نظارات سيتروين Seetroen glasses نظارات مملوءة بالسوائل للحماية من دوار الحركة

نظارات المملوءة بالسوائل للحماية من دوار الحركة

كشفت شركة سيتروين الفرنسية لصناعة السيارات عن إختراع مذهل و هو زوج من النظارات الزجاجية و التي يمكن أن تعالج أعراض دوار الحركة. Seetroen-glasses نظارات سيتروين و التي أنشأتها شركة ستروين الفرنسية،لها تقنية تسمى حلقة الصعود لعلاج دوار الحركة مباشرة بعد إرتدائها ببضع دقائق. و وفقاً للبيان الصحفي الرسمي، فإنه بعد إرتداء النظارة لمدة تتراوح بين 10-12 دقيقة، فإن النظارات مكنت العقل من إعادة التزامن بين الحركة التي تدحل إلى الأذن الداخلية بينما العين تكون في تركيزها على جسم متحرك مثل الهاتف الذكي أو الكتاب. و يستطيع مرتدي هذه النظارة أن يخلعها بعد ذلك و يستمتع برحلته.

و لكن كيف تعالج  نظارات سيتروين هذه المشكلة التي يعاني منها البشر منذ قرون؟ السر يكمن في تلك الأطر البلاستيكية. هذا السائل الأزرق الموجود في الحلقات حول العينين بطول المحور الأمامي و المحور الجانبي يعيدان إنشاء خط أفقي لحل هذه المشكلة بين الإشارات المرسلة إلى الدماغ من العين و الأذن الداخلية.

و يحدث دوار الحركة عندما تصل بعض الإشارات المتضاربة إلى المخ حول الحركة من الأذن الداخلية و العين. و عادة ما لا تحدث أي مشكلة عندما ينظر الشخص من النافذة لأن كلا من الأذن و العين يتصوران الحركة بشكل مشابه، و لكن عندما تنظر لشئ متحرك مثل الهاتف أو الكتاب، لاترى العين الحركة بنفس الطريقة، و الإشارات التي ترسلها إلى العقل تتناقض مع تلك القادمة من الأذن الداخلية، و هذا الإرتباك يؤدي لحالة دوار الحركة.

Advertisements

و يقوم السائل الموجود في نظارات سيتروين بمحاكاة زاوية و حركات الأفق حتى تتسق الحركة التي تكشفها العينان مع إشارات الأذن الداخلية. و في هذه الحالة لن تتواجد المزيد من الإشارات المتضاربة ولا المزيد من دوار الحركة ثانية.

و حيث أن نظارات سيتروين هي في الواقع من الزجاج، يمكن أن يرتديها أي شخص، حتى على النظارات الفعلية. ما عليك سوى أن تلبس هذه النظارة لبسها لمدة 10-12 دقيقة بعد ظهور أعراض دوار الحركة و ذلك لجعلها تختفي.

و بالرغم من أن سيتروين تعاونت مع مؤسسة 5.5، و هي عبارة عن ستوديو تصميمات فرنسي من أجل الوصول إلى شكل جديد و بسيط و مريح لنظارة سيتروين، فهي بالتأكيد ليست أفضل النظارات التي يمكن أن ترتديها و تشتريها بالنقود. و لكن إذا كانت نظارات سيتروين بتقنية حلقة الصعود فعالة بنسبة 95% في التخلص من دوار الحركة كما تعلن شركة سيتروين،  فليس هناك اي مجال للشكوى منها.

ولكن هناك شيء أخير قد يمنع الناس من إستخدام نظارات سيتروين و هو السعر. حيث ان تكلفة نظارات سيتروين هو 99 يورو أي ما يعادل 115 دولار امريكي، و يمكن شراؤها عبر متجر سيتروين الإلكتروني.

لذلك لك مطلق الحرية في إختيارك حول هذه النظارة الرائعة و تجربتها، و ذلك بعد ان عرفت كل شيء عنها.

Advertisements