خلطة تنحيف الوزن بالجبن القريش وزيت بذور الكتان

تنخيف الوزن بطريقة سهلة عن طريق اتباع خلطة تنحيف الوزن التالية التي ابتكرتها الطبيبة جوانا بودويغ. قامت الطبيعية الأجنبية جوانا بابتكار أحد الأنظمة الغذائية وهو نظام بودويغ ( نسبة إلي اسمها) ،يُمكن استخدام هذا النظام الغذائي للحفاظ علي الوزن وتنحيف الوزن بشكل فعال وكذلك الحصول على فوائد عديدة من تلك الخلطة ، يعتمد هذا النظام الغذائي علي خلط الجبن القريش مع زيت بذر الكتان بدون تناول اللحوم والكربوهيدرات التي تؤدي إلي زيادة الوزن . إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن نظام بودويغ الغذائي عليك قراءة هذا المقال . نقدم لكم فوائد الخلطة وبعدها طريقتها

خلطة تنحيف الوزن

فوائد خلطة تنحيف الوزن

العناصر الغذائية التي توجد في الجبن القريش

الجبن القريش هي مصدر معروف للبروتين ، لذلك هي مفيدة لنمو العظام والعضلات ، فنجان واحد من الجبن القريش يمد جسمك ب 50% من البروتين الذي يحتاج إليه الجسم يومياً . كما أنه يمد الجسم ب 30% من الفسفور و14 % من الكالسيوم ، كما يوجد أيضاً فيتامين ب12 في الجبن القريش .

العناصر الغذائية التي توجد في زيت بذر الكتان .

بينما الجبن القريش مصدر غني بالبروتين ، فإن زيت بذر الكتان غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ، يحتوي 31 جرام من زيت الكتان علي 6 ميلليجرام من الأوميجا 3 ، و8 جرام من الألياف ، و6 جرام من البروتين ، وحوالي 30 % من المغنسيوم ، وفيتامين ب1 ، و19% من الفسفسور و10% من السيلينيوم .

فوائد خلطة تنحيف الوزن من الجبن القريش وزيت بذر الكتان

  • تحتوي علي نسبة عالية من الألياف

زيت بذر الكتان غني بالألياف ولكنه يفقتر إلي الكربوهيدرات ، بالإضافة إلي ذلك ، يحتوي أيضاً علي نسبة عالية من محتوي الصمغ ، الصمغ هو نوع من أنواع الألياف الذي يذوب في الماء ومفيد للأمعاء .

يمنع الصمغ الشعور بالجوع لمدة طويلة ، يساعد كلا من الجبن القريش وزيت بذر الكتان في أن تبقي بعيداً عن السكريات إذا كنت تشتاق إليها .

  • زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي

بزيادة معدل التمثيل الغذائي ، هذا يساعد علي زيادة حرق الدهون ، الحمض الذي يوجد في بذر الكتان مفيد في تخزين الدهون البنية بينما يساعد الجسم في حرق الدهون .

ينتج بذر الكتان طاقة أفضل من أي دهون مشبعة في اللحوم .

  • إنتاج المزيد من الطاقة

يساعد بذر الكتان علي تحسين المزاج ، كما أنه يساعد الجسم أيضاً علي إنتاج المزيد من الطاقة .

  • قليل في السعرات الحرارية

الجبن القريش قليلة في السعرات الحرارية ، لذلك الأشخاص الذين يتناولون الجبن القريش في نظامهم الغذائي لا يقلقوا من زيادة أوزانهم .

كما أن مذاقها الخفيف يجعل من السهل خلطها بأي أطباق أخري علي سبيل المثال ، يُمكنك أن تصنع بنفسك طبق كريمي صحي متكون من الجبن القريش والسبانخ أو إلي وجبة الإفطار لتناول إفطار صحي .

يجب عليك عند إتباع أحد أنظمة إنقاص الوزن أن تنتبه إلي السعرات الحرارية .

  • غني بالكالسيوم

يساعدنا الكالسيوم في النظام الغذائي ، حيث تم إثبات علمياً أن إستهلاك من 1200 إلي 1300 ميلليجرام من الكالسيوم يومياً يُمكن أن يزيد من فقدان الدهون والوزن الزائد .

بعض الأبحاث الأخري عن السمنة أثبتت ذلك ، لذلك لا تتردد أن تتناول الكثير من الجبن القريش إذا كنت تريد أن تنقص من وزنك . هذة هي الفوائد للجبن القريش وزيت بذر الكتان لإنقاص الوزن ، في النهاية فإن نظام بودويغ الغذائي يوصي به للنساء جميعاً حيث أُثبت أنه فعال في إنقاص الوزن .

خلطة تنحيف الوزن

في الصباح قُم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت بذور كتان على ٥ ملاعق كبيرة من الجبن القريش وتناولها مع ٢ شريحة توست سن أو نصف رغيف بلدي

بعد ٣ ساعات من هذه الوجبة تناول احد الخيارات التالية

  • ٢ ثمرة تفاح
  • كوب زبادي قليل الدسم
  • طبق شوفان صغير مع ربع كوب لبن قليل الدسم
  • أي نوع فاكهة ثمرتين معادا الموز – البطيخ – البلح – المانجو – العنب
  • كوب نسكافية

وفي وجبة الغداء تناول احد البدائل التالية

  • ربع فرخة مشوية + سلطة + ٥ ملاعق خضار بالصلصة
  • ٥ ملاعق أرز + ربع فرخة مشوية أو ٢ شريحة لحم بدون دهون + سلطة ” مرتين في الأسبوع فقط هذا البديل”
  • ٢ سمك مشوي + طبق سلطة كبير + أي نوع خضار سوتية طبق متوسط الحجم

في العشاء كرر وصفة الفطور  أو ٢ زبادي قليل الدسم أو ٢ ثمرة فاكهة

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*