s-click

فوائد السمك للرجال ١٨ سبب يجعل السمك مهم لكل رجل

فوائد السمك للرجال

تتعدد فوائد السمك للرجال مما يجعله يتربع على عرش الأطعمة المفيدة للرجال . ١٨ فائدة في السمك للرجال يجعلك تتناوله بشكل دائم . أن السمك من الماكولات البحريه اللذيذه والتى تحتوى على العديد من العناصر الغذائيه المفيده التى تساعد الجسم و العقل ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد السمك للرجال  الاسماك واحده من مصادر البروتين المفيده فى النظام الغذائى كما انها تحتوى على العناصر الغذائيه الاساسيه مثل احماض اوميجا 3 الدهنيه كما انها مصدر جيد للبروتين الذى يساعد عضلات الجسم لتصبح اكثر قوه.

فوائد السمك للرجال

فوائد السمك للرجال

 فوائد السمك للرجال :

1. السمك للرجال يقلل من خطر الاصابه بامراض القلب :

وفقا لتقرير نشر فى المجله الامريكيه لامراض القلب فانه قد تم الربط بين تناول السمك أو زيت السمك وبين تقليل خطر الاصابه بامراض القلب الخطيره.ويحتوى السمك على كميه كبيره من احماض اوميجا 3 الدهنيه المفيده للقلب والتى تساعد على تقليل الالتهابات و حمايه القلب و ابعاد الامراض المزمنه.

2. يقلل السمك للرجال من خطر الاصابه بمرض الزهايمر :

السمك من المصادر الغذائيه الهامه للعقل، ووفقا لاحدى الدراسات التى نشرت عام 2016فى مجله الجمعيه الامريكيه الطبيه فانه قد تم الربط بين تناول كميات معتلده من الماكولات البحريه وبين خفض خطر الاصابه بمرض الزهايمر .

وقد وجدت الدراسه ان الرجال الذين يتناولون السمك بانتظام تزداد لديهم الماده الرماديه فى العقل وهى التى تعمل على تقليل تقلص العقل وتاخره والذى قد يتسبب فى تعقيدات فى وظائف المخ.

3. يساعد السمك للرجال على خفض اعراض الاكتئاب :

الماكولات البحريه من الماكولات المفيده جدا للصحه العقليه، وقد وجدت مجله الطب النفسى و العصبى ان زيت السمك قد يساعد على تحسين اعراض الاكتئاب عند تناوله مع مثبطات السيروتونين وهو نوع من انواع الادويه المضاده للاكتئاب .

4. مصدر ممتاز لفيتامين د :

وفقا للمعهد القومى للصحه فان السمك يحتوى على كميه كبيره من فيتامين د ويعتبر واحد من افضل المصادر الغذائيه لهذا العنصر الغذائى الهام. ووفقا للمعهد القومى للصحه فان فيتامين د مفيد فى امتصاص الجسم للكالسيوم من اجل صحه و نمو العظام .

5. يساعد السمك للرجال على تحسين صحه العين و الرؤيه :

وجدت منظمه ابحاث الرعايه الصحيه و الجوده ان احماض اوميجا 3 الدهنيه مفيده فى تحسين الرؤيه و صحه العينين.

ويرجع هذا الى احتواء كلا من المخ و العينين على تركيزات كبيره من احماض اوميجا 3 الدهنيه والتى يحتاجوا اليها من اجل الحفاظ على صحتهم ووظائفهم و السمك واحد من افضل العناصر الغذائيه التى تحتوى على تلك الدهون الجيده.

6.يساعد على تحسين النوم:

اذا كنت تعانى من صعوبه فى النوم فان تناول السمك يمكن ان يساعد فى حل تلك المشكله. ووفقا لدراسه نشرت فى مجله طب النوم السريرى فان زياده تناول السمك يحسن من جوده النوم ويعتقد ان هذا نتيجه احتواء السمك على كميات كبيره من فيتامين د الذى يساعد على النوم.

7. يخفيف من اعراض التهاب المفاصل الروماتويدى :

اذا كنت تعانى من التهاب المفاصل الروماتويدى والذى هو عباره عن التهاب مزمن فى المفاصل فان تناول السمك يساعد على التخفيف من اعراض التورم و الالم. وقد وجدت الكليه الامريكيه للروماتويد ان تناول كميات كبيره من السمك يساعد على تخفيف نشاط مرض التهاب المفاصل الروماتويدى.

8. يخفض السمك للرجال الكوليستيرول :

لاحظ المركز الطبى فى جامعه بيلور ان حمض اوميجا 3 الدهنى المتواجد فى الاسماك يساعد على خفض مستويات الكوليستيرول السئ فى الجسم حيث تساعد احماض اوميجا 3 الدهنيه على تقليل من تواجد الدهون المسببه فى الكوليستيرول فى الدم.

9. يقلل من خطر الاصابه بفشل القلب :

السمك من الماكولات الصحيه جدا للقلب وقد اظهرت احدى الدراسات ان تناول كميات كعتدله من السمك يقلل من خطر الاصابه بفشل فى عضله القلب وذلك بسبب احتوائه على كميه كبيره من احماض اوميجا 3 الدهنيه المفيده لصحه القلب

10. يقلل من خطر الاصابه بالسكتات  الدماغيه :

من الطرق الاخرى التى يساعد بها تناول السمك صحه العقل هو تقليل خطر الاصابه بالسكتات الدماغيه ووفقا للمجله البريطانيه الطبيه فان احتواء السمك على كميه كبيره من احماض اوميجا 3 الدهنيه يساعد ايضا فى تقليل خطر الاصابه بالسكتات الدماغيه لدى الاشخاص محل الدراسه.

11. يقلل من خطر الاصابه بامراض المناعه الذاتيه :

وفقا لدراسه نشرت فى مجله التغذيه و مرض السكر فان تناول الاسماك الدهنيه يساعد فى منع الاصابه بامراض المناعه الذاتيه مثل مرض السكر من الدرجه الاولى. ويحتوى السمك على كميات كبيره من فيتامين د الذى يساعد مناعه الجسم و عمليه ايض الكلوجوز .

12. يقلل من خطر الاصابه بالسرطان :

وفقا لاحدى الدراسات التى نشرت فى المجله الامريكيه للتغذيه فان السمك لديه القدره على تقليل خطر الاصابه بانواع معنيه من السرطان. وقد اظهرت الدراسه ان الاشخاص الذين تناولوا كميات كبيره من الاسماك هم فى الحقيقه اقل عرضه للاصابه بالسرطانات الهضميه مثل سرطان الفم و المرئ و سرطان البنكرياس و سرطان القولون وذلك بالمقارنه بالاشخاص الذين يتناولون كميات اقل من الاسماك.

13. يساعد على تسريع عمليه الايض :

وجدت احدى الابحاث التى اجراها قسم صحه الانسان و علوم التغذيه فى جامعه جيوفل ان احماض اوميجا 3 الدهنيه و المتواجده بكثره فى الاسماك لها تاثير ايجابى على عمليه الايض. وقد لاحظت الدراسه ان تلك الدهون الصحيه تعزز من سرعه معدل عمليه الايض.

14. يخفض معدل ضغط الدم :

اذا كنت تعانى من الاصابه بارتفاع فى معدل ضغط الدم فان اداخل السمك فى النظام الغذائى يساعد على خفض ضغط الدز وفى دراسه نشرت فى المجله الدوريه وجدت ان زيت السمك يساعد على خفض معدل ضغط الدم وذلك بسبب احتوائه على كميه كبيره من احماض اوميجا 3 الدهنيه.

15.يزيد التركيز و الانتباه :

اظهرت الاسماك قدرتها فى النساعده على زياده التركيز و الانتباه ، ففى احدى الدراسات التى نشرت فى مجله التغذيه وجدت ان الاسخاص الذين يتناولون كميات كبيره من الاسماك الدهنيه لديهم معدل تركيز اعلى وقادرين على الانتباه لفتره اطول من الاشخاص الذين ياكلون كميه اقل من الاسماك.

16. يساعد فى علاج امراض الكبد :

ان حمض اوميجا 3 الدهنى المتواجد فى الاسماك اظهر قدرته فى المساعده على علاج امراض الكبد. وفى دراسه بواسطه جامعه كولومبيا اظهرت ان احماض اوميجا 3 الدهنيه تساعد على تكسير الدهون الثلاثيه فى الاحماض الدهنيه فى الكبد مما يقلل من خطر الاصابه بامراض الكبد الدهنى.

17. يمدك بالطاقه الفوريه:

يحتاج الجسم الى كميه مناسبه من البروتين من اجل التزود بالطاقه وتناول الاسماك يساعد على تعزيز الطافه فورا وذلك لاحتوائه على كميه كبيره من البروتين.

وبوجود الكميه المناسبه من العناصر المغذيه فى الجسم فانك لن تقوم بموازنه مستويات الطاقه فى الجسم فقط بل ان البروتين المتواجد فى الاسماك سيعمل على تجديد الخلايا المتضرره.

18. مفيد لصحه البروستاتا :

وجدت الابحاث ان تناول زيت السمك يساعد على حمايه صحه البروستاتا ، وبما ان سرطان البروستاتا هو من اوائل السرطانات المؤديه للوفاه لدى الرجال فان تقليل الالتهابات والذى هو من احدى الوظائف الاساسيه لحمض اوميجا 3 الدهنى يساعد على حمايه من سرطان البروستاتا .

التعليقات