فوائد القرفة بالحليب قبل النوم ٢٤ فائدة تجعله مشروب متكامل القيمة الغذائية

فوائد القرفة بالحليب

بالتأكيد سمعت من قبل عن فوائد القرفة بالحليب قبل النوم . تتميز القرفة أن لها خصائص مضادة للبكتريا، مضادة للفطريات، مضادة للفيروسات ويمكن أن يستخدم مشروب القرفة بالحليب قبل النوم لكي يساعدك علي الإسترخاء والحصول علي نوم أفضل بالإضافة إلي مجموعة من الفوائد التي يقدمها لك مشروب القرفة بالحليب قبل النوم ولا يحتوي مشروب الحليب القرفة باللبن علي الفوائد الصحية وجمالية فقط بل يمتاز بالطعم الرائع .

فوائد القرفة بالحليب

فوائد القرفة بالحليب

فاللحظة التي تسمع فيها عن القرفة تميل إلي ربطها بالرائحة الجميلة المنبعثة من مطبخك وطعامك . إن إضافة القليل من القرفة إلي طعامك لا يضيف الطعم فقط بل مجموعة من الفوائد الصحية فهي مصدر غني بالمضادات الأكسدة وأيضاً خصائص مضادة للميكروبات والإلتهابات وتساعدك في مقاومة نزلات البرد  بالإضافة إلي أنها مصدر غني بالألياف، المنجنيز، الكالسيوم، الحديد، وهذا هو السبب في أنها مشروب يساعد في علاج العديد من الأمراض . ويحتوي الحليب أيضاً علي العناصر الغذائية التي تحافظ علي صحة الجسم .

القرفة بالحليب قبل النوم

1.التخلص من سموم الجسم :

وجود كمية كبيرة من السموم في الجسم تؤدي إلي العديد من المشاكل الصحية وغالباً ما تكون ناتجة عن بيئة غير صحية أو أطعمة ملوثة يمكن أن يساعدك مشروب القرفة بالحليب في التخلص من سموم الجسم فهي أمر خطير للغاية لأنها تؤثر علي مستوي صحة الجسم ولكي تتخلص من هذه السموم ينصح الأطباء بتناول مشروب القرفة بالحليب كل يوم قبل النوم .

Advertisements

2.  الحصول علي عظام وأسنان قوية :

تعتبر العظام والأسنان من أهم أجزاء الجسم . تساعد العظام علي القيام بأي أنشطة وتحركات وتدعم صحة الأسنان حتي يصبح الهضم أكثر صحة وإمتصاص الفيتامينات والمواد الغذائية في الأطعمة بشكل جيد للغاية من قبل الجسم ولكن مع الأسف فإن زيادة العمر وكثافة قوة العظام والأسنان تبدأ في التناقص ولتعويض هذا النقص  يمكنك تناول مشروب القرفة بالحليب قبل النوم لأنه مشروب غني بالكالسيوم اللازم لبناء العظام والأسنان وبالتالي تتجنب مشاكل العظام والأسنان  .

3. مشروب لازم لنمو السليم :

يلبي المشروب كمية كبيرة من إحتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم خصوصاً عند تناوله في المساء قبل النوم وبالتالي يعمل علي زيادة التركيز والذاكرة عن المراهقين .

4. مد الجسم بالطاقة :

يحتوي مشروب القرفة بالحليب علي السعرات الحرارية وهي من أهم مصادر الجسم للحصول علي الطاقة ولكن يجب أن تستهلك بكميات محدودة حتي لا تؤدي في النهاية إلي زيادة الوزن وتصبح مشكلة السمنة صعب التخلص منها .

5. تخفيف الألم :

يمكن للقرفة عندما يتم إستهلاكها مع الحليب أن تساعد في تخفيف الألم بشكل فعال. تتفاعل القرفة مع البروستاجلاندين الذي يساعد علي إسترخاء العضلات وتوفير الراحة من الألم للجسم .

6. منع الأرق :

إذا كنت تعاني من الأرق فإن مشروب القرفة بالحليب قبل النوم هو أحد الخيارات الرائعة للإستمتاع بساعات نوم جيدة . تعمل القرفة علي توفير الإسترخاء للأعصاب والعضلات وبالتالي تخفيز النوم .

 7. تحسين الهضم :

تقوم القرفة  بتحطيم الدهون وبالتالي تساعدك في عملية الهضم وعند إضافة القليل من القرفة بداخل كوب من الحليب والخلط جيداً مع إضافة معلقة عسل للتحلية ثم تناوله لحصول علي الفوائد الصحية له .

8. فقدان الوزن :

يعتبر رجيم القرفة مشهور جدا حيث تعمل القرفة علي تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز وتمنع تخزين الدهون وفي الوقت نفسه تساعد في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يجعل القرفة للتخسيس قوية جدا حيث يساعد كل هذا علي فقدان الوزن بشكل فعال كل ما تحتاج إليه هو رشة من القرفة في كوب من الحليب ومزجه جيداً قبل إستهلاكه .

كما أن الحليب يحتوي علي العناصر الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع وتمنعك من الأكل مرة أخري وبالتالي تجنب تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية .

9. مشروب جمالي :

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من مشاكل الجلد وخصوصاً مشاكل جفاف البشرة وحب الشباب يصبح مشروب القرفة بالحليب مشروب جمالي لمحتوي اللاكتيك الذي يجعل البشرة ناعمة وأكثر رطوبة وأصبحت الكثير من المنتجعات الصحية تستخدم القرفة لمحتوي المواد المضادة للأكسدة بداخلها كأحد المكونات الجمالية والتي تساعد في مقاومة الشيخوخة ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد . تعمل مضادات الأكسدة في الحليب والقرفة علي تعزيز الحصول علي بشرة  أكثر صحة ومقاومة الجذور الحرة .

تعمل الجذور الحرة الكثير من المشاكل الجلدية منها الشيخوخة المبكرة فأنت لا تحتاج إلي شراء منتجات باهظة الثمن لمقاومة الشيخوخة ولكن يمكنك شرب القرفة بالحليب يومياً قبل النوم لمنع شيخوخة الجلد .

10. السيطرة علي ضغط الدم :

من اهم فوائد القرفه الأخري لتناول القرفة بالحليب هو أن المشروب يساعدك في السيطرة علي ضغط الدم خصوصاً  بالنسبة للأشخاص الذين يعانوا من إرتفاع ضغط الدم أو إنخفاضة تم الحصول علي هذه النتائج من خلال بحث تم في أسبانيا وإستخدمه 5000 شخص . أولئك الأشخاص الذين يستهلكوا القرفة بالحليب كل يوم كانوا أقل خطر بنسبة 54 % لإرتفاع ضغط الدم مقارنة مع أولئك الأشخاص الذين لم يستهلكوا الحليب .

Advertisements

11. الحفاظ علي الخصوبة :

إذا كنت تبحث عن طرق لزيادة الخصوبة وحدوث الحمل فإن شرب القرفة بالحليب يومياً تحقق لك هذه الفائدة فهي حل بديل.  ذكرت نتائج أبحاث جامعة هارفارد في امريكا ان الأشخاص الذين يستهلكوا الحليب عالي الدهن  مع القرفة بنسبة25 % تقريباً سيكونوا أقل عرضة لمشاكل الخصوبة أو مشاكل الإباضة مقارنة مع أولئك الأشخاص الذين يستهلكوا الحليب مرة واحدة فقط في الإسبوع .

12.التخلص من التوتر والإكتئاب :

من المميزات الأساسية لتناول كوب القرفة بالحليب أو وضع زيت القرفة على الحليب هي إذا كنت تعاني من الإجهاد بسبب مشاكل العمل أو الرؤساء أو لديك مشاكل مع الزملاء أو مشاكل في عائلتك إذا كانت الإجابة بنعم فأنت بحاجة إلي مشروب لتهدئة الأعصاب قبل النوم مثل القرفة بالحليب.  يمكنك الذهاب للمطبخ لوضع معلقة من القرفة علي كوب الحليب والتحلية بمعلقتين عسل وتناول المشروب دافئ. ثبت ان محتوي البروتين واللاكتين في الحليب يساعد علي تخفيف ضغط الدم ويجعل الهرمون الذي يسبب الإجهاد  والإكتئاب ينخفض حيث يرتاح  الدماغ ويشعر بالإسترخاء .

13. بناء العضلات :

يقوم مشروب القرفة بالحليب علي كمية من الحليب والذي يحتوي علي البروتين اللازم لبناء العضلات وتكوين كتلة عضلية تصبح أكثر صحة وقوة وقد تلاحظ بأن العديد من الرياضين يستهلكوا مشروب القرفة بالحليب قبل ممارسة التمارين الرياضية لأنه يمدهم بالبروتين اللازم لبناء العضلات .

14. الحفاظ علي شعر صحي :

الجميع يبحث عن شعر صحي ويتخلص من مشاكل الشعر المختلفة منها وعند الحفاظ علي تناول مشروب القرفة بالحليب يساعدك في تجنب مشاكل تساقط الشعر لأنه مشروب غني بالفيتامينات وفيتامين ب 12 إلي جانب وجود البوتاسيوم في محتوي اللبن فهذا يحافظ علي صحتك بشكل عام .

 15. تقليل خطر الإصابة بمرض السكري 2 :

تم إجراء دراسة في مركز الصحة في عام 2005 كشف بأن الرجال الذين يتناولوا مشروب القرفة بالحليب بإنتظام كانوا أقل إصابة بمرض السكري 2  بالمقارنة مع أولئك الأشخاص الذين لم يتناولوا القرفة بالحليب .

16.  تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي :

تعمل القرفة كمضاد للإلتهاب وتمنع إنتشار الخلايا السرطانية ومنها سرطان الثدي بالإضافة إلي أن الحليب يساعد في  مقاومة سرطان الثدي وحماية المرأة منه .

17. الحصول علي ليلة نوم جيدة :

يحتوي مشروب القرفة بالحليب علي هرمون الميلاتونين وهو هرمون محفز للنعاس وبسبب هذا التحفيز وخصوصاً عند تناول المشروب دافئاً فهو يقدم لك فوائد إضافية .

18.  علاج إلتهاب الحلق :

حليب القرفة فعال جداً في علاج إلتهاب الحلق وتشتهر القرفة بأن لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للإلتهابات . فهي لا تساعد فقط علي توفير تأثير مهدئ لإلتهاب الحلق ولكنها تساعد أيضاً علي تحفيز النوم .

19. صحة القلب :

تساعد القرفة علي تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين مستوياات الكوليسترول الجيد وعند خلط رشة من القرفة علي كوب الحليب الدافئ والتحلية بإستخدام العسل تساعد في الحد من أمراض القلب .

20. تعزيز المناعة :

يحتوي مشروب القرفة بالحليب علي خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهابات تساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي قم بإضافة كوب من الحليب إلي القرفة وتناوله لتحسين مقاومة الجهاز المناعي للأمراض المختلفة .

21.تحسين الذكاء :

يحتوي الحليب علي الكثير من العناصر المغذية التي تساعد في تحسين عمل الدماغ لأن الحليب غني بالمغنسيوم الذي يزيد من مستويات الذكاء .

22. صحة العين :

يمكننا الحفاظ علي صحة العين من خلال تناول مشروب لقرفة بالحليب يومياً لأنه غني بفيتامين أ وفيتامين ب وهما من العناصر اللازمة لحفاظ علي صحة العين .

23. مصدر للفيتامينات والمعادن :

تحتوي القرفة بالحليب علي المعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم وكميات عالية من فيتامين ب 12 وهو ضروري لصحة الدماغ والحمض النووي . علاوة علي ذلك، فهو أيضاً مصدر حيوي للريبفوفلاين وهو العناصر الذي يزيد من النشاط كما أنه غني بالفوسفور الذي يقوم بإصلاح الخلايا التالفة .

24. تخفيف أعراض الدورة الشهرية :

تعمل القرفة بالحليب علي تخفيف أعراض الدورة الشهرية فهي تقلل من الأثار السلبية التي يمكن أن تمر بها مثل تقلبات المعدة .

القرفة بالحليب

القرفة بالحليب

 طريقة تجهيز القرفة بالحليب قبل النوم : 

المكونات :

مزج 1/4 معلقة صغيرة مسحوق قرفة أو قُم بإفراع احد كبسولات القرفة الشيرة ، 1 كوب حليب دافئ، عسل حسب المذاق والرغبة والقليل من قطرات الفانيليا . وتناول المشروب دافئاً .

يمكنك شراء انواع مختلفة من القرفة ومنها عصا القرفة، مسحوق القرفة، زيت القرفة، أو حتي الكبسولات ولكن ليست كل الأنواع متساوية ويجب أن تكون حذر .

شاهد أيضا

  1. فوائد القرفة و العسل
  2. اهمية تناول وفوائد القرفة والزنجبيل
  3. ماهي فوائد القرفة مع القهوة ؟

Advertisements