع المصري والعربي أيضاً وأصبح من الأسماء المميزة والجذابه للكثير من الأشخاص  خصوصاً بان الإسم سهل النطق علي الأطفال الصغار  وحتي لا تُصاب بالتردد والحيرة مرة أخري عند إختيار اسم ابنك نوضح لك اليوم في هذه المقاله معني اسم باسل وصفات حامل الشخصيه والمميزات والعيوب لكي تتعامل معها بحكمة  ومعني الإسم في قاموس اللغة العربية لحصول علي معلومات واضحة ومستفاضه حول الإسم .

معني اسم باسل وصفات حامل الاسم

معني اسم باسل :

اسم علم مذكر، له أصول عربيه،  يعني البساله والشجاعة، مقاتل ،  المصارع بشدة ، البطل صاحب الروح القوية ، المغامر ، وعند وضع الألف واللام إلي باسل يصبح ” الباسل ” وهو أحد اسماء الأسد . وعند البحث عن الأصل اللاتيني لاسم باسل نجد بأنه يعني الريحان “النبات الذي يمتلك رائحة عطرية رائعة  ويستخدم كنبات زينه في المنازل والحدائق”

صفات اسم باسل :

يعشق الحريه ولا يحب أن يفرض أحد سيطرته علي شخصيته ،  شخصيه كريمة حتي في مشاعرها ،  يحب السفر لأماكن مختلفه ، يقدم الإحترام للجميع والكبير والصغير ويحاول أن يظهر صفات الشجاعة والإقدام التي يتميز بها اسمه في جميع تصرفاته ،  لديه مشاعر عاطفيه قوية إتجاه شريكة حياته ،  يحب الحياة العمليه وإثبات النجاح فيها  لكي يبني حياة مستقرة .

مميزات شخصيه اسم باسل :

  • يقدم المساعدة لغيره من الأشخاص المحيطين به بدون تردد وهذا ما يجعله يكسب ثقتهم ، وتحديداً في المواقف الصعبة .
  • يحب الإستيقاظ مبكراً لأنه شخصيه نشيطة ويفضل الإستفادة من كل الوقت الذي يقضيه في حياتك .
  • لا يتخلي عن العهود التي يقطعها علي نفسه أمام الأخرين ويحاول لأخر لحظة الإلتزام بها وعدم التخلي عنها .
  • بالرغم من أن لديه قلب شجاع يتجاوز كل شئ إلا أنه عاطفي ومشاعره جياشه ويتمكن من التعبير عن مشاعره بسهولة للطرف الأخر ولا يشعر بالحرج عند التعبير عنها في وجهة نظره هي لن تقلل من شأنه بل تزيد من تحسين صورته الإجتماعية وتكوين العديد من الصداقات في الوسط الإجتماعي .
  • يحب ممارسه التمارين الرياضيه ، للحفاظ علي مستوي لياقتك البدنيه والإهتمام بتناول أكل صحي والإبتعاد عن النمط الغير صحي في الحياة . وبهذه الطريقة يتمكن من تقليل مستويات التوتر والقلق التي تحدث معه لأن التمارين تساعده في السيطرة علي أعصابه بسهولة بالإضافة إلي ذلك يحرص علي أخذ قسط كافي من النوم طوال الليل وهذا يتراوح ما بين 6 – 8 ساعات نوم للحصول علي نوم صحي وجسم أفضل .
  • شخصية كريمة ومعطاءة لا يبخل في مشاعره وتصرفاته بل يعطي أكثر مما يأخذ .
  • يقرر دائماً علي تقديم الحمايه والعناية والرعاية لأفراد العائلة لأنه شخصية مسئولة ويمكن الإعتماد عليها في المواقف الصعبة ومواقف الفرح .
  • محب للمرح والضحك وهذا ما يساعده في الخروج من الأزمات التي يمر بها فهو لا يدع مواقف الحزن تسيطر عليه .
  • يكره الكذب ويفضل أن يكون شخصيه صريحة لا يجامل علي حساب أي مصلحه أخري. ولا يمكن أن يسامح عند الكذب عليه .
  • شخصيه إجتماعية تتمكن من الإندماج في الحاورات المختلفه لأن لديه مستوي ثقافي عالي .
  • يحب الإهتمام بمظهره الشخصية ويختار ملابسه بدقه حتي يظهر بأفضل صورة لديه .
  • يمتع بمستوي عالي من الثقه بالنفس تظهر من خلال طريقة حديثه وملابسه .

عيوب شخصيه باسل :

  • شخصيه عنيدة يجد صعوبة في التأقلم مع المواقف التي يختلف معها في الرأي .
  • صراحته في بعض المواقف تجعل البعض يعتقد بأنه يقدم لهم إهان ولكن هو يحاول أن يعبر عن رأيه الشخصيه ولا يقصد الإهانه مما يحدث سوء تفاهم .

كتابه باسل :

يمكنك كتابه الإسم باللغة العربية ” باسل ” أما كتابه الاسم باللغة الإنجليزية فقد تنوعت  بين طريقتين وهم الطرق الشائعة والأكثر إستخداماً Bassel، Bassil .

مشاهير يحملون اسم باسل:

يمكنك التعرف الأن علي قائمة من المشاهير في المجالات المتنوعة الذين يحملوا نفس الاسم ولديهم شهرة واسعة وتجد بأن الإسم ينتشر في  الوطن العربي  بكثره  سواء في مجال السياسه أو الفن أو التصميم  ومنهم  باسل  الأسد (  الإبن الأكبر للرئيس الأسبق حافظ الأسد السوري ) ،  باسل الزارو (  ممثل ومقدم برامج فلسطيني الأصل )  ، باسل الخياط ( ممثل الخياط ) ،  باسل صودا (  مصمم أزياء لبناني  الجنسيه )

لا تنسي أن تخبرنا إذا كانت هذه الصفات تتوافق مع صفاتك الشخصية أم لا في التعلقيات الخاصة بالموضوع وما هو الإسم الذي ترغب في معرفة الصفات الخاصة به في المرة القادمة ؟