مشروبات تمنع الجوع المستمر ١٩ مشروب فعال

يمكنك منع الجوع المستمر من خلال البدأ في تناول مشروبات تمنع الجوع المستمر فهي تعمل على كبح الشهية والتقليل منها مما يجعلك لا تشعُر بالجوع المستمر . إنك قد تشعر بالجوع لأن الجسم يتحتاج إلي ترطيب ويمكن في بعض الأحيان أن تكون الماء والمشروبات الساخن من مشروبات زيادة الشبع  بالإضافة إلي أن هناك مجموعة من المشروبات الصحية الأخري الذي يوصي دكتور أوز بتناولها للحد من شهيتك وزيادة الشعور بالشبع .حاول أن تقاوم إغراء الأطعمة الدسمة، فهناك أوقات يسود في الجوع ويصبح لديك حنين لتناول وجبة خفيفة، تأكد من وجود هذه المشروبات في منزلك لأنها تساعدك في التحكم بالشهية وهذا ما تحتاجه للتغلب علي الجوع وأفضل شئ هو الإعتدال عند تناولها .

الجوع المستمر
الجوع المستمر

بالرغم من تواجد الكثير من الأدوية التي تدعي زيادة الشبع إلا أن تجربة المشروبات تساعدك في كبح الشهية بشكل أفضل لأن الأدوية قد تحتوي علي منشطات  ضارة بالصحة وبالتالي فأنت لست مضطرا للإعتماد علي المكملات إذا كنت تسعي لقمع الشهية وفقدان الوزن . في الواقع، يمكنك إعداد مشروبات سهلة ولذيذة في المنزل من خلال إثنين من المكوناات الطبيعية .

مشروبات تقلل الجوع المستمر

١-القهوة :

لا تشعر بالسوء عندما تقوم بتناول كوب من القهوة الصباحية وكوب أخر مساءاً فهي تساعدك في زيادة الشعور بالشبع لأن الكافيين يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي ويمكنه أن يزيد من أكسدة الدهون عندما يستخدم الجسم الدهون كوقود  . عندما يكون لديك كوب من القهوة بعد كل وجبة وفقاً لبحث تم نشره في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ودراسة أخري في مجلة التغذية السريرية إكتشفت بأن القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن تحد بشكل كبير من الشعور بالجوع ويجب أن تضع في إعتبارك كوب القهوة في فترة بعد الظهيرة وكلما إستطعت تجنب إضافة السكر والحليب فهي تقدم فوائد رائعة .

2. بروتين مصل الحليب :

إذا كنت تعتمد علي تناول مشروبات البروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية فإن مصل الحليب من المشروبات الرائعة التي تتحكم في الشهية وتزيد من الشعور بالشبع  . لأنها تحتوي علي الكازين وهو عنصر يزيد من الشبع علي المدي الطويل وفقاً لبحث نشر حديثاً  فإن بروتين مصل الحليب يزيد من القدرة علي فقدان الدهون.

3. الزنجبيل :

الأعشاب من العلاجات الطبيعية التي تسخدم في الطب البديل ومنذ فترة طويلة ويستخدم شاي الزنجبيل كوسيلة لتثبيط الشهية لأنه يوجد مركب فعال في جذور الزنجبيل الطازجة قوي جداً ويستخدم في مقاومة السمنة. وذكرت البحوث التي تمت في مجلة الأغذية والزراعة بأن الزنجبيل يساعد في خفض الوزن ومستويات هرمون الليتين، مما يساعد علي محاربة الجوع الذي لا يمكن السيطرة عليه .

4. القرفة :

تعتبر القرفة واحدة من أفضل التوابل التي يمكنك تناولها لأن القرفة تعمل كمثبط للشهية عن طريق تثبيت مستويات السكر في الدم وتأخير إفراغ المعدة عندما تمر العناصر المغذية من معدتك إلي الامعاء العليا لكي تقوم بإمتصاصها. نشرت مجلة التغذية السريرية الامريكية بحث بأنه لكي يمكنك زيادة فعالية مشروب القرفة يمكنك إضافة الزبادي أو مكونات البروتين الأخري .

 5. الشاي الأخضر :

إذا كنت تريد أن تحارب الشعور بالجوع الذي يأتي بعد الظهيرة يمكنك تجهيز كوب من الشاي الأخضر أو شاي ماتشا الرائع في الماء الساخن والإستمتاع بالطعم الممتاز يساعدك الكافيين علي كبح الشهية بالإضافة إلي ذلك سوف يقدم دفعة لتحسين عملية التمثيل الغذائي لأن الشاي الأخضر يحتوي علي خصائص حرق الدهون وأن الأشخاص الذين قاموا بتناول أربعة أو خمسة فناجين من الشاي الأخضر كل يوم كان وسيلة لزيادة العرق حوالي 180 دقيقة في الإسبوع وفقدان المزيد من الدهون بعد مرور  ثلاثة أشهر وبالطبع مع ممارسة التمارين الرياضية .

6. الماء :

يذكر علماء الجمعية الأمريكية الكيميائية بأن الماء واحدة من أبسط الطرق لإخماد الشعور بالجوع وزيادة الشعور بالشبع والحد من الإفراط في تناول الطعام . ويمكن لتناول 8 لتر ماء علي مدار اليوم ان يساعد في فقدان ما يقرب من 75 – 95 سعرة حرارية .

7. شاي النعناع :

منذ فترة طويلة ويتم إستخدام النعناع بإعتباره من الزيوت العطرية التي تساعد في تخفيف التوتر ولكن يمكن أن تساعد رائحة النعناع أيضاً  في الحد من الجوع. وجد بحث في جامعة ويلنج بأن الأشخاص الذين إشتكوا من التوتر حصلوا علي النعناع كل ساعتين لمدة خمس أيام تناولوا ما يقرب من 2800 سعرة حرارية أقل في الإسبوع .. وهناك دراسة أخري تفتح نافذة  بأن تناول علكة النعناع تساعد في حرق السعرات الحرارية .

8. مشروبات الألياف :

الألياف الغير قابلة للذوبان تساعد في قمع الشهية وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية الأمريكية أن حوالي 33 جرام من الألياف الغير قابلة للذوبان ساعدت في تقليل الشهية وخفضت كمية الطعام التي تتناولها في الوجبة الواحدة . يمكنك شراء مسحوق الألياف الغير قابل للذوبان من متجر البقالة أو الصيدلية ومزجه بالماء للحصول علي نتائج مذهلة ، سوف تساعدك في زيادة الشعور بالشبع وتناول سعرات حرارية أقل .

9. عصير الأناناس :

تجهيز  1 كوب من قطع الأناناس مع نصف معلقة صغيرة من القرفة و2 معلقة كبيرة من  عصير الليمون ورشة ملح من خلال وضعهم معاً في الخلاط  والمزج ثم وضع المكونات معاً في كوب واحد للتقليب وتناوله .

يحتوي المشروب علي الأناناس الذي يحتوي علي البرومبلين وهو من الإنزيمات التي تساعد علي الهضم ويقلل من الإلتهاب ويمنع الجلطة الدموية . وتقوم القرفة بتقليل مستويات السكر في الدم وقمع الشهية . بالإضافة إلي أن الليمون  غني بفيتامين ج ولديه نشاط مضاد للأكسدة ويعزز من المناعة وينظم هرمونات الشبع .

10. الشاي الأخضر بالنعناع :

وضع 1 معلقة من أوراق الشاي الأخضر و1 كوب ماء  و5 أوراق نعناع وتركه حتي يغلي لمدة 5 دقائق ثم تصفية الخليط وصب الماء المغلي أعلاه للتقليب قبل تناوله دافئاً .

يحتوي الشاي الأخضر علي المكونات التي تساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون ويقوم النعناع بمنع إلتهاب المعدة، والتخلص من متلازمة القولون العصبي والخصائص المضادة للأكسدة ويمنع الحساسية الناتجة عن نزلات البرد .

11. الحلبة :

خلط 2 ملاعق من الحلبة مع 1/2 كوب خيار ورشة ملح  ونص كوب ماء . يفضل نقع بذور الحلبة أولاً في كوب ماء ثم وضع الخيار في الخلاط وإعطائه تدويره وتصفية بذور الحلبة قبل وضعها في الخلاط مع باقي المكونات والخلط مرة أخري ثم الصب في كوب ووضع رشة صغيرة من الملح .

تساعد الحلبة في تحسين عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز والدهون وتزيد من حساسية الأنسولين ولها خصائص مضادة للأكسدة ويقوم الخيار بتقديم فوائد ترطيب الجسم لأنه يحتوي علي 96 % من الماء وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد الجسم في التخلص من السموم .

12. ماء جوز الهند :

1 كوب من ماء جوز الهند مع 1/4 كوب  قطع الأناناس  و1/4 معلقة من بذور الشمر ورشة ملح صغيرة . تبدأ من خلال وضع الأناناس في الخلاط ثم وإضافة ماء جوز الهند و بذور الشمر والمطحونة للتقليب مرة أخري ولا تنسي إضافة الثلج قبل تناوله .

يقوم ماء جوز الهند بقمع الشهية وزيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة كما أن الأناناس يحتوي علي البروملين الذي يعزز من عملية الهضم ويساعد في منع تجلط الدم الغير ضروري .

13. عصير الكرفس :

سوف تحتاج إلي 1/2 كوب كرفس، 1/2 معلقة من خل التفاح،  1/4 معلقة صغيرة من خل التفاح وربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون . مزج الكرفس في الخلاط وإضافة كوب من الماء إليه ثم صب عصير الكرفس في كوب وإضافة الفلفل الأسود وخل التفاح قبل التناول .

الكرفس من الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية وهذا أن الجسم يحتاج إلي المزيد من الطاقة لهضم وإستيعاب الكرفس وبالتالي يساعد في فقدان الوزن عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي للدهون وخفض مستويات الكوليسترول السيئة .

يقوم خل التفاح بإنقاص الوزن و تنظيم ضغط الدم وتحسين صحة القلب والفلفل الأسود يمنع إنتشار الخلايا الدهنية .

 14. عصير الطماطم والليمون :

سوف تحتاج إلي 1 كوب من عصير الطماطم ، 1/2 معلقة من عصير الليمون ورشة فلفل اسود والأن خلط المكونات في الخلاط الكهربائي والتقليب قبل تناوله .

الطماطم من الخضروات المحملة بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية التي تعمل ضد مرضي السكري والسمنة وإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. والليمون من العناصر التي تقمع الشهية وتزيد من الشعور ببالشبع .

15. عصير الليمون بالعسل :

سوف تحتاج إلي معلقة من العسل العضوي و معلقة من عصير الليمون و1 كوب ماء . يمكنك تسخين كوب ماء في درجة حرارة دافئة بما يكفي وليس درجة حرارة عالية ثم إضافة عصير الليمون والعسل إليها.

يعتبر الليمون مع العسل من أفضل المكونات التي تزيد من الشعور بالشبع لأن العسل يمنع مشاكل القناة الهضمية وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وهذا بدوره يساعد في إنقاص الوزن أيضاً  . كما أن الليمون محمل بفيتامين ج الذي يعزز من صحة الجهاز المناعي ويساعد في التخلص من السموم وتحقيق توازن الرقم الهيدروجيني في الجسم مما يحافظ علي مستويات صحة الجسم بشكل عام .

مشروبات تمنع الجوع المستمر
مشروبات تمنع الجوع المستمر

16. اللفت :

1 كوب لفت، 1/2 كوب ماء  و1 معلقة صغيرة خل التفاح مع رشة فلفل أسود . وضع اللفت في الخلاط وإضافة الماء إلي الوعاء ثم صب عصير اللفت في كوب وإضافة خل التفاح والفلفل الأسود ولا تنسي التقليب جيداً قبل تناوله .

يعتبر اللفت من العناصر الغنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية والفيتاميناات والمعادن فهو يساعد علي خفض مستويات الجلوكوز في الدم وبالتالي يمنع أمراض السمنة والسكري .

17. مصل الحليب وبذور الشيا :

2 ملاعق من بروتين مصل الحليب و 1 معلقة صغيرة من بذور الشيا و1 كوب حليب دافئ خالي من الدهون و إضافة كل من بروتين مصل الحليب وبذور الشيا معاً في وعاء الخلاط لإعطائه تقليبه قبل تناوله . تساعد بذور الشيا في إنقاص الوزن عن طريق تحسين التمثيل الغذائي للدهون و كما أنها تقلل من مخاطر امراض القلب والأوعية الدموية .

ويساعد بروتين مصل الحليب في إعادة بناء ألياف العضلات، تعزيز الجهاز المناعي، تحسين صحة القلب،  هذه النتائج لا تساعد فقط في زيادة الشعور بالشبع بل يساعد في الحصول علي  عضلات مشدودة .

18. عصير الليمون :

1 معلقة من عصير الليمون مع نصف معلقة من الفلفل والقليل من الملح . الحصول علي عصير الليمون وإضافة الفلفل الحار له لكي تستمع بمشروب مثالي .

الليمون غني بفيتامين ج وبالتالي تقوية الجهاز المناعي والحماية من إلتهاب المفاصل الروماتويدي  ويحتوي علي مركب نشط له خصائص مضادة للسرطان .

19. مشروب القرفة والبابايا :

سوف تحتاج إلي 1 كوب من البابايا مع نصف معلقة من القرفة و1 كوب ماء بارد. يمكنك خلط البابايا في الخلاط الكهربائي وإضافة مسحوق القرفة والماء البارد إلي الخلاط  للمزج معاً ولا تنسي إضافة القليل من الفلفل الأسود .

تقوم القرفة بتحسين وظائف التمثيل الغذائي والبابايا يحسن من حركة الأمعاء .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*