فوائد التين للرجال ١٦ فائدة تُغنيك عن الدواء

فوائد التين للرجال

تتعدد فوائد التين للرجال فهو ذات قيمة غذائية واهمة عالية للرجال ، أن فاكهة التين هي أحد الفواكه التي تم ذكرها في القرآن الكريم ، وهي من الفواكه التي تحتوي علي قيم غذائية عالية جداً ، وبذلك يمد التين الجسم والصحة بالعديد من الفوائد الصحية العظيمة للازمة له ، كما أنه يمد الرجال بفوائد خاصة بهم مما يجعله علاج ممتاز في حالات الضعف الجنسي والعقم لدي الرجال .

فوائد التين للرجال

فوائد التين للرجال

في هذا المقال سوف نشرح لكم فوائد فاكهة التين علي الرجال .

فوائد التين للرجال

فاكهة التين :

التين هو فاكهة حلوة تحتوي علي كمية كبيرة من البذور ولها جلد ناعم ، ويُمكن تناول فاكهة التين ناضجة طازجة أو مجففة ، كثير من الناس يطلقون علي فاكهة التين أنها حلوي التين الطبيعية لأنها تحتوي علي نسبة عالية من السكر الطبيعي ، وتنتمي فاكهة التين إلي عائلة التوت ، والتي عادة ما توجد في آسيا ، والهند ، وتُسمي أحياناً anjeer   ، ويُمكن أن يكون لأصناف مختلفة من الفاكهة ألوان مختلفة مثل اللون الأرجواني والأحمر والأخضر والأصفر الذهبي ، يتوفر التين المجفف في كل مكان تقريباً علي مدار السنة .

استخدمات فاكهة التين أو Anjeer : 

التين أو anjeer هي حلوي ناعمة وغالباً ما يتم استخدام معجونها كبديل للسكر  ، يُمكنك استخدام التين أيضاً كخيار صحي بدلاً من شراب الذرة والسكروز ، ويُمكن استخدام التين لصنع الفطائر ، والحلوي والكعك والسلع المخبوزة المتنوعة والمحفوظات ، ويُعد التين التركي العضوي وجبة خفيفة صحية .

Advertisements

الحقائق الغذائية في فاكهة التين : 

تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية ، والمغنسيوم ، والمنغنيز ، والصوديون ، وفيتامين B6 و البوتاسيوم والكالسيوم ، وبالتالي تساعد فاكهة التين علي تعزيز كثافة العظام وخفض ضغط الدم ، يحتوي التين أيضاً علي العديد من المعادن الأخري مثل فيتامين A وفيتامين B1 وفيتامين B2 والحديد والفوسفور والكلور .

فوائد فاكهة التين للرجال : 

التين هو فاكهة جافة يتم استهلاكها في جميع أنحاء العالم ، إنها فاكهة جافة ذات قيمة غذائية كبيرة ، كما انها كانت  تُستخدم كمحفز جنسي  منذ آلاف السنوات .

لا نعرف طريقة عمل التين لزيادة القدرة الجنسية لدي الرجال ،  ولكن من المؤكد أن تظهر فعاليته بعد استخدامه بأسبوع واحد ، حيث ستزيد كمية القذف لدي الرجال بمقدار عدة أضعاف .

تناول التين الخام  وكذلك أوراق التين يُمكن أن يجلب لك العجائب الصحية الجنسية ، كما أنه يزيد من قدرة الرجال الجنسية ، كما يُمكن خلطه بالحليب وتناوله قبل النوم ، شرب الحليب بالتين لمدة شهر سيساعد علي تعزيز القدرة الجنسية لدي الرجل ويُحسن من الأداء والقذف .

١- التين و علاج العجز الجنسي :

منذ عدة قرون ، قد تم استخدام فاكهة التين كوسيلة طبيعية للحد من العجز الجنسي مثل العقم وعدم القدرة علي الانتصاب ، يعمل التين كمنشط جنسي حيث أنه يحتوي علي كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة مما يزيد من الطاقة ويزيد من القدرة الجنسية ، لذلك إن نقع من 2 إلي 3 حبات من فاكهة التين في الحليب وتناوله في الصباح يساعد علي تعزيز قدرتك الجنسية ( هذا هو السبب أنه يقولون أن التين جيد للرجال ) .

٢- يمنع التين ارتفاع ضغط الدم :

تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من البوتاسيوم وكميات قليلة من الصوديوم ، لذلك فهو ممتاز للرجال المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم  ، وعند تنظيم ضغط الدم لدي الرجال تزيد قدرتهم الجنسية ويكون أدائهم أفضل .

٣- يمنع التين الإصابة بمرض سرطان البروستاتا :

تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد علي الحد من خطر الإصابة بالسرطان ، كما تحتوي فاكهة التين علي عدد كبير من المركبات القوية المضادة للأكسدة التي تساعد علي محاربة الجذور الحرة في الجسم مما يقلل من فرص خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

٤- يمنع الإصابة بأمراض القلب التاجية :

يحتوي التين المجفف علي أحماض الفينول وأوميجا 3 وأوميدا 6 الدهنية ، تساعد هذة الأحماض الدهنية علي الحد من أمراض القلب التاجية كما أنه يقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم .

وبالتالي يكون مفيد للرجال المعرضون للإصابة بأمراض القلب التاجية ، وبالتالي لا تتأثر حياتهم الجنسية .

٥- يساعد التين علي علاج العقم لدي الرجال :

يُنصح الرجال الذين يعانون من مشكلة العقم بتناول فاكهة التين ، حيث أن التين يعمل علي زيادة وتقوية الرغبة الجنسية للرجل ، كما أنه يتميز بأن ليس له أي آثار جانبية علي عكس الأدوية التي يتم وصفها لعلاج العقم لدي الرجال .

٦- يساعد التين علي زيادة وتحسين القدرة الإنجابية لدي الرجال :

تعمل فاكهة التين وكذلك التين المجفف علي زيادة عدد الحيونات المنوية لدي الرجال وجعلها أكثر صحة وخالية من التشوهات مما يحسن من الصحة الإنجابية لدي الرجال الذين يأكلون التين بانتظام .

٧- علاج الأمراض التناسلية :

يتم استخدام فاكهة التين بشكل تقليدي في شبه القارة الهندية وبعض المناطق الأخري في العالم كعلاج مهدئ للأمراض التناسلية ، كما انه يوفر علاجاً للأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

٨- يساعد التين علي تنظيم مستوي السكر في الدم :

من المعروف أن مرض السكري يؤثر علي جميع أعصاب الجسم ، لذلك أن مرضي السكري تتأثر حياتهم الجنسية بالسلب كما أنهم قد يصابوا بالعقم .

من اهم فوائد التين انه يحتوي علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد علي تعزيز التحكم الوظيفي لمرضي السكري ، تساعد أوراق فاكهة التين علي الحد من كمية هرمون الأنسولين التي يحتاجها مرضي السكري الذين يحتاجون إلي حقن الأنسولين بانتظام ، كما تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من البوتاسيوم مما يساعد علي تنظيم كمية السكر التي يمتصها الجسم بعد الوجبات ، وبالتالي هو مفيد لصحة الرجال الذين يعانون من مرض السكري وبالتالي يُحسن من حياتهم الجنسية .

٩- يساعد التين علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم :

من المعروف أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لدي الرجال تؤثر علي جودة وسرعة الحيوانات المنوية كما أنها تؤثر بالسلب علي القدرة علي الانتصاب وتجعل القذف سريع .

تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من البكتين وهو نوع من أنواع الألياف الغذائية القابلة للذوبان ، عندما تتحرك الألياف الغذائية خلال الجهاز الهضمي فإنها تقوم بتفريغ الكتل الزائدة من الكوليسترول وتحملها إلي جهاز الإخراج خارج الجسم ، كما أن البكتسن يساعد علي تحفيز حركة الأمعاء ويساعد أيضاً علي منع الإصابة بأنواع معينة من السرطانات مثل سرطان المعدة وسرطان القولون .

١٠- يساعد التين علي إنقاص الوزن ومنع السمنة :

من المعروف أن السمنة الزائدة تؤثر علي عدد وجودة الحيونات المنوية لدي الرجال ، كما انها تؤثر علي القدرة الإنجابية لديهم والقدرة علي الانتصاب .

تساعد فاكهة التين علي إنقاص الوزن ومنع الإصابة بالسمنة ، حيث تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من العناصر الغذائية ، ولكن يُمكن أن يؤدي ارتفاع عدد السعرات الحرارية إلي زيادة الوزن خاصة عند تناوله مع الحليب ، كما تُعد ألواح التين خياراً أخر للتغذية الموصي بها لكل من البالغين والأطفال .

بعض الفوائد الأخري لفاكهة التين :

١١- تساعد فاكهة التين علي تقوية العظام :

أثبتت الدراسات أن فاكهة التين تحتوي علي كميات كبيرة من الكالسيوم ، وهو أحد المكونات اللازمة لتقوية العظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، كما أن التين يحتوي علي كميات كبيرة من معدن الفوسفور مما يحفز تكوين العظام ويحفز نموها ، كما تُعد مربي التين أيضاً طريقة لذيذة للحصول علي جرعة مناسبة من الكالسيوم .

١٢- تساعد فاكهة التين علي علاج سرطان القولون :

تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل علي تحفيز الفضاء علي الجذور الحرة وغيرها من المواد التي تتسبب في الإصابة بمرض السرطان وخاصة في القولون لأن الألياف الغذائية تزيد من الحركة الصحية في الأمعاء .

Advertisements

١٣- التين و منع الإصابة بالإمساك :

وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية تحتوي ثمار التين علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد علي تعزيز الوظيفة الصحية للأمعاء وتزيد من حركتها مما يمنع الإصابة بالإمساك  .

١٤- فاكهة التين تمنع الإصابة بمرض الزهايمر :

يُعد التين من افضل الفواكه التي تساعد علي الحد من التهاب الأعصاب ، وبالتالي تساعد علي الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر .

١٥- التين لعلاج التهاب الشعب الهوائية :

المواد الكيميائية الطبيعية التي توجد في أوراق التين تجعلها مكوناً مثالياً لقاعدة الشاي ، وقد تم وصف أوراق فاكهة التين لعمل الشاي لعلاج مختلف الحالات التنفسية مثل التهاب الشعب الهوائية ، ويُستخدم أيضاً كوسيلة لمنع وتقليل أعراض الربو .

١٦- التين و الحفاظ علي صحة الشعر والجلد :

تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من الفلافونويد والمركبات متعددة الفينول ، وهي مركيات مضادة للأكسدة الي تمنع الضرر التي تتسبب فيه الجذور الحرة ، كما أنها تحتوي علي كميات كبيرة من الألكانات ، وبالتالي تساعد في تنظيم درجة الحموضة في الجسم ، تُستخدم الثمار لعلاج عدد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية .

تحذير :

يُمكن أن يسبب الإفراط في تناول الكثير من التين الإصابة بالإسهال ، ويحتوي التين المجفف علي نسبة عالية من السكر التي يُمكن أن يسبب تسوس الأسنان ، كما ان هناك الأشخاص الذين لديهم حساسية من التين أو مكونات كيميائية داخلها ، ويُمكن أن تكون تفاعلات الحساسية الناتجة من خفيفة إلي شديدة ، لذلك يجب قبل إجراء أي تغيير في نظامك الغذائي أن تتحدث مع طبيبك .

ومن الأفضل عدم تناول الكثير من فاكهة التين في الأسابيع القليلة الأولي قبل إجراء عملية جراحية ، لأنها قد تسبب أحياناً نزيفاً في الجهاز الهضمي عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية من التين .

Advertisements