معني اسم إلياس وصفات حامل الاسم

معني اسم إلياس

اسم إلياس من الأسماء التي ذكرت في القران الكريم ولذلك فإن الاسم من الأسماء المحببه للأباء  ولكن هل تعرف بأن الاسم له معني خاص به وصفات مرتبطة بحامل الشخصيه وهذا ما سنقدمه لكم اليوم حول معني اسم ادم وصفاته الشخصيه . فهو اسم نبي الله إلياس عليه السلام وهو أحد أنبياء بني اسرائيل  وقد شاع استخدام الاسم عند الكبار  خصوصاً في الدول العربية  مثل السعودية والكويت  والبحرين واختفي منذ فترة يمكن  ان يرجع ذلك إلي عدم معرفه معني الاسم واليوم بعد أن تتعرف علي معني الاسم يمكن استخدامه مره أخري .

معني اسم إلياس

اسم علم مذكر ، له أصول يونانيه فإسم إلياس هو تحريف لإسم ” إلياهو ” في اللغة العبرية وفي اليونانيه تم إضافة حرف ” السين ” للإسم واصبح إلياس  . ويستخدم الاسم في الدين الإسلامي والمسيحي . وفي التوراه فإن الاسم ذكر علي نبي الله إلياس أحد أنبياء بني اسرائيل ” إيليا بن إلياسين التشبي ” وذلك لولادته في بلدة  تشب في شمال فلسطين .

ذكرت القواميس العربية معاني أخري لإسم إلياس فمنها من يذكر بأن إسم إلياس مأخوذ من ” اليأس ”  وهي إنقطاع الأمل والقنوط أو أنه نبات دائم الخضرة يتميز بأنه بحجم ورقه النعناع ولديه ملمس ناعم جداً ورائعة لذيذة .

ذكر اسم إلياس في القران الكريم

كما ذكرنا فإن اسم إلياس من الأسماء التي ذكرت في القران الكريم وهذا ما يجعله يمكن تسميته في الدين الاسلامي  وقد قمنا بجمع الايات التي ذكر فيها اسم الياس .

وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ ﴿٨٥ الأنعام﴾

{وإن إلياس لمن المرسلين * إذ قال لقومه ألا تتقون * أتدعون بعلا وتذرون أحسن الخالقين * الله ربكم ورب آبائكم الأولين * فكذبوه فإنهم لمحضرون * إلا عباد الله المخلصين * وتركنا عليه في الآخرين * سلام على إل ياسين * إنا كذلك نجزي المحسنين * إنه من عبادنا المؤمنين} (الصافات:123-132).

صفات حامل اسم إلياس

شخص واثق من نفسه  في التصرفات التي يقوم بها ، يكتسب شعبيته من طريقة تعامله الحنونة واللطيفه خصوصاً مع الأطفال وشريكة حياته  . يتعامل بإحترام وأخلاق جيدة  ولا يحاول أن يتجاوز حدودة في التعاملات .  يتمكن من القيام بأكثر من عمل في وقت واحد وهذا ما يجعله يكره الإلتزامات والحدود في المواعيد ، يمتلك روح المغامرة والمجازفة في الكثير من الأمور في حياته  ، يتميز بانه شخصية جدعة يقف جنمب أصدقائه في المواقف الصعبة والأفراح أيضاً لا يتخلي عن ما يحب .

مميزات شخصية إلياس

  • يفضل تحديد وقته وعمل خطة لازمة لإنجاز المهام المطلوبه منه وتسليمها في الوقت المحدد بدون تأخير .
  • يحب القيام بالأمور الجديدة عليه لزيادة مستوي ثقافته الخاصه .
  • يحاول تحقيق التوازن في حياته فهو يحقق التوازن بين الطموح الذي يسعي لتحقيقه في حياته الشخصيه والعمليه .
  • يتمتع بمستوي عالي من الثقه في النفس تساعده في إكتشاف قدراته الخاصه وتطويرها بإستمرار .
  • يحب المثابرة والسعي الدائم لبذل المجهود .
  • يتصرف بعقلانيه ولا يتهور في التصرفات .
  • يتجنب التفكير السلبي عند حل المكشلات بل يسعي إلي تطوير التفكير الإيجابي لديه .
  • لا يحاول النظر إلي ما فقده ولا يقف أمامه كثيراً بل يبحث عن المكاسب حتي لو كانت صغيرة .
  • يحب القراءة في المجالات المختلفة لزيادة الحصيله الثقافية الخاصه به .

عيوب شخصيه إلياس

  • يمكن أن يدفعه الطموح الموجود بداخله إلي أن يتصف بالأنانيه والتي تجعله لا يفكر سوي في تحقيق نجاحه الشخصي ولا ينظر إلي الأمور من جوانب مختلفه .
  • لا يتميز بالرومانسيه في الحياة العاطفيه بل شخصيه جادة ونادراً ما يتمكن من التعبير عن نفسه بالطريقه الصحيحة لطرف الأخر .
  • بعد فترة من الوقت يصبح متعلق بمجال عمله كثيراً ولا يري غيره أمامه وهذا ما يؤثر علي حياته الشخصيه .
  • ضغوطات العمل والرغبه في النجاح المستمر تجعله يتعرض للضغط العصبي ولا يتمكن من السيطرة علي عصبيته

كتابه الاسم

يمكن كتابه الاسم باللغة العربيه بصورة واحدة ومعروفة للجميع وهي  ”  إلياس ” أما كتابه الإسم باللغة الانجليزية فتكون في هذه الصورة أسم Elias

مشاهير علي اسم إلياس

بالطبع من أهم الأشخاص المعروفين للجميع ويحمل اسم إلياس هو سيدنا إلياس نبي الله (،  أما المشاهير في العالم الذين يحملون اسم إلياس  هم إلياس بو صعب (  نائب رئيس الجامعة الأمريكية في دبي  ، له أصول لبنانيه  ) ،  إلياس العماري (  رجل سياسه مغربي ) .

لا تنسي أن تخبرنا إذا كانت هذه الصفات تتوافق مع صفاتك الشخصية أم لا في التعلقيات الخاصة بالموضوع وما هو الإسم الذي ترغب في معرفة الصفات الخاصة به في المرة القادمة ؟