غرف نوم للزوجين بالصور

عند إختيار غرفة نوم الزوجين ، يجب أن تمتزج  مع الأناقة والرومانسية، ولا يجب إغفال عنصر الراحة لأنه في نهاية المطاف تكون الوظيفة الرئيسية لأي غرفة نوم هي الإسترخاء ولهذا من المهم جداً إختيار نوع الأثاث الذي تستخدمه وكيف يمكنك إستخدامه لإظهار غرفتك . لذلك، سوف نقدم أدناه مجموعة من النصائح التي نأمل في أن تكون مفيدة.

يجب أن تكون غرف نوم الزوجين مثالية لتحقيق تأثير رائع و تعزيز العلاقة بينهم فالمحور الأساسي هو الإسترخاء وتنفيذ أنشطة مختلفة في الحياة . لأن إضاء الرومانسية في غرفة النوم لا يعني إستخدام اللون الوردي لكنه يعني إستخدام الانسجة الناعمة واللمسات المزخرفة والاجواء الفاخرة بشكل عام . يوجد عدد من الطرق لإضفاء الرومانسية في غرف نوم الزوجين من  تركيبات السقف الرائعة مثل الثريا الذهبية ومصابيح السرير الجميلة التي تعطي توهج  في غرفة النوم .

غرف نوم للزوجين بالصور

إتجاه غرفة النوم :

يجب أن يكون  سرين الزوجين في غرفة النوم في إتجاه الشمال الغربي  أو الجنوب الغربي . يذكر الخبراء بأنه يساعد في  تقديم الرعاية والحب والتفاهم بين الزوجين وقبل البدء في إختيار تصميم غرفة النوم تأكد من  أن غرفة النوم الخاصة بك في إتجاه الغرب أو الجنوب الغربي فهو الإتجاه الذي يسوده الحب والرومانسية، مما يجعل الروابط بينكم قوية . غرف نوم شبابي

2. لا يجب أن يعبر أي شعاع ضوئي علي السرير :

لا يجب أن يعبر أي شعاع ضوئي علي السرير لأنه قد يعيق عملية النوم ويكون له تأثير سلبي علي جودة النوم الخاصة بك ومستوي صحتك بشكل عام وتأكد من أن نوافذ المنزل لا تسمح بمرور أي ضوء عبر السرير وفي حالة حدوث ذلك يمكنك إستخدام الستائر .

3.  تجنب تخصيص مناطق عمل في الغرفة :

لا يجب تخصيص مناطق عمل في الغرفة لأن إجهاد العمل يفسد غرفة النوم تماماً . لذلك حافظ علي غرفة النوم خالية من التوتر بقدر الإمكان . وبالرغم من أن هذا الأمر قد يكون مستحيل إلا أنه يمكنك وضع أجهزة الكمبيوتر  المحمولة وأجهزة الأي باد، أجهزة الشحن، الكتب ووضعهم في غرفة منفصلة لأن وجود هذه العناصر في غرفة نوم الزوجين يمكن ان تكون مفسدة مزاجياً . شاهد هنا غرف نوم للعرسان

4. اللون المناسب :

بعد أن تختار مكان مكان السرير بحيث يكون رأسك في إتجاه الجنوب، يمكنك أن تختار لون مناسب مثل اللون الأزرق، الوردي، الأصفر، البرتقالي . تجنب الألوان مثل اللون البني الداكن، الرمادي، الأسود، لان مثل هذه الألوان تجعل الغرفة باهتة . كما يجب التأكد من عدم وجود مرأة توضع امام السرير وهذا يمكن أن يكون له تأثير سئ علي صحتك . صور غرف نوم حديثه

5.  إستخدام سرير خشبي :

من المعروف أن الخشب ينبعث منه طاقة دافئة ومن ناحية أخري تنبعث من الألياف المعدنية الطاقة الباردة . لذلك ، يمكنك إختيار السرير الخشبي لإضفاء روح ناعمة ودافئة .

6. إستخدام الزهور الطازجة :

بدلاً من إستخدام الزهور الإصطناعية يمكنك إستخدام الزهور الإصطناعية ولكن إبحث عن الزهور الطازجة فهي لا تضيف العطر فقط بل تساعدك في التخلص من الرائحة الكريهة الموجودة في غرفتك أيضاً ، مما يخلق جواً لطيفاً في غرفة النوم

7. إستخدام مصابيح زرقاء وخضراء :

تحتاج غرفة نوم الزوجين إلي إستخدام مصابيح ملونة بدون ظلال حتي تجلب لك الإحساس بالغرفة وتضيف لمسة جمالية أيضاً  ويعتقد أن الظل الاخضر والأزرق ترفع من مزاج الشخص لذلك تأكد من وجود واحدة في غرفة نومك .

8. لون الطلاء :

الألوان لا تضئ عالمنا فحسب بل تؤثر علي مزاجنا وصحتنا وسعادتنا أيضاً . من الناحية المثالية فإن طلاء غرفة نوم الزوجين باللون الأبيض، الوردي، الكريمي، من الألوان المريحة جداً للمزاج وتجنب الألوان الداكنة حتي تكون الغرفة جيدة وفي نفس الوقت حافظ علي غرفة نومك مرتبة بشكل جيد .

9.الرائحة العطرية :

الراوئح العطرية من الأمور التي يمكن أن تحسن المزاج بسهولة ويجب أن تتأكد من أن رائحة غرفتك طازجة وعطرة بإستمرار حاول الإحتفاظ بأماكن للشموع العطرية أو المجففات في غرفة نومك .

10. الإضاءة :

لا تعتقد بأن تحقيق الإضاءة الروماسنية في غرفة نوم الزوجين يتحقق من خلال المصابيح ولكن ضوء الشمس الطبيعي يساعدك في تحقيق ذلك بسهولة لكي يتغير مستوي الإضاءة بإستمرار للحصول علي إضاءة مذهلة. يمكنك النظر إلي كميات الضوء الهائلة التي تتدفق من خلال النافذة المفتوحة الضخمة يجب أن تكون محظوظاً عندما تحظي بوصول الضوء إلي الغرفة بالكامل فهي طريقة لإضافة الرومانسية إلي غرفتك خصوصاً عندما تكون باهتة .

11.  المفروشات الناعمة :

 

لن يكتمل جمال غرفة نوم الزوجين بدون تجهيز المفروشات الناعمة الذهلة التي تداعب جلدك وانت نائم وقد يكون المفروشات المصنوعة من الكتان هي العنصر المثالي الذي نتحدث عنه . أو المفروشات المصنوعة من خامات عالية الجودة مثل الكشمير لكي يبدو السرير ناعماً وجذاباً وتصبح قادر علي النهوض وإرتداء ملابسك كل صباح .

12.السرير المغطي :

هناك لمسات ديكور مختلفة يمكن للزوجين تجربتها وهي المظلة علي السرير سواء كنت تفضل وجود مظلة بالكامل تحيط بالسرير أو مجرد مظلة بسيطة وخصوصاً المصنوعة من الحرير حول مكان نومك. حتي أنه يمكنك صنع مظلة بسيطة وتدبيسها بالدبابيس أو المشابك حول اللوح الأمامي للسرير الخاص بك .

13. التحف :

لا يجب عليك تزيين غرفتك بالكامل بالتحف الرومانسية ولا تحتاج حتي إلي إستخدام التحف الأصلية ولكن يمكنك من خلال إستخدام قطعة أو قطعتين علي الأقل إضافة سحر مزخرف كإختيار طاولة جانبية مزخرفة أو خزانة أنيقة لتضفي علي غرفتك جواً رومانسياً .

14.  أخذ ميزانيتك في عين الإعتبار :

ليس من الضروري أن تبالغ في شراء غرفة نوم الزوجين فكل ما تحتاجه هو تحديد الميزانية والتصرف في نطاق حدود معينة لها . إذا كنت تفكر في إستبدال فراش فلن تضطر إلي إنفاق مئات الدولارات علي هذا القرار بدلاً من ذلك يمكنك اللجوء إلي القرارت الأقل تكلفة .

15. توفير الكهرباء :

أثناء تصميم ديكور غرفة نوم الزوجين يمكنك إستخدام مجموعة من الشموع في زوايا مختلفة لتوفير الضوء الذي تحتاجه . ولا تكتفي الشموع بإثارة المشاعر الحميمية فقط بل إنها تمتلك وسيلة رائعة للتخلص من التوتر مما يسهل عليك الإسترخاء والإستمتاع بالمساء . بالإضافة إلي ذلك، فهي تعطي غرفة نومك مظهراً رومانسياً .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*