طريقة عمل القهوة المثلجة بالصور

تعتر القهوة المثلجة من أشهر المشروبات التي يمكنك تناولها في الأيام الحارة و عند إرتفاع درجة الحرارة و خصوصاً إذا كنت من محبي القهوة  فهذه الوصفة تسمح لك بتناولها باردة و الإستمتاع بالطعم الرائع و المنعش في الليالي الحارة . 

طريقة عمل القهوة المثلجة بالصور 1

المكونات :

طريقة عمل القهوة المثلجة بالصور 2

 

  • 4 أكواب من القهوة ( الباردة ) .
  • 1/2 كوب حليب اللوز .
  • كمية من القرفة المطحونة .
  • 1،1/2 معلقة سكر .
  • 3 ملاعق صغيرة من الكاكاو .
  • 3 أكواب مكعبات الثلج .

 

 

خطوات عمل القهوة المثلجة :

جهزي أكواب التقديم الزجاجي .

ثم ضفي القهوة  و حليب اللوز و القرفة و الكاكاو و السكر و تقليب المكونات معاً جيداً بعد ذلك ضفي الثلج إلي الأكواب الزجاجية و الأن أصبحت جاهزة للتقديم و الإستمتاع بها

فوائد القهوة للصحة :  

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري :  
وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . و قد أظهرت دراسات أخري بأن إستهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين ، برتبط بإنخفاض مخاطر الإصابة بالسكري .

يساعد علي حماية الدماغ :  
تساعد أولئك الذين أكثرعرضة لإصابة بالخرف و الزهايمر و فقاً لدراسة أجريت 2009 يتنالوا القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبط بفقدان النوم .
تساعد في تحسين صحة البشرة :  
تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد . و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد .

تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الفم :  
وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولوا أربعة أكواب أو أكثرمن القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % .

تحسن من صحة الجهاز التناسلي :  
فهي مناسبة للرجال الذي يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات الذين يفضلوا تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذي يتناولوا حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% و في دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء الذين يتنالوا 4 فنجانين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .

تقلل من خطر الموت  :
لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر ، فالقهوة مثلأ تساعد مرضي القلب و السكري 2 ففي دراسة أجريت 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولوا حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة ، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .

تساعد في إنقاص الوزن :

و ذلك لأن القهوة  تحتوي علي الكافين و الذي يعمل علي زيادة سعرة عملية الأيض و حرق الدهون مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري و البدانة. و تعد القهوة السوداء واحد من الخيارات التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول علي حد أدني من السعرات الحرارية .

القهوة مفيدة لصحة القلب :

أظهرت دراسة هولندية أجريت علي أكثر من 37،000 ألف شخص لمدة 13 عاماً  ، وجدت بأن الأفراد الذين يشربوا القهوة ما بين 2 – 4 أكواب يومياً ، يقلل لديهم مخاطر التعرض لأمراض القلب بنسبة 12 % .

يساعد الكافين الموجود في القهوة علي تقوية الذاكرة علي المدي القصير :

عندما تلقي فريق من المتطوعين جرعة  من 100 ملجرام من الكافين ما يعادل فنجان واحد من القهوة ، وجد الباحثون بأنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ و تحسين الذاكرة .

علاج تدهور الوظائف الإدراكية :

تناول القهوة بإنتظام يساعد في منع تدهور الوظائف الإدراكية و الأمراض المرتبطة به  مثل مرض الزهايمرو أنواع أخري من الخرف .. حيث وجدت دراسة فلندية أجريت علي مجموعة من الشباب يتناولوا 3 – 5 أكواب من القهوة إرتبط ذلك بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر و الخرف .