طريقة سهلة لتحويل المروحة إلي مكيف هواء بالصور

مارأيك في تحويل المروحة إلى مكيف هواء 🙂 ؟ نرغب جميعاً في توفير بعض الأموال والتغلب علي الحرارة هذا الصيف يمكنك تنفيذ ذلك بسهولة من خلال طريقة سهلة لتحويل المروحة إلي تكيف بالصور، سوف تكون قادر علي التمتع بنظام تبريد لن يكلفك الكثير فهو بسيط بالمقارنة مع وحدات التكيف التقليدية وسوف تكون قادر علي التبريد الفوري والتمتع بيومك في الصيف .

تحقق من هذه الطريقة لتجهيز مكيف محلي الصنع في المنزل لأن الموجة الحارة هذا العام تدفعك للبحث عن وسائل مختلفة للتخلص من الحرارة والإستمتاع بالجو البارد وتستمتع بحرية الجلوس بشكل مريح في المنزل بدون التعرق في جميع أنحاء الأريكة .إذا قمت بهذه الطريقة بشكل صحيح سوف تكون قادر علي تبريد الهواء بأقل التكاليف . لأنه مع درجات الحرارة العالية نود جميعاً بذل قصاري جهدنا لمواجهة الحرارة والتواجد في مكان بارد للتمتع بأشعة الشمس في الخارج. وبالطبع ليس كل شخص يمتلك تكيف في المنزل ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق يمكنك من خلال هذه الطريقة تحويل المروحة إلي تكيف والغالبية العظمي من المعدات الموجودة في هذه الطريقة بسيطة ومتوافرة ولن تكلفك الكثير من المال .

طريقة تحويل مروحة إلى مكيف هواء

الأدوات :

  • صندوق مروحة .
  • 2 لفائف نحاس .
  • ادوات تثبيت .
  • 1/4 وحدة ضغط .
  • مفتاح ربط .
  •  مقص .
  • أنابيب بلاستيك .
  • دلو .
  • ثلج .
  • احذر أضرار النوم في مكيف الهواء

والان ربما تتسأل لماذا كل هذه العناصر الموجودة في القائمة أعلاه وهل تؤدي في النهاية للحصول علي تكيف منزلي بدلاً من شراء التكيف . سوف نوضح التعليمات التي تساعدك في تحويل المروحة إلي تكيف لكي تبدأ وتنقذ نفسك لتوفر المال ببساطة قم بقراءة المعلومات المذكورة أدناه .

الخطوة الأولي،  وضع صندوق المروحة والبدء ببطء في الكشف عن لفائف النحاس الموجودة لديك .

العمل علي لف الأسلاك النحاسية حول المركز في صندوق المروحة وإستخدام أداة التثبيت الموضوحة أمامك في الصورة لتأمين لفائف النحاس الموجودة لديك .

وبإستخدام وحدة الضغط يمكنك الربط بين لفائف النحاس . وعند الإنتهاء من لف النحاس يمكنك ربط نهاية الأسلاك النحاسية بالأنابيب البلاستيك وتأمينها بأداة تثبيت .

وبجوار صندوق المروحة يمكنك وضع دلو ممتلئ بالثلج، بحيث تصبح نهاية الأنبوب البلاستيك في دلو الثلج وذلك للحصول علي الهواء البارد المتدفق .

والأن أصبح مكيف الهواء المنزلي جاهز للبدء في إستخدامه والإستمتاع بالهواء البارد في المنزل .

طرق تبريد المنزل :

تقليل أحمال مكيف الهواء :

يجب أن تتخذ التدابير اللازمة لتقليل تكلفة التكيف وكما ذكرنا من قبل ، تشغيل التكيف لفترة طويلة يؤدي إلي إرتفاع فاتورة الكهرباء ، لذلك أنت بحاجة إلي تقليل إستخدام الامور الأخري مثل غسالة الأطباق في الأيام الحارة .

زرع الأشجار :

قبل قدوم فصل الصيف ، قم بتجربة زرع أشجار الظل في جميع أنحاء المنزل كأحد الطرق البسيطة  وينصح بعدم زرع الأشجار في الإتجاه الجنوبي .

الإستخدام الجيد لمكيف الهواء

عند شراء اجهزة تكيف الهواء راعي شراء أجهزة تكيف ذات كفاءة عالية  و أن تكون نسبة كفاءة الطاقة لها أعلي من 10 بالنسبة للتكيف المركزي . لا تحاول تجربة إستخدام مزيلات الرطوبة أثناء تشغيل تكيف الهواء لأن مزيلات الرطوبة تزيد من أحمال التبريد ويقلل من كفاءة التكيف مع مرور الوقت .

إختيار الأقمشة القطنية :

عند تنظيم و ترتيب غرفة النوم حاول إختيار الأقمشة القطنية ذات الألوان الزاهية لتسمح  بتنفس الهواء والتهوية الجيدة لغرفة النوم لشعور بالراحة والبرودة أثناء الليل  . تجنبي إستخدام المفارش الحرير أو الستان أو البوليستر خصوصاً في فترة النهار يمكنك إستخدامها ليلاً .

إطفاء الأنوار :

المصابيح الكهربائية ( حتي المصابيح الكهربائية صديقة البيئة ) تعمل علي زيادة الحرارة . و لحسن الحظ فإن ضوء النهار في فصل الصيف يستمر حتي الساعة الثامنة ليلاً  لذلك حاول الإستفادة من الضوء الطبيعي بقدر الإمكان  والحفاظ علي غرفتك باردة  بعد حلول الظلام بتشغيل أضواء خافتة وحد أدني من المصابيح .

ترطيب هواء الغرفة :

يمكنك ترطيب هواء الغرفة بالكامل من خلال تثبيت قطعة مبللة باردة أمام نافذة مفتوحة، سوف تعمل علي دخول النسيم البارد إلي الغرفة.

تهوية المنزل :

يمكنك أيضا التخلص من درجة الحرارة العالية من خلال العمل علي تهوية المنزل  وذلك إذا كانت درجة حرارة الهواء في الداخل حوالي 77 درجة فهرنهايت . لذلك حاول ترك النافذة الموجودة في كل غرفة مفتوحة وترك الأبواب الداخلية للغرف مفتوحة للسماح بتتدفق الهواء وخصوصاً ليلاً .

إستخدام مراوح السقف :

عند إستخدام مراوح السقف تستطيع ضبط درجة الحرارة  حيث تعمل علي توزيع الهواء في الغرفة بالكامل والشعور بالنسيم البارد في غرفتك .

إرتداء ملابس فضفاضة :

حاولي إرتداء الملابس الفضفاضة  المصنوعة من القطن الناعم  وإرتداء الملابس الداخلية القطنية لأنها تساعدك في الحفاظ علي برودة جسمك .

كن مبدع :

قم بتجهيز قطع الثلج في الثلاجة  لعمل مكيف هواء منزلي . ثم وضع الثلج في وعاء متوسط الحجم و تثبيته أمام المروحة المنزلية ، سوف يعمل ذلك علي توزيع النسيم البارد في جميع أنحاء الغرفة .

تطبيق الكمادات الباردة :

و ذلك لأن الكمادات الباردة تساعدك تهدئة أعصابك و خصوصاً عند تطبيق الكمادات الباردة أو كمادات الثلج  علي الرسغين، العنق، المرفقين،  الفخذ، الكاحلين، خلف الركبتين .

إبقاء الستائر مغلقة :

هذه النصيحة ببساطة يمكن ان تساعدك في تقليل 30 % من حرارة المنزل الغير مرغوب فيها والتي تأتي من النوافذ. يمكنك إستخدام ظلال الستائر  وما شبه ذلك لإنقاذ ما يصل إلي 7% من الفواتير الخاصة بك وإنخفاض درجة الحرارة في الأماكن المغلقة بنسبة تصل إلي 20 %  . وبعبارة أخري فإن إغلاق الستائر يمنع منزلك من أي يصبح حار .

 الإستثمار في ستائر التعتيم :

يمكنك تثبيت ستائر التعتيم في الغرفة لمنع وصول ضوء الشمس القوي إلي الغرفة . توصي التقارير المستهلكين بإستخدام الستائر ذات الألوان المحايدة مع تقديم دعم من البلاستيك الأبيض للحد من زيادة الحرارة بنسبة تصل إلي 33 % .

كن ذكياً حول الأبواب :

قم بإغلاق الغرف الغير مستخدمة، سوف تمنع تغلل الهواء الدافئ إلي المناطق الباردة  . سوف تحتاج إلي الإستفادة من ساعات الليل الأكثر برودة وأيضاً السماح لتدفق الهواء بشكل طبيعي في منزلك .

 تبريد سريرك :

عند النوم في الطقس الحار قد تحتاج إلي الحصول علي الهواء البارد . هناك الكثير من الخدع التي تساعدك في تبريد جسمك منها وضع كمادات بادرة أسفل رأسك  . أو ملء زجاجة بالماء البارد ووضعها علي سفح السرير . قد يبدو غربياً ولكن وضع كمية من الماء علي الملاءات الخاصة بك يساعدك في النوم بإسترخاء أكثر .

 النوم في مستوي منخفض :

تزداد درجة الحرارة كلما تواجد في مكان عالي ولكن النوم في الطابق الأسفل أو وضع الفراش الخاص بك علي الأرض سوف يمكنك من الإستمتاع بالهواء البارد بسهولة .

 السماح بوصول الهواء الليلي للمنزل :

خلال أشهر الصيف، قد تنخفض درجات الحرارة خلال الليل. إذا كان هو الحال فأنت سوف تستمتع بالإنتعاش لتحقيق الإستفادة القصوي من هذه الساعات  .من خلال فتح النوافذ الموجودة في الغرفة لوصول الهواء الليلي للغرفة والعمل علي تبريدها .

التركيز علي درجة حرارة جسمك وليس المنزل :

يمكنك التركيز علي درجة حرارة جسمك وليس منزلك من خلال إحتساء المشروبات الباردة اللذيذة  . أو محاولة تطبيق قطعة قماش باردة علي المناطق الحيوية مثل رقبتك والمعصمين، كما أن تبريد نفسك من الداخل إلي الخارج ليس فكرة سيئة . توجد مجموعة كبيرة من الحيل الأخري الذكية التي تساعدك في تبريد جسمك . أيضاً يمكنك وضع وعاء من الماء البارد بجوار السرير لغمس قديمك بداخله عندما تشعر بأنها دافئة في منتصف الليل .

الإنتباه إلي نوافذك :

لإنشاء ضغط تبريد، تحتاج إلي فتح الجزء العلوي من النوافذ علي الجانب المعاكس لمنزلك، وفتح الجزء الأسفل من النوافذ التي توجد بالقرب من الريح . أيضاً لا تنسي النظر في وضع المروحة لكي تقوم بوضعها في مكان يسمح لك بتغلل الهواء البارد في جميع انحاء الغرفة .

التخلص من المصابيح المتوهجة :

إذا كنت بحاجة إلي  تبريد المنزل فإن أول شئ هو التخلص من المصابيح المتوهجة والتحول إلي مصابيح الفلورسنت لأن هناك حوالي 90 %  من طاقتها ينبعث منها الحرارة وهذا يستسبب في زيادة درجة حرارة المنزل وعند محاولة إستبدالها فأنت تعمل علي تبريد المنزل بشكل طبيعي .

الشوي :

من الواضح أنه عندما تقوم بإستخدام الفرن الخاص بك أو الموقد سوف يجعل منزلك أكثر سخونة . إذا كنت تشعر بالفعل أن درجة حرارة منزلك تصل بالفعل إلي 100 درجة فإن أي شئ أخر يمكن أن تقوم به مثل إستخدام الفرن يمكن أن يجعل درجة الحرارة تصل إلي 400 درجة .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*