تحضير ماسك العسل مع زيت جوز الهند للوجه

العسل

للعناية بالوجه يمكنك تطبيق ماسك العسل للوجه للأستمتاع بكل فوائد ووميزات هذا الماسك لجمال وجهك وبشرتك يعتبر هذا القناع للوجه و المصنوع من العسل و زيت جوز الهند مفيد جداً للعناية بالبشرة. حيث يقوم هذا القناع بتنظيف الوجه بعمق و يوفر أيضاً الغذاء للبشرة مما يمنع تجاعيد البشرة وشحوبها ويجعل بشرتك تتمتع بنضارة وصفاء بدون مشاكل مثل الروؤس السوداء والحبوب والنتوء .

العسل للوجه

العسل

ماسك العسل

لماذا ماسك العسل مع بزيت جوز الهند ؟

تعتبر أقنعة الوجه مفيدة للغاية للبشرة لأنها تقدم المزيد من المغذيات للبشرة، و عادة ما يتم تصنيع القناع من مادة واحدة، مثل الطين أو العسل، أو عن طريق مزج بعض المكونات معاً وفقاً لإحتياجات بشرتك.

و يعمل العسل الخام كمحلي في المطبخ، كما انه يفيد البشرة عندما يضاف إلى زيت جوز الهند. و يقوم العسل بإمتصاص جزيئات الماء من الهواء و يحتفظ بالرطوبة. كما أنه يعمل كمضاد للبكتيريا و الفيروسات و مضاد للفطريات و هذا يجعله مفيد للبشرة المصابة بحب الشباب و غيرها من حالات إلتهابات البشرة.

كما يحتوي العسل على تركيزات مختلفة من مادة البوليفينول و هي تعمل كمضاد قوي للأكسدة و التي تحارب الجزيئات الحرة مما يساعد على إصلاح الأنسجة التالفة. و يحتوي أيضاً على أحماض ألفا هيدروكسي و هذا يجعل منه مقشر رائع للبشرة. كل هذه الأشياء تجعل من العسل قناع رائع للوجه يمكن إستخدامه لجميع أنواع البشرة.

Advertisements

و بعد إستخدام قناع العسل و زيت جوز الهند قم بإستخدام خل التفاح القابض للمسام ليساعدك على تنشيط البشرة و إزالة أي بقايا زائدة من قناع الوجه المتبقية على الوجه.

طريقة عمل ماسك العسل و زيت جوز

المكونات

  • 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة و نصف صغيرة من العسل الخام.
  • 1-2 قطرات من زيت اللافندر العطري ( إختياري).

طريقة التحضير

  • قم بخلط العسل الخام مع زيت جوز الهند و زيت اللافندر العطري عن طريق التقليب بإستخدام ملعقة صغيرة. و إذا كان الخليط لزج للغاية قم بوضعه في الثلاجة لمدة 5-10 دقائق.
  • و بمجرد أن يصبح صلباً قليلاً قم بإخراجه من الثلاجة و خلطه بملعقة.
  • ثم قم بوضع القناع على الوجه النظيف بأصابعك بحركات دائرية صغيرة، و إترك القناع لمدة 10-15 دقيقة.

بعض النصائح الاخرى

1- يجب التأكد من إستخدام العسل العضوي الخام من مصدر موثوق به.

2- كما هو معتاد عند إستخدام أي منتجات طبيعية للعناية بالبشرة، قم بإجراء إختبار حساسية أولاً بوضع القليل منه على بشرتك و مشاهدة ما إذا كان هناك حساسية أم لا، و خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

3- نقطة ذوبان زيت جوز الهند هي 77 درجة فهرنهايت. لذلك يجب أن تكون درجة حرارة زيت جوز الهند أقل من 77 درجة عند خلطه مع العسل، و لكن أيضاً لا يكون صلب. و إذا كان العسل صلب أو متجمد، قم بتسخينه لمدة 2-3 ثواني في الميكروويف ثم قم بخلطه مع زيت جوز الهند.

4- لإزالة القناع، إستخدم قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ. يمكنك ترك قطعة القماش هذه على وجهك لمدة 15-20 ثانية، ثم إمسح القناع برفق. يمكنك تكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.

5- زيت اللافندر العطري إختياري. يمكنك إضافة هذا الزيت لأن له خصائص مضادة للأكسدة و مضادة للميكروبات، و هذا قد يساعد في علاج حب الشباب، كما يمكن أن يكون فعال في تهدئة تهيج و إلتهاب البشرة.

6- يجب توخي الحذر مع المواد التي تستخدمها على وجهك. ففي بعض الأحيان قد يقترح البعض إستخدام عصير الليمون و القرفة، و لكنهما يمكن أن يسببا تهيج الجلد خاصة عند وضعهما بتركيزات عالية.

شاهد هنا أيضا

Advertisements