ايرلاندر 10 اكبر وسيلة طيران ينطلق للمرة الثانية بعد التحسينات

ايرلاندر 10

ايرلاندر 10 Airlander يطلق عليها البعض كلمة أكبر طائرة في العالم والبعض يقول إنها السفينة الطائرة ، ايرلاندر 10 يطلق عليها العديد من الأسماء ولكن هل ستبدو لك طائره ذات ارضيه زجاجيه تكشف لك السماء مشوقه بما يكفى ؟ اذا فانه حان الوقت لكى تاخذ تجربه السفر الى مستويات جديده ؟ ان السفر عن طريق الطائره يعتبر شئ مترف للعديد من الاشخاص فمابالك بالسفر فى منطاد فخم طوله 302 قدم يطير بواسطه الهليوم .

ايرلاندر 10

ايرلاندر 10

ايرلاندر 10 Airlander

ان هذا المنطاد يدعى ايرلاندر 10 وهذه ليست المرة الاولى الذى يظهر فيها ففى عام 2016 عند قيامه برحلته الثانيه وبعد الاقلاع بوقت قصير سقطت الطائره وتحطمت بالقرب من حظيره الطيران فى المملكه المتحده البريطانيه وقد ظهر هذه المره فى هذا الصيف فى معرض طائرات فارنبورج فى انجلترا ؛ حيث كشفت شركه ايروسبيس للمركبات الجويه الهجينه (HAV ) عن ايرلاندر 10 بعد التحسين و التطوير و موضحه مدى فخامه تصميمها الداخلى و الخارجى .

هذه صورة من أول انطلاق لها قبل تحديث ايرلاندر 10

ايرلاندر 10

ايرلاندر 10

ففى الداخل يوجد اجنحه للنوم و بار و صالة جلوس للمسافرين وما يجعل هذه الطائره مختلفه عن غيرها من الطائرات هو ان الطائره كلها مكونه من الزجاج .

Advertisements

فى الوقت الذى يبتعد فيه الاشخاص الذين يخافون من المرتفعات عن ركوب مثل تلك الطائره الا ان المغامرون سوف يستمتعون بكون بعض الطوابق تتيح لهم رؤيه الارض من على ارتفاع 16000 قدم .

صورة ايرلاندر 10 بعد التحديثات

ايرلاندر 10

ايرلاندر 10

تقول الشركه المصنعه (HAV) ان الايرلاندر قادر على حمل 19 من المسافرين لمده 3 ايام وتقديم الطعام لهم طول وقت الرحله .

وقد صممت الطائره لتبلغ السرعه القصوى 91 ميل فى الساعه مما يجعلها ملائمه اكتر لاخذ جوله فى السماء .

فقط اركب هذه الطائره لاخذ جوله فوق شلالات نياجرا او فوق حديقه جلاسبر الوطنيه حتى تستمتع بالمناظر الخلابه .

هذه الطائره الصديقه للبيئه تستطيع الاقلاع و الهبوط فى اى مكان حتى على الماء.

ايرلاندر 10

ايرلاندر 10

يقول ستيفان ماكجلان رئيس شركه HAV ” ان الطيران اصبع متعلق بالانتقال من نقطه الى اخرى فى اسرع وقت ممكن و فقدنا اى متعه له ولذلك فنحن نقدم طريقه جديده للاستمتاع بالطيران ؛ وقد اكملت هذه الطائره رحلتها التجريبيه السادسة بنجاح وحققت 200 ساعه طيران بدون حوادث مما يجعلها جاهزه للطيران .”

ولكن لم يحدد بعد الوقت الذى ستصبح فيه فى متناول الجميع او حتى تحديد تكلفه الرحله لمده الثلاث ايام .

Advertisements