أفضل تصاميم غرف النوم الداكنة بالصور

قد تفضل إختيار غرفة النوم الداكنة، لكي تساعدك علي النوم بشكل أعمق . لأنه عندما يأتي وقت النوم فإن غرفة النوم الأكثر قتامة هي الخيار الأفضل . يمكنك مشاهدة أفضل تصاميم غرف النوم الداكنة بالصور .  يعرقل الضوء إنتاج الدماغ للميلاتونين وهو الهرمون المسئول عن تنظيم دورة النوم  . ولكن ماذا عن أن غرفة النوم الداكنة مظلمة خلال النهار وهي مشكلة شائعة، في كثير من الأحيان يمكنك علاج هذه المشكلة بوجد عدد من النوافذ في الغرفة حتي لا يحكم عليك أن تعيش في غرفة نوم مثل الكهف من خلال بعض الحيل التي تجلب لك الضوء حتي يوجد الكثير من الضوء الطبيعي

 

أفضل تصاميم غرف النوم الداكنة بالصور

الحصول علي مصدر ضوء إضافي :

إذا كانت غرفتك لا تحصل علي الكثير من الضوء الطبيعي، حاول توفير الضوء بنفسك. ولكن لا تقم بوضع مصباح واحد علي المنضدة الخاصة بك لأن وجود مصدر ضوء واحد فقط يخلق الكثير من الظل وإعطاء غرفة النوم الخاصة بك مظهر زاحف وترك الفضاء خارج دائرة المصباح  بدلاً من ذلك يمكنك إضاءة الغرفة الخاصة بك بإثنين علي الأقل ويفضل ثلاث مصادر ضوء .

سوف تحتاج دائماً إلي وجود مصباح علي المنضدة أو واحد بالقرب من حائط السرير الخاص بك وإذا كان يوجد اكثر من سرير في الغرفة سوف تحتاج إلي وضع مصباح علي كل جانب . وكلما أمكن حاول تركيب مصدر ضوء في السقف أو مروحة السقف بالمصابيح وبالتالي تحقق فوائد مضاعفة .

إختيار لون الجدار بحكمة :

قد يبدو الامر غير بديهي عندما تكون غرفة النوم الخاصة بك داكنة وتجد جدار الحائط بلون أبيض  ليست الحل الأفضل . بينما الألوان الفاتحة يمكن أن تساعدك في ظهور الغرفة الصغيرة بشكل أكبر فهي ليست خيار جيد لجعل غرفة النوم الداكنة أكثر إشراقاً  . تبدو الألوان البيضاء والمشرقة جميلة عندما تعكس هذا الضوء ولكن  في غرفة بدون إضاءة كافية، لا يوجد ما يكفي من الضوء للتفكير .

بدلاً من ذلك، حاول إختيار ألون مشبعة للغاية فهي خيار منصف للون طلاء الجدار. الألوان الأعمق لا تعتمد علي الضوء المنعكس لتبدو أفضل ما لديهم، حاول إختيار الدرجات الأخف وزناً لكي تتمكن من إستيعاب الظلال وبالتالي فإن القوية الخاصة بك تضيف دفء اللون إلي غرفة النوم . يمكن أن يكون اللون الأخضر، الأرزق، الرمادي، الأرجواني من الخيارات المريحة في غرفة النوم .

 إختيار المرايا الصحيحة :

المرأة الكبيرة في غرفة النوم امر لا مفر منه بغض النظر عن مستويات الإضاءة في الغرفة . خصوصاً إذا كنت تريد التحقق من الملابس الخاصة بك من الرأس وحتي أخمص القدمين .

فإذا كانت غرفة النوم داكنة وتحتوي علي القليل من الضوء يمكن أن تعكس المرأة الضوء الموجود في الغرفة وتضيف تألق إلي المساحة الفارغة . .

الحفاظ علي تغطية النوافذ الخاصة بك :

غرف النوم الخافتة ليست المكان المناسب للستائر الثقيلة أو أغطية النوافذ التي تمنع الضوء الطبيعي لأن القليل من الضوء سوف يصل إلي الغرفة  .

بدلاً من ذلك، يمكنك إستخدام الستائر التي تحقق خفض الخصوصية أثناء ساعات الليل أو إستخدام الستائر الأتوماتيك.  مع التمسك بأغطية النوافذ ذات الألوان الفاتحة لإضافة بعض التباين ضد الجدران القوية .

 المفروشات والإكسسورات :

عندما تمتلك غرفة نوم داكنة فإن الأثاث والإكسسورات يمكن أن يخفي هذه الكأبة إذا لم تكن حذراً . إذا كان لون الجدران مشبع يمكن إختيار الإكسسروات بلون مشرق أكثر  .

حاول إضافة التباين بالإكسسورات وإستكمال الإشراق بالمفارش مثل اللون الأبيض أو لون فاتح أخر . هذا ما يجعل معظم الضوء محدود في الغرفة ويعطي تباين كافي للحفاظ علي الأمور مثيرة للإهتمام .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*