معني اسم ريم وصفاتها الشخصية

اسم ريم من أشهر الأسماء العربية . فعند البحث عن أسماء مختلفة للبنات قد تجد هناك قائمة طويلة من الأسماء المعروضة أمامك ومن الأسماء التي تنال إعجاب عدد كبير من الأباء إسم ريم لأن الأسم يحمل أصول عربية قديمة ومعاني جميلة وإليك معني إسم ريم وصفاته الشخصية  . بالرغم من أن إسم ريم من الأسماء القديمة التي إستخدمها العرب إلا أنه لا يزال يستخدم ويكتسب شهرة واسعة حتي يومنا هذا .

ريم

ريم

ومن المعروف أن الشعراء القدامي مثل أحمد شوقي إستخدموا إسم ريم في القصائد ومنها نهج البردة، وأيضاً الشعراء العرب إستخدموا الإسم في قصائد الغزل لأنه يرمز للمرأة الجميلة . ومن ابيات الشعر التي يمكن أن تقرأها عن إسم ريم ما يلي :

“يا عيون الرّيم يا رمز الجمال، عيني ما شافت جمالك بالملا

حسنك الباهر أخذ وصف الغزال ، جلّا ربٍ أوهبك زين وحلا

Advertisements

هناك قصيدة أخري ( لأدم النمريني ) :

ريمٌ تَجُرُّ ثيابَها بِتَجَمّلِ ترمي إِلَيَّ بِطَرْفِها بِتِأَمُّلِ
وقَفَتْ وبانَ الوجهُ بدرًا كامِلًا وضَفائِرٌ كالليلِ تُسْدَلُ من عَلِ

كبريئةٍ بانَتْ وتُبدي حُسْنَها والعطرُ فَوّاحٌ بِثَوْبٍ مخملي
سَأَلَتْ أَما للعشقِ فيكَ مكانةً

والشَّهْدُ يَقْطُرُ هاطِلًا لاينجلي

معني اسم ريم وصفات شخصيتها

معني اسم ريم :

إسم علم مؤنث، معناه الغزال الصغير الأبيض، الظبي جميل العيون الذي يعيش بداخل الصحراء، لذلك فإن إسم ريم من الأسماء العربية الأصلية .في البداية كان يتم كتابة الإسم  “رِئم”، لكنه خُفف لسهولة النداء ؛ ويقصد “رئم” عطوف وحنون.

صفات اسم ريم :

تتميز حاملة إسم ريم بان لها مجموعة من الصفات الرائعة التي تجعلها تختلف عن الأخرين ومنها حب القراءة والإستطلاع، الرقة، العزوبة،  العقلانية عند إتخاذ القرارت وعدم التسرع فيها،  شخصية ذكية عند مواجهة المشكلات،  وفي مستوي العلاقات الإجتماعية  فهي رومانسية وحالمة للغاية وتحاول تحقيق التوازن بين القلب والعقل، لديها ثقه في نفسها وشكلها وتحاول بإستمرار علي الإهتمام بمظهرها الخارجي .

مميزات شخصية ريم :

  • إيجابية، وتحاول الإبتسامة بإستمرار لأن لديها طبيعية شخصية رقيقة ولديها طابع الرضا العام عن شخصيتها .
  • تحاول أن تكون إجتماعية من خلال الجلوس مع العائلة والإصدقاء فهي تستمتع بحياتها عند قضاء وقت ممتع معهم .
  • تتميز بالرقة عند التعبير عن أرائها الشخصية حتي لديها نبره صوت هادئة تجعلها تجذب من تتحدث معه .
  • ذكية عند عرض أرائها لا تحاول التمسك بها دائماً خصوصاً إذا كانت مخطأة بل تستمتع إلي الأراء الأخري لكي يعبروا عن رأيهم الخاص بهم .
  • عندما تتواجد في تجمعات بين الأصدقاء أو العائلة تقوم بالإستماع إلي أرائهم والإهتمام بالتواصل معهم وأحياناً تقدم المجاملات الحقيقية .
  • بقدر الإمكان ، تعمل علي الإستفادة من لغة الجسد أثناء الحديث فهي إحدي طرق الإقناع التي تستخدمها لإقناع الأخرين بأرائها الشخصية .

عيوب شخصية ريم :

  • يمكن أن تتأثر بأراء الأخرين ولهذا بحاجة إلي التمسك بأرائها والإقتناع بها .
  • مشاعرها تتأثر بالاخرين والظروف المحيطة بها .
  • يمكن أن تفضل مصلحة الأخرين علي مصلحتها الخاصة .
  • يمكن أن ينتابها الشعور بالذنب الزائد عند القيام بأي خطأ بسيط .

مشاهير علي اسم ريم :

هناك مجموعة من المشاهير في عالم الفن والتليفزيون يحملون إسم ريم ومنهم :

ريم ماجد ( مذيعة )،  ريم البارودي ( ممثلة ) ،  ريم البنا ( ممثلة وعارضة أزياء ) ،  ريم نجمي ( شاعرة ) ،  ريم هلال ( ممثلة )  ،  ريم النميري ( ناشطة حقوق أطفال ) ، ريم الرياشي ( محاربة فلسيطينية ) .

لا تنسي أن تخبرنا إذا كانت هذه الصفات تتوافق مع صفاتك الشخصية أم لا في التعلقيات الخاصة بالموضوع وما هو الإسم الذي ترغب في معرفة الصفات الخاصة به في المرة القادمة ؟

Advertisements