تنحيف الارداف ومنع تراكم الدهون بها

يمكنك فعلا تنحيف الارداف وتخسيسها من خلال المزج بين نظام غذائي لفقدان الوزن بشكل عام و ممارسة مجموعات محددة من التمارين يمكن تخفيف الوزن من جميع انحاء الجسم ، ونحت مناطق معينة لجعلها أكثر مثالية .

بناء العضلات يساعد على إنقاص الوزن من الأرداف بطريقتين : من خلال تحسين قدرة الجسم على ممارسة الرياضة التي تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون ، وممارسه تمارين رياضيه معينة بشكل جيد يساعد على انقاص الوزن .

فقدان الوزن يعني فقدان الوزن من جميع انحاء الجسم ولكن في بعض الاحيان تحتاج الى تخسيس مناطق اكثر من غيرها  والحفاظ على النتائج المرجوة . قد تلاحظ زيادة الوزن في مناطق معينة بشكل أسرع من غيرها وهذا يرجع الى  الوراثة فقط ، حيث يكون في اكثر الاحيان الزيادة في منطقة الارداف وهذا يعني أنك تحتاج لتعمل بشكل اكثر بكثير على تلك المنطقة .

في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض النصائح في النظام الغذائي التي تساعد على تقليل شحوم الارداف والمساعدة على حرق الدهون

Advertisements

تنحيف الارداف أصبح أسهل

1. شرب الماء :
ان امر بسيط للغاية ولكن  معظم الناس لا يهتمون بالحفاظ على استهلاكهم اليومي من المياه حيث ان النساء عليهم شرب 6 أكواب كبيرة و الرجال  8 أكواب كبيرة يوميا . مياه الشرب هي حجر الاساس في أي نظام غذائي ، وهي ضرورية إذا كنت تريد فقد الوزن من الفخذين و الارداف او أي مكان آخر  حيث انها تحسين التمثيل الغذائي وتوفر المزيد من الطاقة ، وتحافظ على جسم أكثر يقظة وتحسن لون البشرة  وعصير الفواكه والشاي والقهوة لا تعتبر من المياه التي تشرب يوميا .

2. تقليل كمية الكربوهيدرات :
الجسم بحاجة الى بعض الكربوهيدرات لتوفير الطاقة ، ولكن اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن من الفخذين و الارداف خاصة إذا كان هذا المكان يخزن الدهون بشكل طبيعي فيه . عند القيام بتقليل تناول الكربوهيدرات فإن الجسم يوفر الطاقة التي يحتاجها عن طريق زيادة معدل حرق الدهون وينبغي أن تكون الكربوهيدرات أقل قليلا من ثلث ما يتم استهلاكه في اليوم .

3. تناول الكربوهيدرات الجيدة :
تناول الخبز الأسمر (فيما لا يزيد عن شريحة واحدة لكل وجبة ) ، و الحبوب الكاملة حيث انها منخفضة في مؤشر الجلوكوز اي انها لا ترفع مستوى الجلوكوز في الدم بنسبة عالية مما يقلل من تخزين الدهون وخصوصا في منطقة الارداف كما انه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

4. تناول الاطعمة الغنية بالبروتين ، والمنخفضة في الدهون :
إزالة الدهون من اللحوم و إزالة جلد الدجاج ، وتجنب أي أطعمة مقلية , وأكل اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي والسمك كل يوم ، و تجنب الأطعمة الدهنية مثل النقانق , والتأكد من الحصول على القليل من البروتين مع كل وجبة .

5. تناول البروتينات النباتية :
البروتينات النباتية غالبا ما تكون قليلة الدسم وتتوفر في أشكال كثيرة منها الفول والعدس فهما متاحان بسهولة ويسهل طهيهم . للحصول على  نسبة عالية من البروتين في وجبة قليلة الدسم يمكن تناول لحم البقر مع حساء العدس و نصف كوب من الأرز البني .

6. اختيار الدهون الجيدة :
استخدام زيت الزيتون النقي على السلطة مع خل البلسمي بدلا من اضافة الصوص الدسم , والحرص على تناول الدهون الغير مشبعة أو احماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأفوكادو واللحوم الحمراء و الأسماك الزيتية مثل التونة والسلمون حيث يتم استخدام هذه الدهون من قبل الجسم في عمليات كثيرة ، بما في تخليق البروتين و بناء العضلات .

7. القيام بتمارين القلب :
ممارسة بعض تمارين القلب لمدة 20 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية اليومية, ويجب التأكد أنك بصحة جيدة لممارسة هذه التمارين حيث يتم القيام بالمشي السريع أو الركض , وركوب الدراجات هي أيضا وسيلة رائعة لإنقاص وزن الفخذين والأرداف وكذلك رياضة ركوب الخيل امر مفيد جدا لتخسيس دهون هذه المنطقة .

8. زيادة مستوى التمارين الرياضية :
الحصول على مستوى عالي من اللياقة البدنية و الانضمام الى النوادي للقيام بتمارين رياضية وتعلم فنون الدفاع عن النفس مما يؤدي الى زيادة اللياقة البدنية و بناء العضلات ، وعادة ما تكون هذه التدريبات مفيدة لكامل الجسم . يجب التركيز على بناء القوة الأساسية في هذه المرحلة و التحدث إلى أي شخص متخصص في صالة الالعاب الرياضية لنصحك بالتمارين الجيدة لحالتك .

9. تمارين رفع الاثقال :
سواء كنت رجلا أو امرأة فإنه يمكن جني فوائد كبيرة من خلال رفع الاثقال , واستخدام آلات المقاومة في صالة ألعاب رياضية ( أو شراء هذه الاجهزة في المنزل بدلا من الذهاب الى الصالات الرياضية ).

10. تناول الفاكهة :
الفاكهه هي من الاطعمة التي تساعد على خسارة الدهون بشكل سريع , حيث اذا كنت تتناول وجبات خفيفة تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل الحلوى، الآيس كريم أو الصودا  فإنه يمكن استبدالها بفاكهة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالمواد الغذائية والألياف .

أقرأ عن

Advertisements