تمارين لتقوية القدرة الجنسية للرجل بالصور

هل تريد أن تعطي العلاقة الحميمية مع شريكة حياتك  دفعة إضافية ؟ ببساطة يمكنك تحقيق ذلك من خلال الذهاب إلي صالة التمارين الرياضية . فالتمارين الرياضية تزيد من الطاقة، شد العضلات، حرق الدهون، تحسين المزاج، تحسين صورة الذات . وهناك المزيد من الأسباب أيضاً تدفعك إلي ممارسة التمارين الرياضية لتحسين حياتك الجنسية .علي سبيل المثال، تظهر الأبحاث أنه إذا قمت بحرق  ما لا يقل عن 200 سعرة حرارية إضافية في اليوم يمكن أن تزيد من القدرة الجنسية بالإضافة إلي ذلك، فهي تتيح لكم تجربة مواقف مختلفة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، لا تنسي محاولة تجربة هذه التمارين وجني الفوائد في غرفة النوم .

حاول السيطرة علي نمط حياة صحي من خلال السيطرة علي الإجهاد، وجود نظام غذائي ، الحصول علي قسط كافي من النوم أمر جيد لتقوية القدرة الجنسية ولكن في بعض الأحيان هذه الطرق ليست كافية بما لأن الملايين من الرجال يعانوا من ضعف القدرة الجنسية ولكن عادة ما يحاولوا تجربة العلاجات الطبية المختلفة والتي ساعدت بنجاح علي علاج هذه المشكلة ويمكنهم تحسين التجربة من خلال ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام . هناك العديد من الأسباب تجعل ممارسة التمارين الرياضية تحسن من الحياة الجنسية ومنها أن الممارسة المنتظمة والمستمرة تؤدي إلي إطلاق المواد الكيميائية مثل الأندروفين وهو المسئول عن ما يسمي العداء العالي ويحفز من الإفراج عن الهرمونات الجنسية . التمارين عموماً تحسن المزاج وتضفي شعور بالهدوء .

تمارين لتقوية القدرة الجنسية للرجل بالصور

1.تمرين كيجل :

بالطبع تمرين كيجل من التمارين المفيدة للرجال فهي تحسن من القدرة الجنسية وزيادة القدرة علي التحمل وتعزيز عضلات الحوض وهي العضلات التي توقف تدفق البول . كما أن تمارين كيجل تقدم الكثير من الفوائد بالإضافة إلي زيادة القدرة الجنسية فهي تعمل علي علاج ضعف الإنتصاب وسرعة القذف  . يمكنك البدء في هذا التمرين من خلال محاولة تدفق البول لتحديد مكان عضلات كيجل لكي تكون قادر علي زيادة الضغط تدريجياً  . عندما تقوم بشد العضلات التي تتحكم في البول في نفس الوقت تقوم بشد الأرداف أو عضلات الفخذ والوقوف لمدة 5 ثواني ثم الإسترخاء والتكرار حوالي 10 – 20 مرة .

2.تمرين بلانك :

القيام بتمرين بلانك واحد من أفضل التمارين لتقوية القدرة الجنسية وزيادة القدرة علي التحمل أثناء التواجد في صالة التمارين الرياضية وغرفة النوم أيضاً . فهو يقدم الكثير من الفوائد منها تدعيم عضلات الظهر والحفاظ عليها من الإصابة . تبدأ من خلال إتخاذ وضعية الضغط ودفع الجسم بإرتفاع اليدين وفتح اليدين بعرض الكتفين والإتكاء علي أصابع القدم لكي يكون الجسم في وضع مستقيم والثبات علي هذه الوضعية لمدة 20 ثانية علي الأقل تحتاج إلي التكرار ل10 مرات . لإافة المزيد من التحدي أثناء ممارسة هذا التمرين يمكنك وضع  درج تحت  كعب قدم واحد والعقد لمدة 10 ثواني ثم التبديل بين الساقين بدون المسام بوضعية الجسم .

3.تمرين الثبات بإستخدام الكرة :

يتطلب هذا التمرين التوازن والإستقرار ويستهدف عضلات الظهر والتي غالباً ما  يحدث لها إصابة أُثناء ممارسة العلاقة الحميمية ويمكن أن تحقق لك القدرة علي التوازن في جميع المواقف المختلفة . للقيام بذلك، يمكنك وضع الجزء العلوي من الجسم علي كرة التوازن وتثبت القدمين بقوة علي الأرض ووضع أصابعك خلف الرقبة لمحاولة لف الكتفين مرة أخري ببطء . لمحاولة رفع الصدر والجزء العلوي من الجسم لكي تتمكن من شد عضلات البطن ثم العودة ببطء إلي وضعية البداية مع التكرار يمكنك القيام بذلك 30 مرة .

4.الإستلقاء مع رفع الساقين :

يوفر لك تمرين الإستلقاء مع رفع الساقين تجربة تمرين مكثف، مما يساعد في تحسين التوجه وتوفير مشاركة بشكل جيد في السرير والبقاء لفترة أطول في مواقف مستقيمة . وللقيام بذلك، يمكنك الإستلقاء علي الظهر مع تمدد الساقين أمامك . إذا كان لديك أي مشاكل في الظهر يمكنك وضع منشفة صغيرة تحت الرقبة لإضافة الدقة والتحكم . محاولة رفع الساقين مستقيمة لكي تصل نحو السقف والتوقف عندما تصبح الساقين بشكل عمودي علي الجسم والأرض ثم خفض الساقين ببطء إلي الوراء . يمكنك التكرار خمس مرات ثم البقاء لمدة 30 ثانية. يمكنك البدء بثلاث مجموعات وزيادة التكرار للحصول علي عضلات أقوي .

5. تمرين الضغط :

يعزز تمرين الضغط من الجزء العلوي للجسم ويزيد من القدرة علي التحمل في جميع أنحاء الجسم وتمكنك من تقوية القدرة الجنسية . عندما تنتظم علي القيام بتمارين الضغط سوف تلاحظ فرقاً كبيراً في القدرة الجنسية وقدرتك علي الحفاظ قوة الدفع قوية والقوة الأساسية الخاصة بك والجزء العلوي من الجسم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة .  تبدأ من خلال إتخاذ وضعية بلانك والأيدي تكون مباشرة تحت الكتفين والقدمين . لا تسمح للحوض الخاص بك أن يترهل  أو يرتفع كثيراً  . قم بخفض صدرك نحو الأرض والضغط علي عضلات البطن قبل العودة غلي وضعية البداية .

6. الإستقرار علي الكرة مع رفع الأوزان :

يساعدك تمرين الضغط علي مقاعد البدلاء في تقوية عضلات البطن، العضلة ذات الرأسين،  ثلاثية الرؤس، المعدة وخصوصاً عند إستخدام الكرة الطبية . لكي يساعدك في زيادة كتلة العضلات، إنخفاض الدهون وبالتالي لا تجعل تشعر بتحسن فقط في الوظائف الجنسية وتجهيز جسمك للممارسة العلاقة الحميمية  . يمكنك وضع الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الطبية وعقد زوج من الدمبل بين يديك ثم محاولة رفع الذراعين لأعلي قبل العودة لوضعية البداية مرة أخري القيام بذلك علي ثلاث مجموعات تشمل 25 تكرار .

7. تمرين القرفصاء :

من المعروف أن تمرين القرفصاء يعمل علي زيادة مستويات هرمون التستوسيترون وزيادة تدفق الدم إلي منطقة الحوض وبالتالي فإن هذا التمرين يعزز من القدرة الجنسية  كما أنه يؤدي إلي تقوية الجزء الخلفي من الجسم للحصول علي دفعة أكبر أثناء ممارسة المواقف المختلفة في العلاقة الحميمية . للقيام بذلك، يمكنك عقد الدمبل مباشرة أسفل جانبيك، بعد ذلك ثني الوركين والركبتين لإتخاذ وضعية القرفصاء والإنخفاض بقدر الإمكان مع الحفاظ علي ظهرك مستقيم .  يمكنك الحفاظ علي تمدد الذراعين أمامك والإرتفاع ببطء للعودة لنقطة البداية . يمكنك التكرار 15 مرة .

8. تمرين الإندفاع إلي الأمام :

يساعدك تمرين الإندفاع إلي الأمام في بناء القوة والقدرة علي التحمل والتنق والتوازن والإستقرار بالإضافة إلي زيادة تدفق الدم إلي منطقة الحوض الخاص بك وتعزيز القدرة الجنسية في غرفة النوم . فهي تسعدك في تحديد متي يمكنك إستخدام جرعة إضافية من التوازن وحركة الورك المثنية أو عندما ترغب في المشي لفترة طويلة . الوقوف في وضعية مستقيمة وعقد زوج من الدمبل بين جانبيك للحصول علي شد لجانبيك ثم إتخاذ خطوة واحدة إلي الأمام حوالي قدم ونصف. ثني الركبة لإتخاذ زاوية 90 درجة القيام بذلك 15 مرة  والتبديل بين الساقين .

9. المشي لمسافات :

يمكنك الجري لمسافات في حديقة المنزل أو علي المشاية أو الجري في حلقة مفرغة . وللقيام بذلك، ممارسة الإحماء في سرعة كاملة لمدة 30 ثانية علي الأٌقل ثم الإسترخاء لمدة دقيتين وتكرار ذلك عدة مرات . حاول إضافة هذا التمرين عدة مرات  في الإسبوع .

10.وضعية الكلب :

تعد وضعية الكلب من وضعيات اليوغا والتي تقوم بزيادة الطاقة و تدفق الدم إلي منطقة الحوض لأنه يعتمد علي التمدد . هذا التمدد يحمي عضلات أسفل الظهر عند القيام برفع الأوزان الثقيلة في صالة الألعاب الرياضية أو غرفة النوم . للقيام بذلك، الإستلقاء علي الأرض ومحاولة رفع الجزء العلوي من الجسم بإرتفاع اليدين . لرفع الجذع من خلال الضغط علي اليدين ودفع الكتف إلي الوراء قليلاً  العمل علي التنفس بإنتظام  لمدة 15 ثانية .

نصائح لزيادة القدرة الجنسية :

تناول البطيخ :

قد تجد العناصر المساعدة لك في العديد من الأطعمة ومنها قشر البطيخ في حين أن هناك حاجة إلي المزيد من الدراسات لإثبات أن الحمض الأميني سيترولين الموجود في قشر البطيخ من مضادات الأكسدة الطبيعية وهو عنصر يساعد في تقوية القدرة الجنسية .

الجينسينج :

يمتلك الجينسينج الصيني خصائص جنسية رائعة ويقال أنه عشبة تشبه هرمونات الغدة الكظرية وبالتالي تساعدك علي الإسترخاء وتنشيط الجسم وزيادة القدرة علي التحمل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية . وقد أوصي به العديد من أطباء الطب البديل لإستخدامه في تقوية  .

التمارين الرياضية بإنتظام :

يوصي الخبراء المجلس الأمريكي بأن ممارسة النشاط البدني تحسن من مستوي الصحة العام وكذلك الوظائف الجنسية . عندما تقوم بممارسة التمارين الرياضية فهي تحسن من الحيوية الجنسية الخاصة بك . وجدت إحدي الدراسات أن الرجال علي نطاق واسع الذين لديهم وزن طبيعي يمارسون التمارين الرياضية يومياً حتي لو لمدة نصف ساعة فقط  لديهم خطر أقل للإصابة بضعف الإنتصاب .

 الوخز بالإبرة :

الوخز بالإبرة من الطرق التي تمد الجسم بالطاقة عن طريق تحقيق إسترخاء العقل والجسم . ومن المعروف أنه يحفز إنتاج الأندروفين وهو العنصر الكيميائي المسئول عن السعادة في الدماغ . وبالتالي يخفف من الشعور بالتعب. يمكن أن يساعد الوخز بالإبرة أولئك الذين لديهم مشاكل في قدرة التحمل مثل متلازمة التعب المزمن وقد شوهد العلاج بأنه يزيد من مستويات النشاط .

 الفلفل الحار :

لكي تضمن زيادة القدرة الجنسية يمكنك تحسين عملية التمثيل الغذائي لضمان عمل الجسم جيد في غرفة النوم . يحتوي الفلفل الحار علي الكابسابين وهو مركب ينشط الرغبة الجنسية بل يعزز عملية التمثيل الغذائي أثناء ممارسة تمارين الكارديو  .

التفاح :                               

التفاح من العناصر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الكيرسيتين والذي يزيد من القدرة الجنسية وزيادة القدرة علي التحمل فهو يعمل كمضاد لتعب . وقد أظهرت دراسة  بأن الكيرسيتين زيادة علي التحمل ويقترح إستخدامه في زيادة القدرة الرياضية أيضاً أثناء ممارسة التمارين .

الكربوهيدرات الصحية والبروتين :

إذا كنت تعاني من إنخفاض الطاقة فإن الكربوهيدرات الصحية والبروتين من المكملات الصحية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة . فالكربوهيدرات وسيلة رائعة لتعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك . وبذلك فإن الأطعمة مثل الشوفان، البروتينات مثل الحمص أو اللحوم الخالية من الدهون يمكن أن تزيد الشعور بالشبع لفترة طويلة لمحتوي البروتين العالي والألياف بداخلها  . أيضاً الموز من الخيارات الرائعة لإحتوائه علي البوتاسيوم التي تعزز من الدافع الجنسي وصحة القلب والذي يلعب دور حيوي في القدرة الجنسية .

 المكسرات :

المسكرات من الخيارات الرائعة لزيادة الطاقة فهي مفيدة لصحة القلب لأنها تحتوي علي الحمض الأميني أرجنين فهو مطلوب لإنشاء أكسيد النيتريك وهو عنصر جيد لزيادة القدرة الجنسية المعنسيوم ايضاً الموجود في المكسرات يعزز من مستويات الطاقة للحفاظ علي قدرة التحمل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on تمارين لتقوية القدرة الجنسية للرجل بالصور

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*