لهذه الأسباب لا يجب عليك أبداً مشاركة سماعات الأذن مع أي شخص

أحيانا نقوم بمشاركة سماعة الأذن الخاضة بنا مع من حولنا خاصة أصدقائنا وأخوتنا ! فهل تعرف أن هذا الأمر يجب عليك التوقف عن القيام به فوراً !! قم بتحضير نفسك للحقيقة ، هل يبدو لك تقاسم سماعات الأذن مع صديقك المفضل للإستماع إلى فيلم، أو إستعارة واحدة من زميلك في العمل، شيئا بريئاً؟ لا أنت مخطئ .

قبل أن ندخل في التفاصيل، لابد أن نذكر الحقائق: أن شمع الأذن هو وسيلة طبيعية لحماية الأذن من الداخل و منع العدوى. على الرغم من أن على الشمع بكتيريا، إلا أنها غير ضارة.

أدخِل سماعات الأذن الخاصة بك التي تحمل البكتيريا وأي جراثيم اخرى موجودة على السماعات في بيئة دافئة و مظلمة في الأذن الداخلية. يقول دكتور كيلي رينولدز، الأستاذ المساعد لصحة البيئة بجامعة أريزونا، عندما يتراكم شمع الأذن على السماعات، فإنها تعمل كطبقة لحجز البكتريا و ومنعها من الجفاف حتى تتمكن من البقاء و النمو

يقول الدكتور عباس أنور طبيب الأنف و الأذن و الحنجرة في المجموعة الطبية للرأس والرقبة بجنوب كاليفورنيا في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا:” إذا أصبح عدد البكتيريا كثيراً جداً، ممكن أن تتسبب في حدوث العدوى”.” كما يمكن أن تسبب سماعات الأذن بعض الخدوش الصغيرة و تقطيع داخل قناة الأذن، خاصة إذا كنت ترتديها لفترة طويلة أو أثناء التمرين أو النوم. ومن الممكن لهذه الجروح أن تكون بوابة دخول البكتيريا و تؤدي إلى إصابات الأذن الخارجية المؤلمة ( إلتهاب الأذن الخارجية).

Advertisements

كل هذه العواقب بسبب الإفراط في إستخدام سماعات الرأس الخاصة بك، فتخيل نتائج إستخدامك لسماعات شخص آخر. يقول دكتور أنور:” إنك تضع كميات جديدة و كثيرة من البكتيريا في أذنك، بالإضافة إلى ذلك فأنت لا تعرف إذا كان صديقك يحافظ على السماعات نظيفة أم لا. فهذه السماعات يمكنها إلتقاط جميع أنواع البكتيريا من الأسطح المختلفة مثل الطاولة، محافظ النقود، وهذه البكتيريا الخارجية الجديدة يمكن أن تسبب لك الإلتهابات في الأذن”.

بالإضافة إلى عدم مشاركاة سماعات الأذن، هناك العديد من الطرق للتأكد من أن السماعات الخاصة بك نظيفة و آمنة لأذنيك. و أحد تلك الطرق هو شراء حافظة لسماعاتك الخاصة، و تنظيفها بإنتظام بإستخدام الكحول، و الحفاظ عليها جافة، كل هذا يجعلك تحافظ على أذنيك نظيفة و خالية من العدوى.

Advertisements