أنواع افرازات المهبل و ماذا تعني كل واحدة

Advertisements

لا تتجاهلي أبداً افرازات المهبل، فإنها قد تكون علامة على صحتك. إنتبهن أيتها السيدات، فإن المهبل الخاص بكن يتحدث عن صحتكن. و أحد المعايير الهامة للحكم على الصحة أيضاً هو النظر إلى الإفرازات المهبلية. هذه المادة اللزجة قليلاً التي لا يريد الكثير من الناس الحديث عنها. نعم نحن نتفق أن الإفرازات قد تبدو قذرة، ولكنها في نفس الوقت تعتبر عامل مهم في الحكم على حالتك الصحية. لذلك على السيدات أن تهتم بالإفرازات المهبلية. و إذا لم تكوني قادرة على معرفة الإفرازات أو فهم ما يحدث، عليكي بزيارة الطبيب. وإليك قائمة بأكثر الأنواع الشائعة من الإفرازات المهبلية وماذا تعني.

أنواع افرازات المهبل

افرازات المهبل الشفافة

تعبر الإفرازات الشفافة دائماً عن حدوث التبويض. هذا النوع من الإفرازات لا يدعو للقلق. ولكنها علامة على أن هذا هو الوقت المثالي لحدوث الحمل، و ذلك إذا كنتي ترغبين في ذلك فعليك بالجماع مع شريك حياتك. و في هذه الفترة تزداد الرغبة الجنسية لديكي و ذلك لأن هذه الفترة هي الأكثر خصوبة خلال الشهر.

افرازات المهبل السميكة

هذا النوع أيضاً لا يدعوك للقلق. و لكنه عادةً ما يدل على إقتراب ميعاد الدورة الشهرية الخاصة بك. تصبح الإفرازات أكثر سمكاً قبل اسبوع تقريباً من الدورة الشهرية.

افرازات المهبل بها بعض آثار الدم

وجود آثار للدم في الإفرازات المهبلية الخاصة بك قد يكون بسبب إقتراب فترة الحيض الخاصة بك. ولكنك قد تشعرين بالقلق إذا كنتي تعانين من النزيف بين الدورة الشهرية و الاخرى. و تكون هناك مجموعة كبيرة من الإحتمالات لذلك فمن الأفضل أن تذهب للطبيب للإطمئنان أكثر. إذا كنتي تعانين أيٍ من هذه الأعراض، عليك الذهاب سريعاً للطبيب.

افرازات المهبل المتكتلة و البيضاء

تدل الإفرازات المتكتلة و البيضاء على الإصابة بعدوى الخميرة. مما قد يسبب الكثير من الحكة و الشعور بعدم الراحة. لذلك، يمكن لبعض الأدوية و التي تصرف بدون وصفة طبية أن تساعد في علاج هذه الحالة. و النساء اللاتي هن أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من العدوى عليهن تجنب إستخدام منتجات النظافة الشخصية النسائية المعطرة.

افرازات المهبل الصفراء المخضرة اللون

الآن عليكي أن تشعري بالقلق. فالإفرازات الخضراء قد تكون علامة على الإصابة بأحد الأمراض التي تنقل عن طريق الإتصال الجنسي مثل السيلان. ويمكن أن تكون يبسبب الإصابة بالكلاميديا. و بالرغم من ذلك، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصابة بأحد الأمراض المنقولة عن طريق الإتصال الجنسي. ولكن عليك أيضاً الذهاب إلى الطبيب. ودائماً الوقاية بالتأكيد هي أفضل حل ، وأفضل من العلاج.

افرازات المهبل المائية

إذا كانت الإفرازات المهبلية لديكي مائية، فإنها قد تدل على الإصابة بعدوى الهربس. وهذا السائل المائي تأتي من البثور و التي قد تفرز هذا السائل من وقت للأخر. و هذه الإفرازات تكون مائية، غير شفافة، و قد يكون مخلوط بالدم أحيانا. و عادةً قد يكون شئ غير مريح لكي أنك قد تحتاجين لرؤية الإفرازات للتأكد من أن هناك شئ ما خطأ.

لذلك، على السيدات عدم تجاهل وجود الإفرازات المهبلية، فإنها و كما ذكرنا قد تحتاج في بعض الأحيان إلى العناية الطبية.

يمكنك ايضا مشاهدة

Advertisements