فوائد حزام البطن للتخسيس

فوائد حزام البطن

بالتأكيد انك سمعت في مرة على الاقل عن حزام البطن فما هي فوائد حزام البطن للتخسيس ؟ من المعروف أن أفضل طريقة لفقدان الوزن الزائد هي اتباه نظام غذائي صحي متوازن وممارسة التمارين الرياضية  ، ولكن يُمكن استخدام بعض الوسائل البسيطة للحصول علي بطن مشدود ومسطح ومحيط خصر أقل مثل استخدام حزام البطن ، ومن السهل استخدام حزام البطن أثناء الطهي ومشاهدة التليفزيون وأثناء ممارسة التمارين الرياضية وأثناء المشي ، وفي هذة المقالة سنوضح لكم كل المعلومات عن حزام البطن للتخسيس .

فوائد حزام البطن للتخسيس

فوائد حزام البطن للتخسيس

حزام البطن :

حزام البطن يلف أساساً حول منطقة البطن لفقدان الوزن الزائد ، وهو يستخدم عادة للتخلص من الدهون في منطقة البطن بعد الحمل ، وتتكون أحزمة البطت من الأقمشة المرنة و المطاطية ، كما توجد بعض أنواع أحزمة البطن الكهربائية المتوفرة في الأسواق وهذا النوع من أحزمة البطن تحتوي علي وسائد كهربائية والتي تهدف إلي تقليم منطقة البطن عن طريق تحفيز دفعة كهربائية ، وحزام البطن العادي المضغوط يُمكنك ارتداء الملابس عليها والخروج به ، وعند ارتداء حزام البطن ستلاحظ انخفاض محيط الخصر من 2.5 سم إلي 5 سم ولكن هذا الانخفاض مؤقت ولكن مع الاستخدام المنتظم له يُمكن الحصول علي بطن ومعدة مسطحة .

طريقة استخدام حزام البطن :

استخدام حزام البطن سهل جداً ، كل ما عليك هو القيام بارتدائه حول البطن تماماً بحيث ينخفض ببضع السنتيمترات من المحيد ليكون قادراً علي فقدان الدهون في البطن بشكل فعال ، وفيما يلي بعض الخطوات لارتداء حزام البطن .

خطوات ارتداء حزام البطن :

  • يجب أن تقف بشكل مستقيم في وضع منتصب
  • تجنب شد الحزام ضيقاً جداً أو واسعاً جداً يجب الحفاظ علي قدرتك علي التنفس الطبيعي
  • يجب أن يكون حزام البطن علي اتصال مباشر مع الجلد أي لا يُفضل لفه علي الملابس أو أي شئ أخر .
  • يُمكنك ضبط حزام البطن عن طريق تخفيفه أو احكامه حسب مستوي راحتك .
  • للحصول علي افضل النتائج يُنصح بارتداء حزام البطن طوال الوقت باستثناء النوم أو الراحة .

فوائد حزام البطن للتخسيس :

1- حزام البطن البسيط :

هذة الأحزمة تعمل علي ضغط البطن والعضلات في البطن مما يساعد علي فقدان بضع السنتيمترات من محيط الخصر وجعل البطن مسطحة .

2- حزام البطن الكهربائي لتحفيز فقدان الوزن :

تعمل هذة الأحزمة بشكل أسرع من الأحزمة الغير كهربائية ، تحتوي هذة الأحزمة علي وسادات كهربائية متصلة بها بحيث يتم إرسال النبضات وبالتالي تتقلص العضلات والحرارة المنبعثة من هذة الأحزمة تزيد من  معدلات عملية التمثيل الغذائي في هذة المنطقة التي تساعد في حرق السعرات الحرارية ، و تتوفر أحزمة البطن الكهربائية بوحدة تحكم لزيادة و خفض مستويات النبضات .

3- يساعد حزام البطن علي الحد من الشهية :

توجد بعض أنواع أحزمة البطن التي تُقلل من الشهية عن طريق منع إرسال إشارات الجوع إلي المخ ، وكما نعلم أن انخفاض الشهية يؤدي إلي انخفاض وزن الجسم الزائد .

بعض الفوائد الأخري في حزام البطن :

حزام البطن ليس فقط حزام للتخسيس والحصول علي بطن مسطحة ، ولكنه يقدم الكثير من الفوائد الصحية الأخري نتيجة لفقدان الوزن الزائد ، وهذة بعض الفوائد الأخري لاستخدام حزام البطن .

1- يمنع حزام البطن عض المشاكل الصحية :

يصاحب السمنة وزيادة الوزن في الغالب العديد من المشاكل الصحية ، وبما أن أحزمة البطن المختلفة تساعد علي إنقاص الوزن الزائد فإنها يُمكن أن تُقلل من بعض المخاطر الصحية مثل أمراض القلب و الأوعية الدموية وارتفاع مستويات ضغط الدم ومرض السكري .

2- حزام البطن مفيد للمرأة :

تحلم كل النساء بالحصول علي الخصر النحيف ويساعد حزام البطن علي تحقيق هذا الحلم ، وتميل العديد من النساء لزيادة الوزن حول منطقة البطن بسبب الحمل والولادة واتباع نظام غذائي غير صحي والشيخوخة و التقدم في السن ، ويساعد حزام البطن في تنحيف منطقة الخصر و البطن ويجعل الجسم ذو مظهر أكثر جمالاً .

3- يساعد حزام البطن في التحسين من وضع الجسم :

يُمكن أن يساعد حزام البطن في تحسين وضع الجسم وهو مصنوع من مادة النيربرين التي علي الرغم من أنها لينة فهي صلبة وناعمة عند ارتداء هذا الحزام ، وبالتالي عند ارتداء حزام البطن يُمكنك الجلوس بشكل مستقيم مما يؤدي إلي تحسين وضع الجسم وتجنب آلام الكتفين والرقبة و الظهر .

كما يساعد حزام البطن في التخفيف من الانتفاخات في البطن و المعدة .

4- يعمل حزام البطن كدعامة للظهر :

يساعد ارتداء حزام البطن علي تقويم العمود الفقري وشد الظهر وبالتالي فهو يوفر دعم  وراحة للأشخاص الذي يعاني من آلام الظهر بسبب ضعف عضلات الظهر حيث أنه يُقلل من الضغط علي الظهر .

5- تعزيز الشعور بالثقة بالنفس :

واحدة من أفضل الفوائد لارتداء حزام البطن هو أنه يُعزز من الثقة بالنفس جيث أنه يجعلك تظهر بمظهر أكثر جمالاً بخصر أصغر وبطن مشدود و مسطح  ، وبالتاي يزيد من ثقتك في نفسك كما أنه يشجعلك علي استهلاك الطعام الصحي والقيام بالكثير من التمارين الرياضية التي تساعدك علي إنقاص الوزن الزائد .

قد لا يناسب استخدام حزام البطن كل الأشخاص بسبب بعض الحالات الصحية ، لذلك يجب عليك استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام حزام البطن لتجنب التعرض لآي آثار جانبية ضارة .