صابون البابايا 5 فوائد مذهله لجسمك

تتعدد فوائد صابون البابايا للجسم فهناك الكثير من فوائد ومزايا صابون البابايا إذا تم استخدامها كل يوم، حيث يعمل صابون البابايا علي تفتيح لون البشرة، ويعمل صابون البابايا علي مكافحة ومنع البثور والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، كما انة يعمل علي تجديد خلايا البشرة ، يعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة، يحتوي صابون البابايا على الفيتامينات أ ، ب ، وج ، والبوتاسيوم ، الليكوبين ومضادات الأكسدة التي كلها جيدة لبشرتك. إن إضافة زيت البابايا العطري أو الهريس إلى الصابون المنزلي هو طريقة سهلة لتغذية بشرتك وتعزيز التأثيرات الصحية للصابون.

صابون البابايا
صابون البابايا

فوائد صابون البابايا :

1.صابون البابايا للبقع الداكنة وتبييض البشرة :

من الواضح أن صابون البابايا مشهور جدا بسبب خصائص تفتيح البشرة، مع الأستخدام المنتظم لصابون البابايا  سوف تختفي البقع الداكنة في غضون أسابيع قليلة ، يمكن أن يقلل  صابون البابايا من إنتاج الجسم من الميلانين الذي هو السبب الرئيسي في سواد بشرتنا ، و لا يقتصر الأمر على تفتيح لون بشرتك ، ولكن الأهم من ذلك هو توحيد لونها بحيث لا يكون لديك مناطق داكنة في وجهك أو تحت الإبطين أو المرفقين وتقليل تغير اللون الناتج عن الندوب .

2.صابون البابايا لعلاج حب الشباب :  

يساعد الاستخدام المنتظم لصابون البابايا علي علاج حب الشباب وتقليل الندوب التي تتركها  ، فإن إنزيم الغراء هو مادة طبيعية موجودة في فاكهة البابايا ، ويعزز إزالة الجلد الميت، ويعمل علي تطهير مسام بشرتك من  جزيئات الأتربة والغبار المحصورة في جلدك  والتي تسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء صابون البابايا يقشر الجلد بشكل أساسي ، فإنه يمكن أن يزيل المسام التي تدعمها خلايا الجلد الميتة وإنتاج الزهم – الزيت الطبيعي الذي يفرزه جلدنا ، حيث  تظهر البثور عندما لا يتم غسل الجلد الميت والزهم على الفور. هذا هو السبب ، من خلال الاستخدام المنتظم لصابون البابايا ، يمكن تجنب حب الشباب ويمكنك منع أي طفح جلدي من هذه الطفح الجلدي المحرج والبثور

3.يساعد صابون البابايا علي الحصول علي بشرة نضرة ومشرقة :

الاستخدام المنتظم لصابون البابايا يعمل علي ازالة خلايا الجلد الميتة وازالة الشوائب وتطهير مسام البشرة وبالتالي تظهر البشرة ناعمة ونضرة وتفعم بالحيوية .

4. فوائد صابون البابايا في تخفيف الألمالناتج من لدغ الحشرات :

هناك حقيقة معروفة قليلاً عن إنزيم البابين وهي أنه يمكن أن يزيل  البروتينات والسموم التي تركتها لدغة حشرة. الشطف وغسل لدغة حشرة بالماء وصابون البابايا يمكن أن يخفف الألم والحكة ،هذا يمكن أن يكون فكرة جيدة جدا وخاصة إذا كانت الكريمات الطبية غير متوفرة .

5. فوائد صابون البابايا في أزالة البقع :

صابون البابايا لة القدرة على تفكيك البروتينات هي أيضا فائدة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتخلص من بعض البقع على الملابس والأقمشة ، و يمكن إزالة البقع الثقيلة التي تعتمد على البروتين مثل الدم بسهولة من الأقمشة إذا تم غسلها باستخدام صابون البابايا .

طريقة عمل صابون البابايا 

يمكنك الحصول علي الصابون بعدة طرق :

1.الخطوة الأولي عمل البابايا عصير: تدعو معظم وصفات الصابون إلى الزيت العطري ، ولكن يمكنك أيضًا استبدال عصير البابايا أو الهريس لجزء من السوائل ، ابدأ بتقطيع الفاكهة إلى قطع وضعها في الخلاط ، ثم قم باضافة كميات صغيرة من الماء للقضاء على الكتل الكبيرة ، قمم بتصفيتة من خلال قطعة من القماش القطني أو مصفاة مطبخ صغيرة.

2. الخطوة الثانية صابون مضروب باليد :  تحتاج إلى 20 أوقية من الصابون الأبيض النقي ، غير معطر أو الصابون القشتالي. مزجها مع 1 أوقية من الماء المقطر ، 1 أوقية من عصيرالبابايا ومحتويات واحدة كبسولة فيتامين (e) ، قم بمزجهم جيدا في وعاء صغير علي نار هادئة لأذابة الخليط ، ثم قم بصبه في قالب ، ثم اترك الصابون لمدة 48 ساعة قبل إزالته من القالب وتقطيعه ، حسب الضرورة ، ثم قم  بوضع الصابون في مكان متجدد الهواء لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .

3.صابون البابايا المطحون يدوياً باستخدام الزيوت الأساسية:

قم بإذابة 2 كوب من الصابون الأبيض الممزق ، 1/4 كوب ماء و 5 إلى 6 قطرات من زيت البابايا الأساسي اتركها تبرد لمدة 20 دقيقة قبل تشكيل كرات صغيرة أو الضغط عليها في قوالب ، ثم قم بوضع الصابون في مكان متجدد الهواء لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.

4.صابون البابايا علي البارد:

لهذه العملية ، تحتاج إلى بعض الإمدادات الإضافية، ستحتاج إلى نظارات واقية وقفازات مطاطية للعمل مع هيدروكسيد الصوديوم أو الغسول ، سوف تحتاج أيضا إلى مقياس رقمي دقيق، وعاء خلط مقاوم للحرارة، خلاط مزدوج . تعرف أيضا على صابون الزنجبيل وفوائده للجسم والبشرة

ضع معدات السلامة الخاصة بك، بما في ذلك قميص طويل الأكمام والسراويل الطويلة. تأكد من أنك تعمل في منطقة جيدة التهوية – قد تكون الأبخرة من الغسول سامة.

وزن المكونات التالية:

  • 10 أوقية زيت زيتون .
  • 6 أوقية من الماء المقطر .
  • 6 أونصات زيت جوز هند .
  • 5 أوقية هيدروكسيد الصوديوم (الغسول) .
  • 3 مل زيت البابايا ضروري .
  • 1 ملعقة طعام زيت الخروع .
  • ماهو صابون البقدونس وفوائده للجسم

إبدا صب الماء على الغسول، وقم بخلطهم جيدا، ثم قم بوضع الخليط جانباً ليبرد ،و في هذه الأثناء قم بمزج الزيوت والرائحة ، إذا كنت تستخدمها. ميكرويف لهم لإذابة زيت جوز الهند. عندما تكون درجة حرارة الزيوت ومزيج الغسول حوالي 20 درجة على حدة ، ابدأ في خلطها ببطء ، بالتناوب للحفاظ على درجة حرارة ثابتة بالقرب من 100 درجة، استخدم خلاط الغمر لخلط الصابون إلى مرحلة التتبع ، وهو عندما يترك رذاذ من الصابون أثر ، أو درب ، على السطح ،قم  بصب الصابون في القالب ، والسماح لها لتعيين لمدة 48 ساعة ، أزل الصابون من القالب ، ووضعه في مكان متجدد الهواء لعلاج لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .

5.صابون البابايا بالعسل علي البارد  :

ارتداء معدات السلامة الخاصة بك ،

تزن المكونات التالية:

  • 2 أونصات شمع العسل .
  • لا تنسي مشاهدة فوائد صابون العسل
  • 5 أوقية زيت الخروع .
  • 4 أونصات زبدة الكاكاو .
  • 8 أونصات زيت جوز هند .
  • 2 أونصة زيت بذور العنب .
  • 7 أوقية زيت زيتون .
  • 1 اونصة زبدة الشيا .
  • 6 أوقية زيت نباتي .
  • 2 أوقية زيت عباد الشمس .
  • 3 أونصات papaya هريس .
  • 2 أوقية الغسول .
  • 2 أوقية الماء المقطر .
  • طريقة عمل صابون طبيعي في المنزل

تحريك العسل في قطع البابايا  المهروسة، ثم قم باضافة الغسول ، دائما إضافة الغسول إلى السائل ، وليس العكس ، ثم قم باضافة ومزج باقي الزيوت جيدا، ثم صبها في قالب، واتركها لمدة 48 ساعة قبل التقسيم والمعالجة .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*