فوائد الكركم للبشرة أفضل من الأدوية

تتعدد فوائد الكركم للبشرة حيث له خصائص مضادة للجراثيم ممتازة ضد أنواع مختلفة من البكتيريا ،وفي دراسة أخرى ، أظهرت curcuminoids في الكركم أنشطة مثبطة ضد 8 أنواع من البكتيريا الخطيرة. كما أظهر خصائصه الوقائية ضد أنواع مختلفة من الفطريات والفيروسات أيضا يمكن أن يساعد  الكركم علي منع تشكيل التجاعيد والخطوط الدقيقة  والميلانين. كما أنه يمنع انخفاض مرونة الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية المزمنة  ، كما يمكن أن تساعد خصائص التبييض  الموجودة في الكركم على علاج تصبغ الجلد وتوحيد لونة .

الكركم للبشرة
الكركم للبشرة

فوائد الكركم للبشرة

1.فوائد الكركم للبشرة في توهج البشرة :

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي يمكنك استخدام الكركم هذا بسبب مضادات الأكسدة القوية والمضادة للالتهابات التي تسمى الكركمين الموجود في الكركم  إنه يضيء البشرة ويجعلها نضرة ، ويحسن بشرة البشرة ، ويجدد شباب البشرة الباهتة .

2.فوائد الكركم للبشرة في علاج الهالات السوداء تحت العينين :

من أهم فوائد الكركم للبشرة هي علاج الهالات السوداء في حين أن هناك الكثير من المنتجات باهظة الثمن في السوق تدعي انها تساعد في الحد من ظهور الدوائر المظلمة والهالات السوداء حول العينين  ، قد يكون من الافضل والامن والاوفر لك استخدام الكركم فهو قادر على التعامل مع هذه المهمة.

تقول كورتني تشيزانو ، مؤسِّسة كورتني تشيزانو للعناية بالبشرة في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا أن الكركم هو عامل مضاد للالتهاب ، فهو مثالي لتخفيف الهالات السوداء تحت العينين  كما أنه يحفز الدورة الدموية ، والتي يمكن أن تساعد في الحد من الانتفاخ والظلام تحت العين الناجم عن ضعف الدورة الدموية .

3.يساعد الكركم البشرة في علاج مشاكل الجلد :

بفضل فوائد الكركم وايضا مشروب الكركم المضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا ، يمكن أن يساعد الكركم في علاج بعض المشاكل الجلدية ففي إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة BioMed Research International التي تمت مراجعتها من قبل الزملاء ، وجد أن الكركم مفيد في علاج مرضى الصدفية ، وهي واحدة من أصعب الحالات الجلدية التي يجب معالجتها  كما يمكن أن يساعد أيضًا على تقليل الاحمرار وتهدئة حالات الجلد مثل الأكزيما والوردية  ، ويمكنك فعل هذا عن طريق  إعداد سريع وسهل قم بخلط أجزاء متساوية من الكركم والعسل وتطبيقه على الجلد الملتهب ويساعدك الاستخدام المنتظم علي العلاج وتخفيف الالتهاب .

٤.يساعد الكركم في محاربة ظهور حب الشباب :

إن الكركم وكذلك زيت الكركم ممتاز لعلاج حب الشباب لأنه ليس مطهراً طبيعياً فقط لمنع البكتيريا من الانتشار ، بل إنه مضاد للالتهابات ، والذي يعمل علي تخفيف الاحمرار والالتهاب  ، وهو فعال بشكل خاص عندما يقترن بخل التفاح الذي يحتوي على خواص قابضة  ، يعمل الكركم أيضًا على تسريع عملية الشفاء ،  لكي تقوم بنفسك بعلاج موضعي باستخدام الكركم ، يوصي بخلط أجزاء متساوية من الكركم والعسل وتطبيق القليل على منطقة الحبوب وتركها لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

٥.يساعد الكركم للبشرة علي تفتيح الندوب الناتجة عن حب الشباب :

الشيء الوحيد الأسوأ من محاربة حب الشباب هو العيش مع العلامات والندوب التي تركها حب الشباب علي وجهك  ولحسن الحظ  ، يمكن أن يساعد الكركم و ماء الكركم بفضل قدراته المضادة للالتهابات علي تقليل مظهر هذة الندوب  وعلاج فرط التصبغ الناتج عن ندبات حب الشباب ، الكركم هو فعال وطبيعي دون أي آثار جانبية  حيث إنة يحتوي علي  الكركمين  وهو مضاد قوي للالتهابات ومضاد للأكسدة يقلل من الإنتاج الزائد من الميلانين ، مما يساعد على تهدئة لون البشرة وتخفيف الندبات .

٦.يساعد الكركم للبشرة في حمايتها ضد أضرار أشعة الشمس والشيخوخة :

 أظهرت الأبحاث التي قدمت في الاجتماع السنوي الثامن والستين للجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) أن كريم الترطيب الذي يحتوي على الكركم لديه القدرة على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والبقع البنية الناجم عن تلف اشعة الشمس ، كما أنه يساعد على منع فقدان مرونة الجلد بسبب التعرض طويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية ، لذلك يوصي باستخدام الكركم موضعيا أو تناوله داخليا لجني هذه الفوائد .

يمكنك تحضير هذة الوصفة لجني فوائد الكركم عن طريق قناع الكركم المكون من مزج نصف ملعقة شاي من الكركم  مع ملعقة واحدة من العسل ثم قومي بوضعه على الوجه ، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ .

٧.يساعد الكركم علي تقليل ظهور علامات التمدد :

 حوالي 80 في المائة من الناس لديهم علامات التمدد من الصعب الشفاء من هذه الخطوط الصغيرة المزعجة ، ولكن الكركم يمكن أن يساعد على تخفيف مظهرها حيث يمتلك الكركم القدرة المضادة للأكسدة لاختراق وظيفة خلايا الأغشية الجلدية وتحسينها ، مما يساعد على منع وعلاج علامات التمدد .

  • يمكنك صنع عجينة من ماسك الكركم لعلاج وتقليل علامات التمدد عن طريق مزج ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر ، مع ملعقة صغيرة من الكركم ، وبضع قطرات من عصير الليمون  ثم قم بتطبيقها علي المنطقة المتضررة وقم بفرك هذا الخليط  في حركات دائرية على المناطق المتضررة مرتين في اليوم.
  • شاهد أيضا وصفات ماسكات الكركم الطبيعية للبشرة

٨.يساعد الكركم علي ترطيب الجلد الجاف :

يمكن استخدام الكركم لترطيب البشرة وتنشيطها مع تخفيف أعراض الجفاف ، كما يقول Punnapuzha فمن الطبيعي أن تسرع عملية إزالة خلايا الجلد الميتة للكشف عن بشرة صحية وناعمة ، وتحمي خلايا الجلد من المزيد من الضرر كما يوصي باستخدام كريم الكركم Revateizing Pratima لإعطاء الجلد الجاف دفعة قوية

أيضا ، إذا قمت بزيادة كمية من الكركم في الشاي أو إضافته إلى طعامك ، يمكن أن يساعدك على جني المزيد من فوائد الترطيب التي تقدمها هذة التوابل السحرية . وكذلك يمكنك أيضا تناول حليب الكركم لهذا الغرض

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*