زيت الخروع للوجه كيف يتم استخدامه ؟

زيت الخروع للوجه

زيت الخروع للوجه اثبت فاعليته وفوائده العديده للوجه والبشرة بصفه عامة . وفي هذا المقال نقدم لك الفوائد الصحية في زيت الخروع و خصائصه في علاج التجاعيد و عيوب البشرة و الدوائر السوداء و الرموش و الوجه كله. زيت الخروع يستخرج من بذور نبات الخروع ، نبات الخروع هو نبات يحتوى علي العديد من الأحماض الدهنية و الفيتامينات و البروتينات و المعادن و التي تعتبر ممتازة في العناية بالبشرة و علاج مشاكلها. كما أنه يعمل كمرطب ومضاد للأكسدة ومضاد للألتهاب و مضاد للبكتريا. بالإضافة إلي أن زيت الخروع له دور كبير في علاج العديد من المشاكل الجمالية بداية من الجلد الجاف إلي الشيخوخة .

زيت الخروع للوجه

زيت الخروع للوجه

زيت الخروع للوجه :

زيت الخروع للوجه لإزالة البقع وتفتيح البشرة:

واحدة من الفوائد الرئيسية لزيت الخروع أنه يساعد في الح من ظهور البقع الداكنة على الوجه، و قد تظهر تلك البقع نتيجة للشيخوخة أو التعرض الزائد لأشعة الشمس. الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع تخترق الطبقات العميقة من الجلد و تحفز من نمو الخلايا الجديدة. استخدام زيت الخروع علي الوجه يقلل من لون تركيز البقع ويساعد على تفتيح لون البشرة، كما أنه بمثابة منتج طبيعي جيدا جداً و الذي يساعد علي التخلص من علامات التمدد و الندوب و التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم.

كيفية الأستخدام :

هناك طرق مختلفة لتطبيق زيت الخروع على البشرة، و ينصح بتطبيق قطرات من زيت الخروع بشكل مباشر على بقع البشرة الداكنة، مع التدليك الرقيق حتى يسمح للبشرة بإمتصاص الزيت تماماً، و من أجل الحصول على نتائج فعالة يفضل تطبيق الزيت في الصباح و الليل.

Advertisements

وهناك طريقة أخري لتطبيق زيت الخروع و هى عن طريق خلط بضع قطرات من زيت الخروع مع قليل من بيكربونات الصوديوم، و نقوم بتطبيق العجينة مباشرة على البقع الداكنة وتركها لمدة 20 دقيقة. بيكربونات الصوديوم يساعد على تنظيف البشرة و تطهيرها.

زيت الخروع للوجه لإزالة وعلاج التجاعيد:

يحتوى زيت الخروع على نسبة عالية من الأحماض الدهنية و فيتامين إي ، كما أنه يعمل كمضاد قوي لأكسدة . هذه المكونات الطبيعية مثالية لمعالجة علاجات الشيخوخة و التجاعيد. مكونات زيت الخروع تعزز من إنتاج الكولاجين و الأيلاستين في الجلد، مما يعزز من شباب و نضارة البشرة. زيت الخروع ليس مثالي فقط فى تجديد شباب الجل و لكنه ايضاً يمنع و يقلل من ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة.

طريقة الأستخدام:

هناك ثلاث طرق مختلفة لاستخدام زيت الخروع للوجه في علاج التجاعيد:

  • أضف بضع قطرات من زيت الخروع إلى كريم مضاد للتجاعيد للتعزيز من تأثيره
  • يوضع بضع قطرات من زيت الخروع مباشرة إلي المنطقة المجعدة و نقوم بتدليك الوجه بشكل دائري و يفضل ترك الزيت على الوجه طول الليل.
  • يخلط زيت الخروع مع زيت اخر عطري مضاد للشيخوخة مثل زيت الجوجوبا أو زيت العنب. يخلط حوالي 5 قطرات من كل نوع و يوضع مباشرة علي الجلد و يترك ليلة كاملة.

زيت الخروع للوجه لعلاج الهالات السوداء:

يمكن استخدام زيت الخروع كعلاج مضاد لمشاكل الوجه، زيت الخروع يحسن من الدورة الدموية و يزيل الأحتقان الذي يقلل من ظهور الدوائر الزرقاء التى تظهر تحت العينين. بالإضافة إلي أنه يحتوى على خصائص مرطبة تساعد على إبقاء منطقة العين سليمة و نضرة.

طريقة الأستخدام :

ينصح بوضع بضع قطرات من زيت الخروع علي قطعة من القطن ثم قم بالتدليك علي منطقة العينينن و يفضل تكرار هذا العلاج كل ليلة قبل النوم

زيت الخروع للوجه و تجميل منطقة العين و الرموش :

زيت الخروع معروف بفوائده الجمالية و هو يعرف بشكل خاص في تعزيز و تجديد الرموش الرقيقة و الضعيفة كما أنه يساعد علي النمو الطبيعي للرموش، مما يساعد علي تكثيف الرموش في فترة زمنية قصيرة

طريقة الأستخدام :

يوضع كمية قليلة من زيت الخروع علي الرموش من خلال قطعة من القطن ثم نقوم بتمريرها بلطف من الجذور إلي أطراف الرموش ويفضل القيام بهذه الطريقة في الليل و يغسل في صباح اليوم التالي بماء بارد أو دافئ

زيت الخروع للوجه والعناية بالبشرة الدهنية:

زيت الخروع هو علاج مثالي و طبيعي لأولئك الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية أو حب الشباب، حمض الريسيتولايك يساعد في محاربة الميكروبات الموجودة في الوجه، كما أنه يساعد في الحد من انتشار البكتريا على الوجه و يساعد فى تنفيس الحبوب الموجودة على البشرة و التي تسبب حب الشباب. زيت الخروع ينقي البشرة بشكل فعال كما أنه يساعد على علاج حب الشباب و يمنع انتشار حبوب جديدة.

طريقة الأستخدام :

يمكن تطبيق زيت الخروع علي البشرة من خلال طريقتين و هما:

  • نقوم بغسل الوجه لتفيتح المسام و بعد ذلك نقوم بتطبيق بضع قطرات من زيت الخروع مباشرة علي المناطق المتضررة بحب الشباب و يترك لمدة ليلة كاملة، و يوصي بعمل تنظيف للوجه في اليوم التالي
  • يمكن عمل ماسك للبشرة من خلال خلط 2 معلقة كبيرة من الزيت مع معلقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون و يوضع على الوجه لمدة أقصاها 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيداُ

Advertisements