ضع هذه التوابل في الغسالة وشاهد النتائج المذهلة

الملابس البيضاء أكثر عرضة لوجود البقع عليها بسهولة كلما كان هناك إتصال مع أي شئ أو حتي مع إرتدائها لفترة طويلة تبدو الملابس البيضاء صفراء وعادة لكي تحافظ علي اللون الأبيض للملابس يجب أن تلجأ إلي المواد الكيميائية المووجودة في  المنتجات الكيميائية التي تستخدم اليوم في الأسواق خصوصاً تلك التي تحتوي علي مواد تبيض وتعد أفضل حل لإستراد الظل الأبيض المشرق للملابس . والحقيقة هي أن هذه المنتجات تعمل بشكل جيد وتصبح أسهل طرق  تبيض الملاس ولكن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها ليست صحية علي الإطلاق ويمكن أن تضر البيئة ولمنع أي حوادث منزلية  الناتجة عن إستخدام منتجات التبيض نقترح عليك مجموعة من الحلول المنزلية المناسبة والتي تساعد في الحفاظ علي لون الملابس البيضاء .

يمكنك الحفاظ علي الملابس البيضاء لفترة طويلة إذا كنت تهتم بها،  يمكن لإستخدام المكونات المنزلية البسيطة للحفاظ علي العناصر المفضلة لديك  من التحول إلي اللون الرمادي، الأصفر . حتي تحافظ علي الملابس البيضاء مشرقة وجديدة والتخلص من تأثير العرق، الزيوت بسرعة  ولذلك قبل أن تستخدم المنظف الكيميائي يمكنك اللجوء إلي هذه الحلول فهي حلول أكثر أمناً وأقل سمية . تحافظ المكونات المنزليةعلي الملابس المفضلة لديك في خزانتك من التحول إلي اللون الرمادي، الأصفر وقد جمعنا لكم هناك أفضل الفعالة والأكثر شعبية للحفاظ علي حياة الملابس والإحتفاظ بها جديدة لفترة أطول فالطبيعية أسرارها

قم بوضع هذه التوابل في الغسالة وشاهد النتائج المذهلة

 الفلفل الأسود :

Advertisements

عند إضافة معلقة صغيرة من الفلفل الأسود إلي المنظفات والمواد الهلامية والعمل علي صبها بداخل وعاء الغسالة ولكن ليس في الإعدادات الرئيسية للغسالة. يساعدك الفلفل الأسود في التخلص من بقايا إعداد الطعام الموجودة علي الملابس البيضاء والملابس الفاتحة والذي يعد أحد أسباب إختفاء اللون بعد الغسيل .

 الملح :

عند إضافة بضع ملاعق كبيرة من الملح مع الغسيل سوف تحصل علي نتائج مدهشة حقاً، فالملح يمنع إلتصاق الصابون في ألياف الملابس . قم بعمل محلول الملح في الماء البارد ونقع الملابس بداخله لمدة نصف ساعة مع إستخدام هذه الحيلة بإستمرار يمكنك الحصول علي لون دائم ومشبع لملابسك

 الخل :

الخل من الأدوات القوية التي تضمن لك أقصي قدر من الحفاظ علي اللون فهو يساعدك في إزالة بقع الصابون ويعمل بمثابة منقي طبيعي . حاول إضافة كوب من الخل الأبيض إلي الغسيل ولا تقلق سوف تختفي الرائحة تماماً عندما تجف

الليمون :

إذا كنت قلق بشأن رائحة الخل يمكنك استخدام عصير الليمون دائماً فهو لا يساعدك في الحفاظ علي اللون فقط ولكن يضيف رائحة عطرة للملابس أيضاَ

 القهوة :

قد لا تفكر في إستخدام هذه العناصر إطلاقاً ولكن القهوة والشاي الأسود تساعدك بشكل كبير في معركة الحفاظ علي اللون وتنطبق هذه القاعدة أيضاً في الحفاظ علي اللون الأسود . وللقيام بذلك، قم بوضع كوبين من القهوة أو الشاي الأسود مباشرة في برميل الغسالة  فالنتيجة مذهلة حقاً . ولكن يجب أن تكون حذر  لأن هذه الطريقة تعمل فقط مع الملابس السوداء ولكن الألوان الأخري تحتاج إلي غسلها مرة أخري .

 المزيد من الطرق لحفاظ علي بياض الملابس :

1.صودا الخبز :

بالإضافة إلي أن صودا الخبز تتواجد بأسعار معقولة جداً فهي تعمل علي إختراق نسيج الملابس الخاصة بك والتخلص من البقع المتراكمة وجعلها لينة . حاول إضافة نصف كوب من صودا الخبز إلي منظف الغسيل المعتاد والغسل بالطريقة المعتادة وتذكر دائماً أنه يعمل بشكل جيد مع الملابس البيضاء  أفضل من الألوان . وللبقع الصعبة الموجودة علي الملابس البيضاء يمكنك تطبيق صودا الخبز مع  عصير الليمون علي المناطق التي تتواجد فيها البقع .

2.بيروكسيد الهيدروجين :

من المنتجات الممتازة للعناية بالملابس البيضاء هي إستخدام بيروكسيد الهيدروجين لأنه يحتوي علي مواد تبيض فعالة. قم بإضافة نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين إلي 3 % من  منظف الغسيل ثم تطبيق هذا السائل مباشرة علي البقع .

3.الحليب :

هذا العنصر المفاجئ يمكن أن يستخدم في العناية بالملابس الخاصة بك ويساعدك في الحفاظ عليها بيضاء ويوصي الخبراء بإستخدامه خصيصاً  للأقمشة الحساسة أو القطنية . قم بوضع الملابس في وعاء من الحليب والسماح بنقعها  لبضع ساعات قبل الشطف بالطريقة المعتادة .

4. غسول الفم :

تسبب البكتريا والفطريات التي توجد علي الجوارب في الصالة الرياضية البيضاء الرائحة الكريهة والتي يمكن أن تستمر حتي بعد الغسيل. قم بإضافة  كوب واحد من غسول الفم القائم علي السكر بدون كحول إلي دورة الغسيل العادية .

5. مناديل الأطفال :

يذكر بعض الخبراء بأنه يمكنك  التخلص من البقع الموجودة علي الملابس البيضاء من خلال إستخدام مناديل الأطفال حتي مع البقع العنيدة يمكن أن تحقق لك الفائدة .

Advertisements

6. الملح وكريم تارتر :

للتخلص من الصدأ الموجود علي الملابس البيضاء حاول خلط كميات متساوية من الملح مع كريم تارتر وهو كريم جيري يتم وضع الملابس الخاصة بك علي سطح مستوي وعلي رأسك منشفة ثم القيام بتطبيق الخليط علي المناطق المتضررة من بقع للصدأ ثم وضع الملابس في الشمس حتي تجف. في حالة إزالة الصدأ يمكنك غسل الملابس بالطريقة المعتادة في حالة بقع الصدأ العنيدة يمكنك التكرار مرة أخري .

7. تكسير الإسبرين :

بالطبع، يمكنك إستخدام الإسبرين في التخلص من الصداع وجميع الاوجاع الأخري . ولكن يمكنك كسر حبوب الإسبرين وعمل محلول في خمسة حبوب إسبرين بيضاء في الماء لإضافة المزيج إلي ملابسك . السماح بترك المزيج علي ينقع لبضع من الوقت ثم وضع الملابس في الغسالة ولكن تأكد من الإبتعاد عن الأصناف الملونة من الإسبرين لأنها يمكن أن تترك بقع ملونة علي الملابس البيضاء .

8. تجربة غسول الأطباق :

هناك أداة تبيض سرية موجودة في مطبخك وهي غسول الأطباق . وفقاً لما ذكر الخبراء فهو علاج صديق للبيئة.  يعمل غسول الأطباق علي تبيض الملابس البيضاء . ببساطة مزج القليل مع منظف الغسيل العادي وتشغيل المبيض من خلال دورة الغسيل العادية للغسالة .

9. تألق الملابس بقوة الشمس :

بمجرد أن يتم غسل الملابس البيضاء الخاصة بك حديثاً  حتي تصبح الملابس رطبة ولكن تخطي دورة تجفيف الملابس بدلاً من جعلها تعاني من درجة الحرارة العالية يمكنك وضعها في الشمس فهي عامل تبيض طبيعي . فالشمس تبيض الملابس بدون رائحة والتعرض لخطر التبيض.  إذا تركت أي شئ في الشمس لفترة طويلة من الزمن فأنت تعرف كيفية تبيضها بالأشعة .

10. التلوين الأزرق :

بالرغم  من أن الأمر يبدو عكسياً  عند إضافة القليل من التلوين الأزرق . ولكن عند إضافة القليل من التلوين الأزرق إلي الملابس البيضاء يساعدك في التصدي للبقع الصفراء. قم بالبحث عن التلوين الأزرق في المتجر واتبع بعناية الإرشادات الموجودة علي الزجاجة ولكن هناك الكثير من المصادر التي تحذر من صب التلوين الأزرق علي الملابس مباشرة أو إضافته إلي المنظف الخاص بك لأن الأمر سوف ينتهي بك بوجود بقع زرقاء مصبوغة .

11. تخطي المنظفات :

مع كل حمولة من الغسيل وكل رحلة من خلال الغسيل يصبح اللون الأبيض محمل بالمنظفات وبقايا المجفف وهذه الإضافات إلي ملابسك لا تجعلها مشرقة ويمكن أن تحولها إلي اللون الأصفر . تفيد نصائح التدبير المنزلي بإرسال الملابس البيضاء الخاصة بك من خلال دورة غسيل بسيطة خالية من المنظفات مع كمية صغيرة من الأمونيا للقضاء علي جميع المخلفات المتراكمة .

12.إستخدام الطباشير :

لإزالة البقع الدهنية العنيدة من علي الملابس البيضاء يمكنك إستخدام الطباشير الأبيض لأنه يساعد الملابس في منع إمتصاص البقع الدهنية . ببساطة فرك الملابس بمسحوق الطباشير حتي تمتص الشحوم، مما يجعل من السهل التخلص من البقع عند الغسيل .

 نصائح عند غسل الملابس البيضاء :

غسل الملابس البيضاء بشكل منفضل : قد يكون الأمر مغريا عندما تقوم برمي جميع الملابس الموجودة لديك في الغسالة ولكن القيام بذلك سوف يؤدي إلي بقع باهتة مع مرور الوقت . كما أن الملابس الملونة تفقد بعض الجزئيات الصعبة أثناء عملية الغسيل والتي تنتقل بعد ذلك إلي الملابس البيضاء . لذلك، حاول غسل العناصر البيضاء معاً في نفس الوقت .

1.وضع الملابس في الشمس :

عندما تقوم بتعليق الملابس المطبوعة في الشمس يمكن أن تلاحظ تلاشي الطباعة قليلاَ وذلك لأن الشمس لها خصائص تبيض طبيعية .ونتيجة لذلك، يمكنك وضع الملابس البيضاء في الشمس للحفاظ عليها مشرقة بطريقة أمنة للبيئة .

2.التخلص من البقع الملونة علي الفور :

عندما تتناول الطعام أو الشراب الذي ينسكب علي الفور علي الملابس، يجب معالجتها سريعاً بإستخدام المنظفات وأكسجين التبيض أو مواد التبيض الطبيعية لأنه من الأفضل القيام بذلك للحفاظ علي لون النسيج قبل إضافة المزيل . عند إستخدام المبيض تحقق من أن النسيج أبيض في المقام الأول والتحقق من المعلومات المتاحة علي العبوة .

3.إزالة بقع العرق :

للتخلص من العرق تستخدم مزيل العرق والذي يتسبب في وجود بقع العرق علي الملابس قبل العلاج بالمنظفات السائلة أو غسول الأطباق أو الشامبو ببساطة يمكن فرك النسيج بفرشاة الأسنان القديمة ثم الشطف بالماء وغسل النسيج بالطريقة المعتادة .

4. لا تفرط في الغسيل:

حاول مقاومة الرغبة في زيادة مدة وضع الغسيل في الغسالة . فالمنظفات تقوم بتخفيف الأوساخ من الملابس ولكن هناك الحاجة إلي مساحة كافية من العناصر والماء حتي تتمكن من الحصول علي ملابس نظيفة .

5. أخذ الكميات الصحيحة :

عند قياس منتجات التنظيف إلي الغسيل حاول وضع الكميات المناسبة للملابس التي تقوم بغسلها لأن الإفراط في كمية المنظفات ينتج عنه وجود بقايا علي الملابس والتي تنجذب إليها وتتمسك بالأوساخ وللتخلص من هذا القلق يمكنك إستخدام نظام الجرعات التلقائي الذي يوزع الكمية الدقيقة من المسحوق علي الملابس لكي تحصل علي الملابس النظيفة .

 6. التجفيف الهادئ :

الحرارة العالية يمكن أن تضر بالنسيج، لذلك دائماً حاول إتباع التوجيهات الموجودة علي الملابس لكي تكون أمنة عند الإستخدام . ويفضل إستخدام درجة حرارة أقل وأخذ الملابس من المجفف وهي لا تزال رطبة للسماح لها بأن  تجف بطريقة طبيعية .

7.  تنظيف الغسالة :

يجب أن تتخلص من الروائح الكريهة الموجودة في الغسالة وللقيام بذلك يمكن تشغيل دروة الغسالة علي 90 درجة مئوية أو برنامج التنظيف بدون غسيل الملابس وإضافة مسحوق الغسيل أو المنظفات التي تحتوي علي مواد تبيض .

Advertisements