وصفة التاكو باللحمه المفرومه بالصور

التاكو من الوصفات المكسيكية المفضلة و يمكنك تناوله بأشكال مختلفة ، لذلك نعرض عليك ألذ وصفة لعمل حلقات التاكو باللحم المفروم أحسن من أي شيف مطعم بكل سهولة في منزلك .

المقادير :

  • 1 كيلو لحم ديك رومي مفروم .
  • 1/2 كوب بصل مفروم .
  • 1/4 كوب بصل أخضر مفروم .
  • 1 عبوة من توابل التاكو .
  • 4 أوقية من الجبن المكسيكي المبشورة .
  • 2 ملاعق كبيرة ماء .
  • 16 لفة من رقائق التاكو
  • 1 بياض بيضة مخفوق .

التاكو باللحمه المفرومه

سخني الفرن في درجة حرارة 375 فهرنهايت .

جهزي مقلاة كبيرة ، و ضفي اللحم المفروم  مع البصل و الفلفل الأخضر و التقليب حتي يتم طهي اللحم  المفروم و إرفعي من علي درجة الحرارة .

Advertisements

إخلطي توابل التاكو و الجبن و الماء جيداً  ثم ضعي الخليط علي جانب .

إفردي لفات التاكو الموجودة معك علي صينية الخبز علي شكل دائري .

قومي بوضع حشو اللحم المفروم علي لفات التاكو لفي عجين علي شكل حلقات و إدهني بين الحلقات بالبيض المخفوق .

إخبزي 25 – 30 دقيقة حتي يتحول العجين إلي اللون البني الذهبي .

قومي بتجهيز خليط من الخس المبشور و الصاصا  و الطماطم المفرومة و البصل المفروم و القشدة الحامضة و خليط الجبن لوضعهم في منتصف الحلقات .

فوائد التاكو :
يمكنك القيام بالتاكو الصحي و ذلك يعتمد علي المكونات التي تقوم بوضعها و الكميات المستخدمة . لعمل التاكو المنزلي. و يمكنك لف التاكو في رقائق التوريتلا مع وضع مكونات صحية أخري لتحقيق التوازن الجيد و الصحي من البروتين و الكربوهيدرات و وكمية كبيرة من الألياف و فيتامين ج و الكالسيوم و الحديد .

التاكو المنزلي الصحي :

يفضل إستخدام رقائق التاكو المصنوعة من الذرة لضمان الحصول علي قيمته الغذائية فهو لا يحتوي علي أي دهون غير مشبعة أو مكونات مثل الزيوت المهدرجة و يحتوي علي الدهون الصحية .و عند إضافة اللحم البقري إلي التاكو تستطيع الحصول علي فوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية و فيتامين هـ ، و فيتامين أ و فيتامين ج و مركب CLA لمقاومة السرطان. و عند إضافة الأفوكادو إلي التاكو تحصل علي الدهون الغير مشبعة الأحادية الصحية . في حين عند إضافة شرائح الخس و مكعبات الطماطم يمد الجسم بالفيتامينات و الألياف و عند إضافة الجبن إليه يمد الجسم بالكالسيوم اللازم لبناء العضلات و العظام.

السعرات الحرارية و العناصر الغذائية الموجودة في التاكو :
عند تناول التاكو المصنوع من دقيق التوريتلا حوالي 1 أوقية من اللحم المفروم ، البصل ، الفلفل الأحمر ، التوابل ، شرائح الأفوكادو ، شرائح الطماطم ، القليل من الخس ، 2 ملاعق كبيرة الصلصة ، 1 معلقة كبيرة من الجبن الشيدر المبشور ، تمد الجسم بحوالي 138 سعرة حرارية و حوالي 11.9 جرام من الدهون و التي توفر 53 % من السعرات الحرارية ، 14.6 جرام من الكربوهيدرات ، 9.3 جرام من البروتين و حوالي 19 % من الدهون الغير مشبعة الأحادية و بذلك سوف تحصل علي قيمة غذائية عالية عند تناول هذه الوجبة

Advertisements