رجيم القرفة لدعم التمثيل الغذائي وحرق الدهون وفقدان الوزن

رجيم القرفة

رمؤخرا، كان هناك الكثير من الدراسات التي تدور حول القرفة وفقدان الوزن . القرفة قد يكون لها عدد من الخصائص التي تدعم عملية التمثيل الغذائي الصحي واستقرار مستوى السكر في الدم ، وكلاهما من العوامل المهمة التي تؤثر على فقدان الوزن و زيادة الوزن. فهل يمكن استخدام القرفة في  النظام الغذائي للمساعدة على فقدان الوزن ؟ إليك اليوم نقدم كل شئ على موقع ثقف نفسك حول رجيم القرفة

رجيم القرفة

رجيم القرفة

إليكم اليوم نقدم كل شئ عن رجيم القرفة

معلومات عن القرفة :
القرفة من التوابل التي يشيع استخدامها لها رائحة رائعة ونكهة لذيذة لعدد من السلع المخبوزة . القرفة في الواقع تأتي من لحاء شجرة دائمة الخضرة تزرع في جميع أنحاء آسيا . القرفة تمنح عدد من الفوائد الصحية ويمكن أن تكون مفيدة لخسارة الوزن .

فوائد القرفة :
هناك عدد من الفوائد من القرفة ، وكثير من هذه الفوائد مدعومة بالدراسات العلمية . من المهم أن نلاحظ أن كل هذه الفوائد للقرفة الحقيقية وليست قرفة القرفة . قرفة القرفة تحتوي على مستويات عالية من الكومارين، مما قد يسبب تلف الكبد. اما القرفة الحقيقية هي منخفضة في الكومارين ولها فوائد ما يلي :
تساعد على خفض نسبة الكوليسترول LDL.
القرفة قد يكون لها تأثير تنظيمي على مستوى السكر في الدم، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض السكري نوع 2.
القرفة تمنع تجلط الدم، وهو ما يعني أنه يساعد على الحد من تجلط الدم والجلطات .
القرفة تساعد على الحد من أعراض أنواع معينة من التهاب المفاصل .
أنه يحتوي على عدد من المواد الغذائية بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمنغنيز والألياف .
رائحة القرفة قد تحسن وظائف الإدراك والذاكرة.
تتحكم في مستويات الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم،وهذا يجعل حرق السعرات الحرارية اكبر وهذا يساعد بشكل اكبر فى إنقاص الوزن.
القرفة من التوابل الحارة والتي قد يكون لها خصائص حرارية .

القرفة وتخفيف الوزن :

العلاقة بين القرفة وفقدان الوزن قد تكون معقدة قليلا حيث ان اثنين من فوائد القرفة الحقيقية هي توليد الحرارة وتنظيم السكر في الدم ، وهما اللذان يجعلان القرفة اكثر شيوعا لفقدان الوزن المحتملة. ويعتقد ان العديد من التوابل الحارة أن تكون مولدة للحرارة ، بما في ذلك القرفة. و ذلك لأن مثل هذه التوابل ترفع درجة حرارة الجسم قليلا ، والذي يسبب ارتفاعا طفيفا في معدل الأيض في الجسم (المعدل الذي يحرق السعرات الحرارية). في حين أن أي شيء يمكن أن يساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية يكون وسيلة رائعة لتحسين النظام الغذائي وتخفيف الوزن . تناول القرفة لا تساعد على حرق الالاف من السعرات الحرارية يوميا ، ولكن يعمل على رفع التمثيل الغذائي  بحيث يحرق 50 أو 60 سعرة حرارية اضافية .

استخدام القرفة لايعطي فرصة لتناول كميات من الطعام أكثر ، ولكن يمكن أن تساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية القليلة .

السيطرة على سكر الدم :
تأثير القرفة على فقدان الوزن يكون ايضا بسبب تأثيرها على نسبة السكر في الدم . من أجل فهم هذا التأثير وكيف يؤثر على فقدان الوزن ، يجب أن ننظر أولا إلى تأثير الارتفاعات والانخفاضات العامة في نسبة السكر في الدم على الجسم البشري. عند تناول الطعام  فإنه يتسبب في ارتفاع السكر في الدم بعد هضم الطعام  وتحويله إلى سكريات للحصول على الوقود , بعض الأطعمة تكون ذات نسبة عالية من الكربوهيدرات مما تسبب في ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم. عندما ترتفع نسبة السكر في الدم بسرعة ، يجعل جسمك يفرز الأنسولين من أجل تقليل نسبة السكر . التأثير الرئيسي للأنسولين في الجسم هو مرافقة الجلوكوز إلى الخلايا ليتم تخزينها لاستخدامها في المستقبل .
الأنسولين يلعب دورا حاسما في سير الجسم في صحة جيدة. ومع ذلك، كميات الأنسولين يجب ان يتم السيطرة عليها . عند ارتفاع السكر في الدم  يمكن أن يؤدي إلى زيادة نسبة الانسولين وبالتالي يؤدي الى تخزين الدهون الزائدة وعدم الكفاءة في استخدام المواد المغذية . هذا هو المكان الذي يأتي في القرفة فقد أظهرت الدراسات أن القرفة يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم ، وبعد أن تم خفض مستويات السكر في الدم فإنه يؤدي إلى خفض كميات الانسولين في الجسم وهذا  يساعد على تخزين كميات أقل من الطعام وزيادة كفاءة عمليات التمثيل الغذائي في الجسم .

استخدام القرفة لتخفيف الوزن :
الجرعة الموصى بها من القرفة ذات الفوائد الصحية هي  ½ ملعقة صغيرة من القرفة الحقيقية يوميا.

وصفه شراب الزنجبيل بالقرفة لفقدان الوزن :
إنّ خليط الزنجبيل مع القرفة يعمل مفعول رائع في حرق الدهون،وذلك عن طريق شربه بعد الاكل وهذا للحصول على نتائج أفضل لان حرق الدهون يكون سهل عند استخدام اى شىء لحرق الدهون مباشرة بعد الاكل ولكن يجب الاستمرار عليه لانه مع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة ، وسوف تحصلين على خساره الوزن بالتدريج بطريقه طبيعيه وبدون اى مضاعفات .

مكونات وطريقه مشروب القرفه بالزنجبيل :
اولا قومى باذابه 2 معلقه من القرفة الناعمه ( المطحونه) الى كاس من الماء على النار وعندما يغلى الماء بالقرفه ضيفى إليه 1 ملعقة من الزنجبيل الناعم مع التقليب وعند الإنتهاء  ضيفى اليه العسل الأبيض للتحلية وبعض شرائح الليمون وبعد ذلك تناولى المشروب .

وصفه مشروب العسل والقرفة :
هذه الوصفه تعمل على انقاص 3 كيلو في الأسبوع الواحد وكما ذكرنا من قبل أنّه لابد من الاستمرار على الوصفات لتعطى النتيجه المطلوبه ويجب شربه بإنتظام لانه يمنع تكون الدهون وايضا هذه الوصفه تطهّر الجهاز الهضمي من الطفيليات والفطريات والبكتيريا  .

طريقة تحضير القرفة والعسل لفقدان الوزن :
حضرى ملعقة من القرفة في كوب من الماء المغلي، وأتركيها في الماء لمدّة نصف ساعه وعندما يبرد الماء المنقوع في القرفة قومى بإضافة 2 معلقه من عسل النحل ثم اشربي نصف كمية المشروب قبل النوم ، وضعي المتبقى منه في الثلاجة وإشربيها في صباح اليوم التالي على الريق .