فوائد عسل زهرة البرسم البرية

عسل زهرة البرسيم غير منتشر استعماله واستخدامه وكذلك الحديث عنه . فعندما يتطرق الحديث الي الفوائد المختلفة لعسل النحل فنجد أن القليل مننا مهتم بعسل الزهور البرية،يحتوي هذا العسل علي كميات ضخمة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الأشخاص الذين يحرصون علي تناوله.

ماهو بعسل الزهور البرية ؟

كما تتوقع من الأسم ان عسل الزهور البرية او عسل العصا الذهبية مستخرج من رحيق الزهور البرية. الشئ المثير في هذة التشكيلة من العسل أن كل نوع تجربه مختلف قليلا عن النوع الأخر حيث أن الخليط المختلف من الزهور البرية وتغير الفصول بين صيف وخريف يجعل من هذا العسل نوع خاص جدا وفريد من نوعه

  • ان التركيبة العضوية لهذا النوع من العسل تحتوي علي عدد هام من المعادن والفيتامينات والبروتين والسكريات ومضادات الأكسدة وتحتوي علي العناصر النشطة التي تقوم بحماية الجسم بطرق مختلفة

من المفضل ان تشتري عسل الزهور البرية مباشرة من مصدره من النحال او المنتجين المحليين لهذا العسل حتي تضمن حصولك علي برطمان حقيقي من عسل الزهور البرية.

فوئد عسل زهرة البرسيم

من أكثر الفوائد الملحوظة لهذا النوع من العسل قدرتة علي زيادة مستويات الطاقة ،يقلل من الحساسية،يمنع الأمراض المزمنة ويحسن من صحة البشرة.
العناية بالبشرة

Advertisements

كل أنواع العسل تحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحسن الصحة بشكل عام بطرق مختلفة. ان الاستخدام المنتظم لعسل الزهور البرية سواء موضعيا او داخليا علي البشرة من الممكن ان يقلل ظهور التجاعيد ويحسن ملمس الجلد ويقلل من الألتهاب وايضا فهو يسرع من عملية الشفاء.

يمنع الأمراض المزمنة
ان مضادات الأكسدة الموجودة في عسل الزهور البرية لها أهمية في حماية اعضائك الداخلية من الأكسدة وطفرات الخلايا. مضادات الأكسدة قادرة علي معادلة تأثير الشوارد الحرة التي تقلل من حدوث السرطان والأمراض المزمنة الأخري.

يساعد علي الهضم
من المعروف أن العسل يقلل الألتهاب في الجسم شاملا القناة الهضمية وهذا ممكن ان يزيل أعراض الإمساك وايضا يعادل مستويات التوازن البكتيري ويحسن من كفاءة تناول العناصر الغذائية بصفة عامة فيمكنك الحصول علي المزيد من وجباتك.

يقلل من رد الفعل التحسسي
توصلت العديد من الدراسات لتأثير عسل الزهور البرية في علاج حساسية الجسم.
عند تناول الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأزهار كمية صغيرة من هذا العسل فإنة يساعدهم علي تقليل هذة الحساسية حيث سوف يقل العطس عندما تذهب الي نزهة وسط الأزهار.

زيادة الطاقة
عسل الزهور البرية هو مصدر مركز من الكربوهيدرات والسكريات والمعادن ايضا التي تحفز عملية التمثيل الغذائي فتقوم بإمداد جسمك بالطاقة التي يحتاجها.

يعالج المشاكل التنفسية
استخدام هذا النوع الخاص من العسل له دور فعال في علاج إالتهاب الحلق والسعال والتهابات الجهاز التنفسي .

الفرق بين عسل الزهور البرية وعسل زهرة البرسيم
الإختلافات بين هذين النوعين من العسل واضحة من الإسم فقط.ان عسل الزهور البرية مستخرج من رحيق الزهور البرية بينما عسل زهرة البرسيم يستخرج من رحيق نبات البرسيم.
بالرغم من اختلاف المصدر فإن هذين النوعين بينهم العديد من الفوائد الصحية المشتركة.

Advertisements